فيرتيجو (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
فيرتيجو
Vertigo Poster.jpeg

اللغة العربية
مؤلف محمد ناير (سيناريو وحوار)
مخرج عثمان أبو لبن
إنتاج الشروق للإنتاج الفني
بطولة هند صبري
رواية أحمد مراد
الدولة علم مصر مصر
العرض
عرض على تلفزيون دبي
قناة حنبعل
دريم
العرض الأول 1 رمضان 1433 هـ
20 يوليو 2012
عدد المواسم 1
عدد الحلقات 30
مدة الحلقة 40 دقيقة
شارة البداية حسين الجسمي
شارة النهاية حسين الجسمي
وصلات خارجية
elcinema.com صفحة المسلسل

فيرتيجو هو مسلسل تلفزيوني مصري مأخوذ عن رواية فيرتيجو للكاتب أحمد مراد, عرض في رمضان 1433هـ/2012 علي تلفزيون دبي ودريم وقناة حنبعل.

أحداث المسلسل[عدل]

فيرتيجو، تلك القاعة الدوارة بالطابق العلوي لأحد أفخم فنادق القاهرة المطلة على النيل، هناك ملتقى الكبار ... كبار رجال المال والأعمال، السياسة والفن . هناك تعقد الصفقات وتدبر الخطط والمكائد، بعضها برئ وأغلبها قذر تفوح منه رائحة الفساد.

"فريدة" مصورة موهوبة، جاءت لتصوير عرس تحييه أشهر راقصة شرقية في البلاد ثم قادها حظها العاثر بعد الإنتهاء من العمل إلى تلك القاعة لرؤية صديقتها وزوجها اللذان يعملان في بار "فرتيجو" الملحق بالقاعة، علمت بحمل صديقتها وٱقترح عليها زوجها تصوير بعض لقطات نيل القاهرة الساحر ليلا من الشرفة الخلفية للقاعة. فإذا بها تكون الشاهدة الوحيدة، بعينيها وبعدستها، على جريمة بشعة أو بالأحرى مذبحة أودت بحياة اثنان من كبار رجال المال والأعمال وحراسهم ، وكذلك حياة صديقيها المقربين.

تبدأ "فريدة" رفقة "عمر" وبمساعدة صادقة من العديد من الأصدقاء والمعارف مشوارا طويلا شائكاً وخطيراً، مليئاً بالألغام لكشف حقيقة تلك الجريمة والثأر لصديقيها، لكن تتكشف لها العديد من الحقائق حول ملفات الفساد العديدة والمؤامرات السياسية والإقتصادية المتشابكة على مواطني البلد الضعفاء، التي تورط كبار الكبار من رجالات النظام بمصر في تلك الأيام من العام 2006 حيث تدور الأحداث.

عندما تصبح الدولة مجرمة، ودلائل إدانتها في يد الشعب فلمن الشكوى دون خوف من التصفية؟ هذا ما سوف تحاول فريدة الإجابة عنه في هذا المسلسل.

تمثيل[عدل]