فيفا بينياتا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ڤيڤا پينياتا
Viva Piñata
Viva Piñata PAL.jpg
غلاف الأوروبي للّعبة

المطور شركة راير المحدودة (على الإكس بوكس 360)
كلايماكس غروب (على الحاسوب الشخصي)
الناشر مايكروسوفت جيم ستوديوز
سلسلة اللعبة "ڤيڤا پينياتا"
النظام (أو الأنظمة) إكس بوكس 360
مايكروسوفت ويندوز
تاریخ الإصدار
9 نوفمبر، 2006
نوع اللعبة محاكاة الحياة
النمط (عدد اللاعبين) لعب فردي
التقدير(ات) مناسب لكافة الفئات العمرية
الوسائط دي في دي

ڤيڤا پينياتا (بالإسبانية: Viva Piñata) هي لعبة فيديو من تبدع وإنتاج راير ونشر مايكروسوفت. وتعلن مكونان ثنائياً رائعاً حيث أصدرت شركة راير ثلاثة ألعاب إلى الآن وتطور لعبة وستصدر لعبة.

أصل الـ Piñata[عدل]

ما هو أصل الـ Piñata ؟ هل هي حيوانات عابرة ؟ أم تقاليد سائرة ؟، الـ Piñata هي تقليد بدأ في المكسيك وبعد ذلك إلى أيطاليا حيث أن الـ Piñata تقليد يكثر المناسبات في أيام الميلاد، وعيد الميلاد، ويوم الأموات. تقوم هذه العادة على ملء بعض الأشكال عادة ً حيوانات أو نجوم ويعتقدون أنها شيطان ويملؤنها بالحلويات وتعلق عادة بحبل على الشجرة ويقوم الطفل بضربها بالعصا وعدد الحلويات التي تسقط له هي ملك له * مشابه للقرقيعان بدول الخليج * المثير في هذا التقليد ليس الأكل أنما الأنشودة أو الأغنية التي يقولونها وهي

Dale, dale, dale,

No pierdas el tino

Porque si lo pierdes

pierdes el camino.

Dale, dale, dale

Dale y no le dio

Quítenle la prenda

¡Porque sigo yo!!

¡Se Acabó!

فيما معناه :-

أضرب الغطاء، أضرب الغطاء، أضرب الغطاء

لا تخسر دورك

لأنك إذا خسرت اللعبة

ستخسر التجميع

ضربته عشر

ضربته خمس

ضربته سبع

والآن دورك انتهى

التفاصيل[عدل]

تقوم اللعبة على أن اللاعب أن يزرع حديقة وأعتمادا ً على حديقته التي ستخضع لمواصفات خاصة لتجذب الـ Pinata المطلوب منك جذبه الـ Pinata's يختلفون في شخصياتهم أختلاف كبير ولكن أحذر من الـ Sours فهم الـ Pinata's السيئون وحاول أنت تتجنبهم بأي وسيلة والـ Pinata's يختلفون في تفاعلهم وربما تحدث نزاعات فيما بينهم وقد تؤدي إلى قتل واحد منهم !، بالأضافة إلى الحديقة هنالك التزاوج ويحدث عندما يكون هناك سكون وهذا سيجعل من الفوز سريعا ً في اللعبة وإذا كان هناك نزاعات فلن يتزاوج وبذلك اللعبة ستصبح أطول !!

الـ Xbox Live يدعم هذه اللعبة عن طريق أن اللاعبين يشاهدون حديقتك وانت كذلك تستطيع أنت ترى حدائق اللاعبين الأخرىن أيضا ً هنالك العملة الشوكولاتية توجد تحت الأنقاض !!، أيضا ً الـ Pinata's يستطيعون أهداء الهدايا والأغراض وأيضا الـ Sours يستطيعون سرقتها..

أيضا ً بأمكانك أختيار اسم الـ Pinata وأختيار العلاقة الخاصة به التي تذهب معه اينما ذهب، أيضا ً بأمكانك شراء بالعملة الشوكولاتية أغراض خاصة للـ Pinata's مثل الأسنان الكبيرة ،، وتعتبر هذه اللعبة ردا ً على Animal Crossing وHarvest Moon من مايكروسوفت صراحة اللعبة خطيرة و must buy..

أنظر أيضاً[عدل]

الموقع الرسمي

GameSpot

Rare