فاينل فانتسي XII

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

فاينل فانتسي XII، يقرأ فاينل فانتسي 12 (حيث أن XII يشير للرقم اللاتيني النظير للرقم إثنا عشر) (بالإنجليزية: Final Fantasy XII، باليابانية: ファイナルファンタジーXII فاينارو فانتجي تويروبو) هو لعبة فيديو لتقمص الأدوار، أنتج وطور من قبل شركة سكوير إينيكس وأطلق عام 2006 على نظام سوني بلاي ستايشن 2 لألعاب الفيديو. هو الجزء الثاني عشر من سلسلة فاينل فانتسي، وأول جزء أساسي ذو نمط لعب فردي منذ فاينل فانتسي X الذي أطلق منذ خمسة أعوام سابقة. تم بيع أكثر من مليوني وحدة، مما جعل فاينل فانتسي XII رابع أكثر ألعاب بلاي ستيشن 2 مبيعاً في العالم. تلقى فاينل فانتسي XII نقداً إيجابياً بشكل عام، وحاز على عدة جوائز، كما أنتج جزء ملحق له لنينتندو دي إس بعنوان فاينل فانتسي XII: الأجنحة العائدة.

أسلوب اللعب[عدل]

أثناء اللعبة يتحكم اللاعبون بشكل مباشر بالشخصية الظاهرة على الشاشة من منظور الشخص الثالث ويمكنهم التفاعل مع الأشخاص والأشياء والأعداء. بعكس الأجزاء السابقة في السلسلة يستطيع اللاعب التحكم بالكاميرا باستخدام عصى التحكم اليمنى والتي تسمح بإدارة الكاميرا بمقدار 360 درجة حول اللاعب. في أثناء التواجد في المدن والبلدات يتم التحكم بڤان فقط وفي أثناء المعارك يمكن التحكم بأي شخصية.تم جعل عالم فاينل فانتازي تويلڤ مقسماَ نسبة إلى الشخصيات الموجودة فيه فبدلاَ من وجود رسم مبسط للشخصية يتجول في منطقة مصغرة (كما هو الحال في أجزاء سابقة من السلسلة) تمثل كل منطقة بشكل كامل.يستطيع اللاعبون اكتشاف العالم على الأقدام أو بواسطة التشوكوبو أو باستخدام الطائرات أثناء الفصلين الأخيرين من اللعبة. يستطبع اللاعبون تخزين لعبهم على بطاقة الذاكرة باستخدام بلورة التخزين أو بلورة البوابة ويمكنهم أيضاَ استخدام الأخيرة للانتقال إلى بلورة بوابة أخرى. يزود السجل الموجود في اللعبة معلومات فورية عن عالم فاينل فاينل فانتازي تويلڤ.

مشكلة أداة التحكم[عدل]

يدعي بعض اللاعبين أن هناك مشكلة ظهرت في نسخة كل من أمريكا الشمالية وأوروبا تتعلق بأداة التحكم ورغم أن سكوير انيكس لم تؤكد ذلك إلا أن اللاعبين يدعون أن هناك مشكلة تتمثل في أن زر المثلث لا يفتح قائمة المجموعة ولكنه يعمل أثناء الحوارات (القفل)وزر الاختيار لا يفتح الخريطة وزر المربع لا يعود إلى الشاشة الرئيسية في أثناء شاشة التوقف المؤقت وزر التقاطع لا يتجاوز المشاهد السينيمائية. حاول كثير من اللاعبين الاتصال بسكوير انيكس لحل المشكلة. ويبدو من اجابات الشركة ان الحل الوحيد هو استخدام اداة تحكم أخرى.

Gamepad.svg هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.