فوزية سلامة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Crystal Clear app kworldclock.png بعض الأحداث أو التطورات المتعلقة بوفاة الشخصية قد تتغير مع ظهور معلومات جديدة. لا تتردد في تحديث هذه المقالة بمعلومات موسوعية بشرط الاستشهاد بمصادر.
فوزية سلامة
ولادة 15 يونيو 1941
القاهرة، مصر
وفاة 28 يوليو 2014 (العمر: 73 سنة)
لندن، المملكة المتحدة
مواطنة علم مصر مصر
تعليم بكالوريوس آداب انجليزي
عمل إعلامية وروائية
أولاد عبلة

فوزية سلامة (15 يونيو 1941 - 28 يوليو 2014)، إعلامية وباحثة اجتماعية وصحفية وروائية مصرية. ولدت في القاهرة[1]. ودرست وتعلمت وتغربت في إنجلترا بسن صغير والتحقت بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية. وكانت تقدم برنامج كلام نواعم في إم بي سي 1 إلى جانب فرح بسيسو ورانيا برغوث وهبة جمال. ورأست سلامة تحرير مجلة سيدتي. عملت في عدة برامج في القسم العربي من هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي. وكانت تكتب مقالا أسبوعيا في جريدة الشرق الأوسط [2]. اصيبت في عام 2013 بمرض سرطان البنكرياس رغم أنها خضعت لجراحة استئصال عضو البنكرياس كاملاً لمنع تفشي الخلايا السرطانية في أعضاء أخرى في الجسم.

البرامج الذي قدمتها[عدل]

اسم البرنامج فترة التقديم على قناة
كلام نواعم 2002 - 2014 إم بي سي 1

العمل الصحفي[عدل]

وفاتها[عدل]

توفيت ظهر يوم الاثنين 28 يوليو 2014 الموافق أول أيام عيد الفطر لعام 1435هـ، بعد معاناتها الطويلة مع مرض سرطان البنكرياس. [3]

المراجع[عدل]

Ramesses II on chariot.png هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية مصرية تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.