فلاديمير بوتشكوف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
فلاديمير بوتشكوف
Vladimir Puchkov 2012.jpg
وزير لشؤون الدفاع المدني وحالات الطوارئ والتخلص من عواقب الكوارث الطبيعية لروسيا الاتحاديةFlag of the Russian Ministry of Extraordinary Situations.svg
تولى المنصب
21 مايو 2012
الرئيس فلاديمير بوتين
رئيس الوزراء ديمتري ميدفيديف
سبقه سيرغي شويغو
المعلومات الشخصية
المواليد 1 يناير 1959

فلاديمير اندرييفيتش بوتشكوف(بالروسية: Владимир Андреевич Пучков) هو وزير لشؤون الدفاع المدني وحالات الطوارئ والتخلص من عواقب الكوارث الطبيعية لروسيا الإتحادية.

حياته[عدل]

ولد بوتشكوف عام 1959 بمقاطعة فولغوغراد الروسية . وتخرج عام 1979 من كلية تيومين للمهندسين العسكريين، ثم تخرج عام 1988 من أكاديمية الهندسة العسكرية وأكاديمية الخدمة الادارية الحكومية عام 2000.

وإلتحق الضابط بوتشكوف في أعوام 19791983 بقوات الدفاع المدني في منطقة الشرق الأقصى العسكرية ومنطقة الأورال العسكرية. وفي عام 1991 أنهى الدراسات العليا لدى أكاديمية الهندسة العسكرية وتولى تدريس مواد الدفاع المدني في دورة الدفاع المدني. ثم تولى إدارة مختبر ومديرية البحوث العلمية لدى معهد البحوث العلمية في مجال الدفاع المدنى وحالات الطوارئ.

وفي عام 1997 تم تعيينه في منصب نائب رئيس إدارة حماية السكان والاراضي الروسية. وتولى عام 2003 منصب رئيس تلك الإدارة.

وفي عام 2006 تم تعيينه رئيسا لمركز الطوارئ التابع لوزارة الطوارئ في إقليم شمال غرب روسيا.

في أعوام 20072012 تولى منصب نائب وزير الطوارئ.

وفي 21 مايو/أيار عام أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما رئاسيا بتعيين فلاديمير بوتشكوف في منصب وزير الطوارئ الروسي. وحل في هذا المنصب محل سيرغي شويغو الذي تولى قبل ذلك منصب محافظ موسكو أوبلاست.

المصادر[عدل]

روسيا اليوم

المصادر الخارجية[عدل]

الموقع الرسمي لوزارة حالات الطوارئ