فلسنكن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 51°27′N 3°35′E / 51.450°N 3.583°E / 51.450; 3.583

صورة لشاطئ مدينة فلسنكن الهولندية

فلسنكن مدينة هولندية في اقليم زيلاند جنوب غرب هولندا ، عدد سكانها 33.000 ، نمت قرية الصيادين التي جاءت إلى الوجود في مصب شيلد حوالي 620 م خلال تاريخها الممتد 1،400 في منفذ ثالث أهم هولندا. كانت التهم من هولندا و زيلاند حفر الموانئ الأولى. على مر القرون، وضعت فليسينجين إلى مركز لصيد الأسماك، وخصوصا الأسماك الرنجة والتجارة وقرصنة وتجارة الرقيق. خلال ذروة العصر الذهبي الهولندي، والسفن من فليسينجين ابحرت لمواقع مختلفة من الإمبراطورية الاستعمارية الهولندية وساهمت في القوة العالمية من المحافظات السبعة.

وقد تميز تاريخ فليسينجين أيضا من الغزو والقمع والقصف. بسبب موقعها الاستراتيجي في فم شيلد، وأهم ممر إلى أنتويرب، فقد استقطب اهتمام، في وقت واحد أو لآخر، من البريطانيين والفرنسيين والألمان والإسبان. وكانت الفيضانات أيضا تهديدا مستمرا. رفض VLISSINGEN خلال القرن 18th. في الحروب النابليونية كانت كارثية خاصة. بعد عام 1870، إحياء الاقتصاد بعد بناء أرصفة جديدة والقناة فالشيرين، وصول السكك الحديدية وإنشاء حوض لبناء السفن ووصف دي شيلد. توقفت الحرب العالمية الثانية هذا النمو. تضررت المدينة بشدة من القصف وغمر.

أعيد بناء المدينة بعد الحرب. في 1960s، والميناء البحري والمنطقة الصناعية في فليسينجين في Oost-تطويرها وازدهرت. الآن هذا المجال هي القوة الدافعة وراء المركزي زيلاند الاقتصادية، وتوليد عدة آلاف من فرص العمل. في الوقت الحاضر تقريبا. 50،000 سفينة سنويا من جميع أنحاء العالم تمر عبر شيلد. ينجذب السياح إلى VLISSINGEN ليس فقط بسبب تاريخها والطابع البحري، ولكن أيضا لأن أي مكان آخر في العالم تفعل السفن الكبيرة تمر بالقرب من هذا الشاطئ. انها مدينة رائعة

وصلات خارجية[عدل]


Netherlands stub.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في هولندا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.