فيفا بينياتا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ڤيڤا پينياتا
Viva Piñata
غلاف الأوروبي للّعبة

المطور شركة راير المحدودة (على الإكس بوكس 360)
كلايماكس غروب (على الحاسوب الشخصي)
الناشر مايكروسوفت جيم ستوديوز
الموزع متجر مايكروسوفت  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة "ڤيڤا پينياتا"
النظام إكس بوكس 360
مايكروسوفت ويندوز
تاریخ الإصدار
9 نوفمبر، 2006
نوع اللعبة محاكاة الحياة
النمط لعب فردي
التقدير مناسب لكافة الفئات العمرية
الوسائط دي في دي
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات
PEGI تعديل قيمة خاصية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 3
لعمر 3

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

فيفا بينياتا (بالإسبانية: Viva Piñata, وبالإيطالية: Viva Pignatta) هي لعبة فيديو من تبدع وإنتاج راير ونشر مايكروسوفت.[1][2][3] وتعلن مكونان ثنائياً رائعاً حيث أصدرت شركة راير ثلاثة ألعاب إلى الآن وتطور لعبة وستصدر لعبة.

أصل البينياتا[عدل]

ما هو أصل البينياتا؟ (بالإسبانية: Piñata, وبالإيطالية: Pignatta) هل هي حيوانات عابرة ؟ أم تقاليد سائرة ؟، البينياتا هي تقليد بدأ في المكسيك وبعد ذلك إلى إيطاليا حيث أن البينياتا تقليد يكثر المناسبات في أيام الميلاد، وعيد الميلاد، ويوم الأموات. تقوم هذه العادة على ملء بعض الأشكال عادة ً حيوانات أو نجوم ويعتقدون أنها شيطان ويملؤنها بالحلويات وتعلق عادة بحبل على الشجرة ويقوم الطفل بضربها بالعصا وعدد الحلويات التي تسقط له هي ملك له * مشابه للقرقيعان بدول الخليج * المثير في هذا التقليد ليس الأكل أنما الأنشودة أو الأغنية التي يقولونها وهي:

Dale, dale, dale,

No pierdas el tino

Porque si lo pierdes

pierdes el camino.

Dale, dale, dale

Dale y no le dio

Quítenle la prenda

¡Porque sigo yo!!

¡Se Acabó!

فيما معناه :-

أضرب الغطاء، أضرب الغطاء، أضرب الغطاء

لا تخسر دورك

لأنك إذا خسرت اللعبة

ستخسر التجميع

ضربته عشر

ضربته خمس

ضربته سبع

والآن دورك انتهى

التفاصيل[عدل]

تقوم اللعبة على أن اللاعب أن يزرع حديقة وأعتمادا ً على حديقته التي ستخضع لمواصفات خاصة لتجذب الـ Pinata المطلوب منك جذبه الـ Pinata's يختلفون في شخصياتهم أختلاف كبير ولكن أحذر من الـ Sours فهم الـ Pinata's السيئون وحاول أنت تتجنبهم بأي وسيلة والـ Pinata's يختلفون في تفاعلهم وربما تحدث نزاعات فيما بينهم وقد تؤدي إلى قتل واحد منهم !، بالأضافة إلى الحديقة هنالك التزاوج ويحدث عندما يكون هناك سكون وهذا سيجعل من الفوز سريعا ً في اللعبة وإذا كان هناك نزاعات فلن يتزاوج وبذلك اللعبة ستصبح أطول !!

الـ إكس بوكس لايف يدعم هذه اللعبة عن طريق أن اللاعبين يشاهدون حديقتك وانت كذلك تستطيع أنت ترى حدائق اللاعبين الأخرىن أيضا ً هنالك العملة الشوكولاتية توجد تحت الأنقاض !!، أيضا ً الـ Pinata's يستطيعون أهداء الهدايا والأغراض وأيضا الـ Sours يستطيعون سرقتها..

أيضا ً بأمكانك أختيار اسم الـ Pinata وأختيار العلاقة الخاصة به التي تذهب معه اينما ذهب، أيضا ً بأمكانك شراء بالعملة الشوكولاتية أغراض خاصة للـ Pinata's مثل الأسنان الكبيرة ،، وتعتبر هذه اللعبة ردا ً على أنيمل كروسينج والقمر الكامل (البدر) من مايكروسوفت صراحة اللعبة خطيرة و must buy..

انظر أيضًا[عدل]

الموقع الرسمي

GameSpot

Rare

مراجع[عدل]

  1. ^ Davis، Ryan (31 أكتوبر 2007). "Viva Pinata: Party Animals review". GameSpot. مؤرشف من الأصل في 2019-05-02. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-13.
  2. ^ Grazini، Gabe (1 نوفمبر 2006). "Viva Pinata – hands-on". Games Radar. Future plc. مؤرشف من الأصل في 2016-10-11. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-13.
  3. ^ "Tasting piñata sweets before Halloween". MundoRare. مؤرشف من الأصل في 2007-01-05. اطلع عليه بتاريخ 2007-02-23.