فينسنت كومباني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

فينسينت كومباني (بالإنجليزية: Vincent Kompany) (مواليد 10 أبريل 1986 في أوكسل - بلجيكا) لاعب كرة قدم بلجيكي يلعب حاليا لصالح نادي الدرجة الممتازة مانشستر سيتي الإنجليزي منذ 2008 في مركز قلب الدفاع كما يجيد اللعب في مركز الوسط المدافع. كومباني هو قائد فريق مانشستر سيتي وقلب الدفاع الأول والأساسي في الفريق.

معلومات عن اللاعب[عدل]

  • حصل على شارة قيادة مانشستر سيتي مطلع موسم 2011/2012.
  • دائمًا ما يشارك كومباني مع المنتخب البلجيكي كلاعب قلب دفاع بينما يشارك غالبًا على مستوى الأندية في مركز المدافع أو وسط الملعب وذلك منذ انضمامه لهامبورج في أغسطس 2008 مقابل 6 ملايين إسترليني، فقد كان يشارك دائمًا مع نادي هامبورغ الرياضي كلاعب وسط ملعب.
  • كومباني كان ثالث انتدابات المدرب السابق لمانشستر سيتي مارك هيوز، حيث شارك مع مانشستر سيتي لأول مرة في أغسطس من نفس عام قدومه عندما فاز الفريق بنتيجة 3-0 أمام وست هام يونايتد.
  • لعب كومباني في جميع فئات المنتخب البلجيكي بداية من تحت 17 عامًا وتحت 18 عامًا وكذلك تحت 21 عامًا، كما شارك مع منتخب بلجيكا لكرة القدم في أولمبياد بكين الماضية قبل أن يتقلد شارة قيادة المنتخب البلجيكي الأول خلال الفترة الأخيرة.
  • بدأ كومباني مسيرته الاحترافية كلاعب في فريق نادي آندرلخت البلجيكي موسم 2003-2004 وشارك مع الفريق في دوري أبطال أوروبا وقدم أداءً جيدًا للغاية، قبل أن ينتقل إلى بوندسليغا منضمًّا إلى نادي هامبورغ الرياضي في 2006 لكن كثرة الإصابات وتواليها جعلته يشارك فقط في 39 مباراة خلال مسيرته مع الديناصورات الألمانية.