فيرا

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فيرا
معلومات عامة
البلد
التأسيس
7 يوليو 2009 عدل القيمة على Wikidata
النوع
موقع الويب
أهم الشخصيات
المالك

فيرا ([fiːraː]) كان قطار فائق السرعة دولي بين هولندا وبلجيكا باستخدام قطار AnsaldoBreda V250. خدمة استخدمت هسل-زويد وهسل 4 خطوط السكك الحديدية لربط أمستردام، مطار سخيبول أمستردام، روتردام، أنتويرب وإقليم بروكسل العاصمة. الصعوبات التقنية المستمرة علقت الخدمة، وفي نهاية المطاف أوقف بشكل دائم بسبب مخاوف الموثوقية والسلامة.

وكان المشروع رفيعة تعاون بين NS الدولية (مشروع مشترك بين NS والخطوط الجوية الملكية الهولندية) و NMBS / SNCB .

وقد وصفت والخدمة المنزلية الهولندية أيضا باستخدام HSL-زويد تحت نفس الاسم. على الرغم من استخدام المسارات بنيت لسرعة عالية تدرب الخدمة بين أمستردام وبريدا يستخدم القطارات التقليدية التي تحركها TRAXX قاطرة. تم تغيير اسمها إلى سياحية مباشرة لتجنب الخلط بينها وبين الخدمات الدولية الفاشلة.

اسم "Fyra" يمثل الفخر، ومشتق من الكلمة الهولندية فيير والكلمة الفرنسية فييري ، على حد سواء وهذا يعني فخور. Fyra هو أيضا كلمة السويدية للأربعة، ويقال لتمثيل أربع مدن الهامة التي كان القصد من القطارات الجديدة لخدمة - أمستردام وروتردام، أنتويرب وبروكسل <اسم المرجع = TR> "الباتروس لFyra لالبنلوكس خدمة عالية السرعة". هذه الأيام السكك الحديدية أوروبا. سبتمبر 2009. ص. 6.. </ المرجع>

التشغيل[عدل]

خدمات NS الدولية تبدأ في المحطة المركزية في أمستردام محطة. وتشمل قطارين في ساعة لروتردام، قطارين في ساعة لبريدا وقطار واحد كل ساعة أو ساعتين إلى أنتويرب وإقليم بروكسل العاصمة. جميع القطارات تتوقف عند حد سواء مطار سخيبول أمستردام وروتردام. وسيتم تشغيل خدمات خارج هولندا بالتعاون مع NMBS / SNCB، عامل السكك الحديدية الوطنية في بلجيكا.

مراجع[عدل]