فيت زيرو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من فيت زيرو (أنمي))
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
فيت زيرو
フェイト/ゼロ
فيت / زيرو [1]
صورة معبرة عن الموضوع فيت زيرو
غلاف فيت / زيرو

فئة عمرية 17+
نوع أكشن ، خيال ، خارق
مانغا
كاتب Gen Urobuchi
رسام Takashi Takeuchi
مجلة Young Ace
ناشر Kadokawa Shoten
الإصدار الأصلي 2006 – 2007
مجلدات 4
أنمي تلفزيوني
كاتب أوروبوتشي جين
مخرج اوكي إي
ملحن يوكي كاجيورا
ستوديو ufotable
بث 2 أكتوبر 2011
العرض الأصلي 1 أكتوبر 2011 – 23 يونيو 2012
عدد المواسم 2
عدد الحلقات الموسم الأول 13 حلقة ، الموسم الثاني 12 حلقة
دبلجة عربية
دبلجة لم يدبلج إلى العربية

فيت / زيرو (باليابانية: フェイト/ゼロ بالروماجي: Feito/Zero) هو أنمي من كتابة أوروبوتشي جين ، تدور أحداث فيت / زيرو حول قصة الحرب المقدسة الرابعة والتي تحدث كل 10 سنوات ، يشارك فيها 7 سحرة و يقوم كل ساحر بإستدعاء خادم للمشاركة في الحرب و يكون هذا الخادم روح بطولية ، تدور رحى الحرب في الحصول على الكأس المقدسة و التي تحقق أمنية واحدة لمن يحصل عليها وفي هذه المعركة يكون لكل ساحر ثلاثة أختام يسيطر فيها على الخادم في حال خرج عن سيطرتة ، تمت الحرب الرابعة المقدسة في مدينة فيوكي في اليابان .

الشخصيات الرئيسية[عدل]

  • سيبر セイバー (saber?) وهي خادم سياف و تمثل روح الملك آرثر .
  • إيميا كريتسيجو 衛宮 切嗣 (Emiya Kiritsugu?) يلقب بالساحر القاتل و يستخدم المسدس في القتال و يعتبر قليل الكلام وقاسي القلب حيث لا يتردد في القتل و دائماً ما يلاحق السحرة الكاثوليكيين و يقتلهم بالرغم من أنع ساحر أيضاً .
  • آيريسفيل إينزبرين アイリスフィール・フォン・アインツベルン (Airisufīru fon Aintsuberun?) تحب إيميا كريتسيجو وهي من عائلة سحرية نبيلة تسمى إينزبرين وهي شريكة إيميا كريتسيجو و تفي حرب الكأس المقدسة .
  • جيليجاميش ギルガメッシュ (Gilgamesh?) خادم رامي ، سياف مغرور جدا و هو أقوى خادم في الأنمي حيث لا يستخدم السيوف فقط بل يستخرج أسلحته من بوابة بابل و يلقب بملك الأبطال .
  • كوتوميني كيري 言峰 綺礼 (Kirei Kotomine?) شخص ذكي جدا و ساحر قوي ، كان والده هو الحكم في الحرب الرابغة للكأس المقدسة و في الحرب الخامسة كان كوتوميني هو الحكم فيها كما أنه كان السيد السابع أيضا ً و يمتلك خادمين أحدهم من الحرب الرابعة و الآخر أستعاه في الحرب الخامسة .

المراجع[عدل]

  1. ^ Fate/Zero Official Anime Website (in Japanese). (The second season of Fate/Zero is named 'Fate/Zero 2nd Season' while the first season is named 'Fate/Zero'. The first season is not an actual standalone as the name would suggest, and thus the title has been left in.) Retrieved May 22, 2012.

الموقع الرسمي للأنمي ( ياباني )