فودافون مصر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
فودافون مصر
Voda-ara.JPGالقوه بين ايديك
معلومات
النوع شركة خاصة
تاريخ التأسيس 1998
أهم الشخصيات حاتم دويدار (الرئيس التنفيذي)
المقر الرئيسي القاهرة، مصر
الشركة الأم مجموعة ڤودافون
الصناعة الاتصالات
المنتجات خدمات الهاتف المحمول
الموقع الإلكتروني www.vodafone.com.eg

ڤودافون مصر، جزء من مجموعة شركات ڤودافون، وكانت تدعى في السابق كليك چي اس ام (Click GSM).

ڤودافون مصر مقرها القاهرة. فودافون مصر هي مزود لخدمات اتصالات متكاملة تشمل خدمات الصوت ونقل بيانات والجيل الثالث برودباند والإنترنت الثابت ADSL

ومنذ بدأت أنشطتها في 1998 تستفيد الشركة من إمكانات مجموعة فودافون العالمية كما تستعين ببحوثها التي تجريها بنفسها لتقديم منتجات مبتكرة خصيصا لتوافق متطلبات السوق المصرية.

إن الروح الرائدة التي تتحلى بها شركة فودافون مصر قد أتاحت لها مواصلة الاستثمار في الخدمات التي تقدمها شبكتها وفي مساندة عملائها بغرض تمكينهم من الاستفادة من خبرات عالمية المستوى.

والاستثمارات التي تقوم بها فودافون مصر ليست سوى أحد الالتزامات التي تعتنى الشركة بالوفاء بها كاملة بهدف تعزيز نموها على المديين القريب والبعيد معا. لذلك فقد وافقت الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت في سبتمبر 2006، على الاستحواذ على 51٪ من شركة راية تيليكوم، وهي شركة رائدة في عالم الاتصالات، وذلك حتى تحقق مزيدا من التوسع في خدمات الاتصال التي تقدمها الشركة (فودافون مصر) لقطاع الشركات، وهو الأمر الذي دفع الشركة بعد ذلك إلى زيادة حصتها لتصبح 52‚97 ٪. ازداد وضع فودافون مصر قوة في السوق المصرية عندما قررت المصرية للاتصالات زيادة حصتها في الشركة من 5‚25 ٪ إلى 7‚44٪ وذلك عن طريق علمية شراء لأسهمها في سوق الأوراق المالية.

إن مجموعة فودافون لا تزال تمتلك حصة مسيطرة قدرها 9‚54٪ في فودافون مصر، وكان من دواعي سعادة المجموعة العمل مع هذا الشريك المحلي المتميز. في يوم 11 مايو 2007 قدمت الشركة للسوق المصري تكنولوجيا الـ3G Broadband من خلال خدمات ومنتجات متنوعة للأفراد مثل الاتصال المرئي والتليفزيون على المحمول وتحميل الأغاني كما قدمت لقطاع الشركات خدمات مثل كارت فودافون للاتصال بالإنترنت وموديم الاتصال بالإنترنت والـ Little Box صندوق الاتصال اللاسلكي بالإنترنت للمؤسسات وقطاع الأعمال، هذا بالإضافة إلى توفير الإنترنت فائق السرعة للأفراد والمؤسسات على حد سواء. قفزة أخرى واسعة قامت بها فودافون مصر نحو تحقيق استراتيجيتها والتي تتماشي أيضاً مع إستراتيجية الدولة في توفير فرص العمل للشباب الكفء وترسيخ نشاط تصدير الخدمات التقنية وخدمات الكول سنتر في مصر. فقد قامت الشركة منذ عام 2006 وحتى ألان بعدة تعاقدات في هذا المجال مع فودافون أستراليا ونيوزيلندا وأخيراً مع فودافون إنجلترا لتقديم خدمة العملاء والدعم الفني لعملاء هذه الشركات، وقد وصل عدد الموظفين في هذا القطاع من الأعمال في فودافون مصر إلى 1400 موظف ومن المتوقع أن يصل إلى 1800 موظف بنهاية 2009 ويعد هذا خطوة مهمة تعزز اعتماد مجموعة فودافون العالمية علي فودافون مصر في تقديم مثل هذه الخدمات كما يؤكد ثقة مجموعة فودافون العالمية في إمكانات مصر وشبابها.

فودافون مصر والرياده[عدل]

إن فودافون مصر تفخر بفريقها البالغ عدده أكثر من 6000 موظف يخدمون أكثر من [محل شك]23 مليون عميل في أرجاء مصر. وإن نجاح الشركة يعتمد على تفوق شبكتها وتميزها في خدمة عملائها وريادتها في ابتكار منتجات جديدة، كما يعتمد، قبل كل شيء، على إستراتيجية نمو محددة الأهداف. كما تقدم فودافون مصر خدمات التجوال من خلال اتفاقيات مع أكثر من 500 شريك في ما يزيد عن 181 دولة.

فودافون مصر وتحويل الأموال في مصر[عدل]

أحد الخدمات التي تنفرد بها شركة فودافون مصر هي انها تقوم بالتعاون مع بنك (HSBC) بإصدار بطاقة كارد تسمى ڤودافون كاش ويتم استخدامها لتحويل النقود في مصر من خلال الهاتف

الرعايات[عدل]

بدأت الشراكة بين فودافون مع فريق كرة القدم الاهلي في عام 2002، وفي عام 2005 فودافون تجاوزت كرة القدم واتخذت فرق الاهلي لمدة تسعة غيرها من الألعاب الرياضية بما فيها الرياضات الجماعية مثل كرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة، فضلا عن الألعاب الفردية مثل الجمباز الطاولة والتنس كرة المضرب والكاراتيه والسباحة. فودافون أيضا الشراكة الموسعة التي ترعى الاحتفال بالذكرى المئوية الأهلي.

أنظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]