فيينورد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


فيينورد
Feyenoord logo.png

الاسم الكامل فيينورد روتردام
اللقب فخر الجنوب (بالهولندية: De Trots van Zuid)
تأسس عام 19 يوليو 1908
الملعب ملعب دي كويب
روتردام هولندا
(السعة: 51,177 متفرج)
الدوري الدوري الهولندي الممتاز
2012-13 الثالث
الإدارة
رئيس النادي علم هولندا ديك فان ويل
المدرب علم هولندا رونالد كومان
الموقع الرسمي http://www.feyenoord.nl
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي
آخر الأخبار
Soccerball current event.svg الموسم الحالي الدوري الهولندي الممتاز 2013-2014

فيينورد روتردام هو نادي كرة قدم هولندي لمدينة روتردام تأسس يوم 19 يوليو 1908 من قبل عمال مرفأ المدينة. يلعب حاليا في الدرجة الأولى. يشكل مع نادي أياكس و نادي آيندهوفن أقطاب كرة القدم الهولندية. يلعب الغريق مبارياته على ملعب دي كويب الذي افتتخ في عام 1937، و يتسع ل 51,177 متفرج.

تاريخ[عدل]

1908-1939[عدل]

أول علم لنادي فينورد (1912)

نادي ويلهلمينا لكرة القدم قد تم تأسيسه في حانة دي فيرنيجنج في 19 يوليو 1908، ولعبو بالـ قمصان الحمراء ذات أكمام وسراويل بيضاء. بين عامي 1908 و 1912 النادي خضع لسلسلة من التغييرات في اسم وألوان الفريق، فأصبح اسمة نادي هيليسلي لكرة القدم في عام 1909. ومن ثم ار في في كليتريس. وبعد الصعود للرابطة الوطنية لكرة القدم في عام 1912، وأعيدت تسميته ليصبح النادي Feijenoord SC، بعد أن حي مدينة في الفريق الذي تأسس، ومرة أخرى تغيير الزي الرسمي، وذلك باعتماد قمصانا حمراء وبيضاء وسروال اسود وجوارب سوداء والدي لا يزالون يرتدونهم الي اليوم. وفي عام 1917 صعد فينورد الي أعلى مستوى لكرة القدم الهولندية ،(دوري الدرجة الأولي) وانتقلو إلى ملعب Kromme Zandweg.

بعد ستة عشر عاما من تشكيل النادي ووبعدثلاث سنوات فقط من صعودهم الي أعلى مستوى من الدوري الهولندي لكرة القدم. فينورد حصل على مرتبة الشرف الأولى عن طريق الحصول على بطولة الدوري الوطني في عام 1924. وتمتع الفريق بسلسلة من النجاحات في النصف الثاني من العقد، وفاز بعدة القاب في قسم روتردام اعوام 1926، 1927، 1928 و 1929، وحقق فوزه الثاني في البطولة الوطنية في عام 1928. فينورد فاز باول نسخة من كاس هولندا لكرة القدم في عام 1930 بتسجيله هدف الوحيد في مباراة النهائي ضد اكسلسيور(وهو الهدف الوحيد الدي سجل في هدا الدربي). واستمرو في الهيمنة على اقسام التي يلعب فيها بالفوز بثلاثة ألقاب متتالية ،. بعد خمس سنوات من فوزة بكأسة الأول، فينورد فاز بالجائزة للمرة الثانية في عام 1935 بفوزه على هيلموند سبورت في النهائي.

فينورد بدأ يجذب المزيد من المشجعين إلى الملعب في Kromme Zandweg، وقرر في عام 1933 بناء ملعب جديد. مع مساعدة من رجل الاعمال الاميركي دانيال فان بوينج.(المهندس فان دير فالقوت) صمم الاستاد الذي كان فريدا من نوعه في أوروبا في ذلك الوقت، وهو الاستاد البيضاوي يضم منصتي حيث المنصة الثانية متدلى الأولى. بدأ بناء الاستاد في 23 تموز 1935 واول مبارة لعبت في فينورد شتاديون (الملقب بـ"دي كويب" أو "توب") وقد لعبت في 27 آذار / مارس 1937. لين فينتي كان أول لاعب يسجل هدفا في الاستاد الجديد حيت انتهت أول مبارة لعبت فية بنتيجة فوز 5-2 على نادي بيرشوت البلجيكي. وبعد بضعة أشهر لبعت أول مباراة دولية في الملعب بين هولندا وبلجيكا، وفاز بها المنتخب الهولندي 1-0. خلال هذه الفترة فينورد فاز بثلاثة ألقاب اقسام متتالية 1936 حتي 1938، مع الفوز ببطولتين وطنيين الثالتة والرابعة في عام 1936 وعام 1938.

1940-1969[عدل]

خلال الحرب العالمية الثانية فينورد لعب مبارياته على ملعب سبارتا روتردام في كاستيل، لان النازيون قد احتلتو دي كويب. وعندما كان سبارتا يلعب علي كاستيل، كان فينورد يلعب علي ملعبة السابقKromme Zandweg. فينورد مرة أخرى عاد ليحرز لقب الدوري مع لقب قسمة في عام 1940، وهدا كان فوزة الخامس بلقب الدوري الهولندي. خلال فترة الاحتلال الألماني لهولندا واصل اللعب في الدوري الهولندي لكرة القدم، ولكن الغيت البطولة في عام 1945 لان الحرب جاءت إلى نهايتها. وخلال هذه الفترة فينود لم يحقق سوي كأس وحيدة هي بطولة القسم في عام 1943. بعد الحرب فينورد لم يؤدوا جيدا،

في 30 حزيران 1954 قام رؤساء أكبر ثلاث فرق روتردام قد نظمو اجتماعا في أوترخت، الذي حضره عدد من رؤساء الاندية الأخرى ووفد من الاتحاد الهولندي لمناقشة بدء دوري لكرة القدم للمحترفين في هولندا. وبدأ مع أول ارديفديزدي في الموسم 1954/1955. فينورد كان واحد من الاندية المشاركة في الدوري الهولندي الافتتاحية. واحدة من مباراة لا تنسى في هذه السنوات الأولى لكرة القدم للمحترفين وكان مبارة بين فينورد وVolewijckers في 2 أبريل 1956، الذي فاز بها فينورد 11-4 برصيد تسعة اهداف عن طريق هينك سكوتشن. فينورد نمت له منافسة شديدة مع اياكس. ال مباراة بين الناديين كان يطلق عليها (الكلاسيكار). واول مبارة في الكلاسيكار كانت لا تنسى من وجهة نظر فينورد حيت كانت في 11 نوفمبر 1956 عندما سجل دان دن بيلجيكر اربع مرات لإعطاء فينورد اليفوز 7-3 على غريمه اللدود. فينورد فازو باول لقب ارديفيدزي لهم واللقب السادس عشر لهم في البطولات الهولندية عام 1961. وعلى الطريق اللقب فينورد دمر اياكس 9-5 في دي كويب، وأربعة من اهداف فينود سجلها هينك سكوتشن. في الموسم التالي، لعب فينورد أول مباراة في كأس أوروبا التي كانت ضد غوتبورغ (Göteborg). السويديين تعرضوا للهزيمة بنتيجة 0-3 و 8-2 في غوتنبرغ في روتردام. فينورد خرجو من هدة البطولة ضد توتنهام في الدور التالي. وفي عام 1962 فينورد دافع بنجاح عن لقب البطولة الهولندية وصلل إلى نهائي في مسابقة كأس انترتوتو 1961-62. حيت واجة فينورد غريمه التقليدي اياكس في المباراة النهائية، التي فاز بها فريق امستردام 4-2.

شعار النادي سنة (1924)

يوم 12 ديسمبر 1962 فينورد لعب مباراة حاسمة ضد فاشاش في الجولة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي 1962-63. مباريات الدهاب والاياب، في روتردام في كل من بودابست انتهو بفوز فريق الأرض دهاب(1-0) اياب(1-0)، وقرراعادتها على ملعب محايد. واقيمت المباراة في أنتويرب في بلجيكا وسافر حوالي 30،000 مشجع لفينورد سافرو بالباص لرؤية فريقهم اللعب. للمرة الثالثة والنهائية كانت النتيجة 1-0، وسجل هدف المباراة الوحيد عن طريق بانريزوالدي تم تسميتة " ببطل ديوني ". الأحداث التي وقعت في مدينة انتويرب البلجيكية أسفرت عن وجود علاقة ودية دائمة بين مشجعي فريق فينورد الهولندي ونادي رويال انتويرب.

في عام 1963 مئات الآلاف من الناس وقفو على الشاطئ لتوديع سفينتين، ونقلت السفن الالاف من مشجعين فينورد إلى لشبونة حيث واجه نادي بنفيكا البرتغالي يوم 8 مايو 1963 في نصف نهائي مسابقة دوري ابطال أوروبا. كانت مبارة الدهاب في روتردام في شهر سابق، وانتهت 0-0. فينورد في نهاية المطاف خسر في المباراة ضد بنفيكا البرتغالي 3-1، ولكن هذا تبين أنها بداية الفترة الأكثر نجاحا في تاريخ النادي. فينورد فازو ببطولتين (الدوري والكاس) لأول مرة في تاريخهم في عام 1965، وتمكن من الفوز في ببطولتين اخرين بعد سنوات قليلة في عام 1969. وبعد فوزهم بلقب 1965 فينورد ضمنو مركز في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي 1965-66 حيث واجهوا ريال مدريد في 8 أيلول / سبتمبر 1965 في الادوار التمهيدية. خلال المباراة هانز كراي اضطر إلى مغادرة الملعب مصابا بعد 31 دقيقة، من دون أن يتم استبداله. وعاد في بداية الشوط الثاني وسجل الهدف مما أدى إلى فوز 2-1. في وقت لاحق خلال المباراة كوين موليان تقريبا تعرض لهجوم من قبل مدافع أسباني. موليان ثم طارد المدافع في جميع أنحاء الملعب. عدة لاعبين آخرين فعلوا الشيء نفسه، كما فعل بعض المشجعين الذين دخلوا إلى ارض الملعب. الحكم يستطع أن يفعل شيئا ولكن المباراة انتهت 2-1 لصالح يفنورد. بعد أسبوعين ريال مدريد فاز علي فيينورد 5-0، وفاز في نهاية المطاف في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي هذا الموسم.

1977-1999[عدل]

كـ بطل للدوري الهولندي 1969، فينورد شارك في مسابقة دوري ابطال أوروبا 1969-70. بعد تغلبه 16-2علي(Knattspyrnufélag)في مجموع المباراتين وفي الدور الأول واجه فريق ميلان الإيطالي. فينورد خسر 1-0 في مباراة الذهاب في إيطاليا، لكنه تغلب على ميلان في ملعبهم بعد فوزه 2-0 (فييديو للمبارة)، واستطاع تامين مكان في الدور ربع النهائي حيث واجهوا يطالبون فورولاتس برلين. كما في الجولة السابقة، فينورد خسر المباراة الأولى 1-0، ثم فاز 2-0 على أرضه. وفي الدور نصف النهائي ليجيا وارسو تعرضوا للهزيمة في مجموع المباراتين 2-0، اياكس قد وصل إلى نفس النهائي في عام 1969 ولكنه لم يكن قادرعلى الفوز. فينورد واجه سلتيك في المباراة النهائية، التي عقدت في استاد سان سيرو في ميلانو. الأهداف سجلها تومي جيميل ورينيس ازرايل فانتهت المبارة بـ تعادل 1-1 بعد 90 دقيقة. قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الاضافي، سجل اوفه كيدفيل هدف الفوز لجعله أول فريق هولندي يفوز باي بطولة كبرى الأوروبي.

كـ بطل للكأس، فينورد شارك في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي 1970-71. فينورد خرج من الدور الأول بعد الهزيمة المفاجئة امام الفريق الروماني يو تي آراد. ومع ذلك بطل أوروبا، فينورد واجه استوديانتس في كأس القارات. وكانت المباراة الأولى في بوينس آيرس 'لا بومبونيرا انتهت بالتعادل 2-2. العودة في روتردام، فينورد تمكن من اقتناص الفوز 1-0 (هدف الفوز عن طريق يوب فان ديلي) وفازو بـ كأس العالم للاندية، وهو أول فريق هولندي يقوم بذلك. وفي عام 1971، فينورد فاز في بطولة العاشرة للارديفيدزي له. في عام 1973، قرر النادي تغيير اسمهم منFeijenoord إلى فيينورد، لان الناس من خارج هولندا وجدت صعوبة في نطق حرف الـij"" في Feijenoord. تحت الاسم الجديد لعب الفريق في كأس الاتحاد الأوروبي 1973-74، وصلو إلى بعد بفوزهم بمجموع 4-3 على شتوتغارت في نصف النهائي. والمنافسه في المباراة النهائية كان توتنهام هوتسبر. توتنهام أخذ التقدم 2-1 في مباراة الذهاب على ملعب وايت هارت لين، ولكن ثيو دي يونغ سجل هدف التعادل بعد 85 دقيقة وانتهت المباراة بالتعادل 2-2. فينوورد ثم فاز في مباراته روتردام 2-0 بفضل هدف ويم ريجرسبرنغ وبيتر ريسيل، وأصبح أول فريق هولندي يفوز بكأس الاتحاد الأوروبي. وفاز فيينورد روتردام الهولندي بالـ كأس الخامسة في عام 1980 بفوزه على اياكس 3-1 في المباراة النهائية.

في عام 1984، فاز فينورد في موسم آخر مشرق، وفازو ببطولة مزدوجة للمرة الثالثة في تاريخه. أهم اللاعبين في الفريق من هذه الفترة كانو يوهان كرويف ورود خوليت وبيتر هيوتمين (الذي أصبح لاحقا مذيع استاد فيينورد روتردام). كرويف لاعب اياكس في رد فعل على قرار عدم عرض عليه عقدا جديدا في بداية الموسم وقع لمنافسه اللدود فينوورد بدلا من ذلك. كرويف انتقل إلى روتردام بعد تعرضة لانتقادات زاد دوافع اياكس دافع للفوز على فينوورد. في الاستاد الأولمبي في امستردام فينورد عانى من أثقل هزيمة : 8-2. ومع ذلك، في وقت لاحق فاز فيينورد روتردام 4-1 في اياكس. واياكس في وقت تعرض للضرب مرة ثانية في كأس الهولندية. فازو فينورد ببطولتي الدوري والكأس بفوزه على فورتونا سيتارد في نهائي الكأس. وبعد كل هذا النجاح عاني فينورد من فترة جفاف، ولم تتمكن من انهاء الموسم في المراكز التلات الأولي. وفي موسم 1989/1990، تصارع فينورد من اجل البقاء في الدوري الهولندي، ولكن في نهاية المطاف نجح في تجنب الهبوط. وكان في النادي مشاكل مالية، والاعبين لم يكن قادرا على اعطائهمو مستحقاتهم. والراعي الرئيسي أفلس.

فيم يانسن عندما تم تعيينة مدير مؤقت ليحل محل غوندير وبيم فيربيك بعد الهزيمة 6-0 امام ايندهوفن، وبدأالامور تتحسن للنادي. ايندهوفن النادي الهولندي أقوى في تلك الفترة، خرج من كأس هولندا من قبل فينورد بهدف هينك فريزر. فينوورد تقدم إلى النهائي عام 1991 حيث فاز ضد دن بوش 1-0. وبما أن حامل لقب بطولة كأس، واجهو ايندهوفن حامل اللقب مرة أخرى، هذه المرة في كأس السوبر الهولندية لعام 1991،. ايندهوفن خسرو امام فينورد 1-0 من قبل هدف ماريان ديمتشن. وذهبتو إلى الفوز بكأس آخر الهولندية في عام 1992، بفوزه على رودا كيركراده 3-0 في المباراة النهائية. في نفس السنة فينوورد بلغ الدور قبل النهائي في كأس الكؤوس 1991-92 بفوزه على توتنهام في الدور ربع النهائي قبل أن خرج من قبل نادي موناكو باهداف خارج الأرض بعد التعادل.

في عام 1993، فاز فينورد الهولندي ببطولة الدوري بعد تغلبه على غرونينغين 5-0 في اخر مباراة له في الموسم. واقيمت المباراة على استاد اوستبارك في غرونينغن، 40.000 مسجع من مشجعي فينوورد شاهدوا المباراة على شاشات عملاقة في دي كويب. وتلاه عنوان آخر بطولتي كأس الهولندية في عام 1994 (نميغين تعرضو للهزيمة (2-1) و 1995 (بفوزه على اف سي فوليندام (2-1)). وخلال كأس الكؤوس عام 1994 - 95، فينورد بلغ الدور ربع النهائي بعد فوزه على فيردر بريمن الألماني في الجولة الثانية. ولكنهم خسرو في النهائ امام ريال سرقسطة. وفي الدور ربع النهائي في كأس الاتحاد الهولندي لعام 1995 زار فيينورد اياكس، الفريق الذي سيفوز في دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق من موسم 1994-95. اياكس كان متقدم 1-0 عندما رود هيوس ومن ركلة جزاء سجل هدف التعادل. واضافو التاني في الوقت الاضافي، فينورد أصبح الفريق الوحيد الذي تغلب على اياكس الموسم في الذي فاز به في الارديفيدزي ودوري أبطال أوروبا ولم يهزم اياكس في كليهما. فينورد احتل المركز الثالث في المجموعة خلف مانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي خلال دوري أبطال أوروبا 1997-98.ولكنهم فازو علي يوفينتس 2-0 في روتردام، على حد سواء سجلها خوليو ريكاردو كروز. وفي 25 نيسان / أبريل 1999 فينورد تحصل اللقب الرابع عشر لهم في بطولة الدوري. 250،000 مشجع احتفلو في وسط روتردام.قبل بداية الموسم الجديد 1999/2000، فينورد فازو علي اياكس في ملعبهم في بطولة كاس السوبر عندما فازو 3-2

التاريخ الحديت[عدل]

خلال دوري أبطال أوروبا 1999-00 فينوورد شارك في دوري ابطال أوروبا. هذه المرة النادي لم يبق ولكنة خرج من دوري المجموعات. فينوورد شارك مرة أخرى في دوري ابطال أوروبا في 2001-02، احتل المركز الثالث في مجموعة تحتوي على بايرن ميونخ وميلان سبارتا براغ وسبارتاك موسكو. وهذا قد يعني ان فينوورد سيتمر في الموسم الأوروبي في كأس الاتحاد الأوروبي 2001-02، بفوزه على فرايبورغ ورينجرز الاسكتلندي، واجه فينورد مواطنه فريق ايندهوفن الهولندي في الدور ربع النهائي. كلا من المباريات انتهت بالتعادل 1-1 والتعادل ذهب إلى الوقت الاضافي وركلات الترجيح. بيار فان هويدونك الذي كان الموسم رائعا بتسجيله العديد من الاهداف من الركلات الحرة فينورد تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ 90 وسجل أيضا اخر ضربت جزاء لتاهل لنصف النهائي.بفوز في ميلانو (0-1) على انتر والتعادل 2-2 في مباراة العودة في جعل فيينورد روتردام في المباراة النهائية، التي كانت ضد بوروسيا دورتموند.وكان المبارة في الـ دي كويب، ونتيجة لمعظم المشاهدين كانوا داخل الاستاد مشجعي فينوورد. فيينورد روتردام فاز 2-0 سجلة عن طريق بيار فان هويدونك. [في وقت مبكر من الشوط الثاني وسجل يان كولر هدف ليجعل النتيجة 2-1. يون دال توماسون ثم 3-1، وجعل الامور تبدو جيدة لفيينورد. دورتموند فقط تمكن من تسجيل هدف واحد.

كأس الاتحاد الأوروبي عام 2002 كان بداية فترة جفاف طويلة لفيينورد. في موسم 2002/03 النادي تمكن فينورد من الانتهاء في المركز التالت في الدوري الوطني الهولندي، وكذلك الوصول إلى الدور النهائي من مسابقة كأس الهولندية (الذي كان خسرة 1-4 لاوتريخت)، موسم 2005/06 انتهي بخيبة امل لفينورد. ال فريق تحدى من اجل بطولة الدوري الهولندية، ولكن في النهاية خسر امام ايندهوفن. ولعب الفريق مباريات التاهلية امام اياكس للتاهل دوري الابطال لكن خسر. وخسر فيينورد روتردام مكان في دوري الابطال. موسم 2006-07 كان كابوس للفريق بنسبة أكبر. ورأوا المشجعين اثنين من نجومالفريق تركو الفريق (سالومون كالو) تشيلسي (ديرك كويت) وليفربول. في الوقت نفسه أصبح من الواضح أنه كان فينورد في حالة مالية صعبة على الرغم من تصريحات سابقة أدلى به رئيس فان دن هريك الذي ادعى أن النادي كان ممتاز من الناحية المالية. المشجعين كانو غاضبين عندما اشترى فينورد خاريستياس، احتياطي من منافسه اللدود لااياكس مع السجل سيئ، ليكون بديلا للكويت. بعد احتجاجات مستمرة فان دن هريك رئيس النادي استقال. الأسوأ لم تنته بالرغم من ذلك. فينوورد طردوا من المنافسة الأوروبية بعد الشغب قبل وأثناء المباراة مع نانسي، في الموسم الذي انتهى في خيبة أمل مريرة مع انهاء الفريق المركز السابع في الدوري الهولندي، مما تسبب لـ فينوورد تفويت المراكز الأوروبية لكرة القدم للمرة الأولى منذ 16 عاما.

في حين أن المشجعين بدا يائسين وتستعد لعصر الظلام، النادي فاجا الصديق والعدو بانتقالات عام 2007 الصيفية. والأداء المتميز الدي تركة الشاب رويستون درينثي لعام 2007 في كأس الأمم الأوروبية تحت 21 عاما لكرة القدم. النادي عين المدرب بيرت فان مارفيك، وكان قد إجراء عدد من الصفقات رفيعة المستوى من بينها جيوفاني فان برونكهورست وروي ماكاي. على الرغم من الجهود، فينورد ظهر دون المستوى مرة أخرى في الدوري الوطني، وانهي الدوري في المركز الـ6. ألم شعر بعدة الفريق بارتياح بفوزة الجائزة الأولى في 6 سنوات : بعد 100 سنة على تأسيس النادي، تمكن فينورد من الفوز بكأس هولندأ، بفوزه على رودا كيركراده 2-0. مدرب فينوورد بيرت فان مارفيك يقبل وظيفة المدير الفني للمنتخب الهولندي، عين فينوورد غريتجان فيربيك مدربا جديدا للفريق لموسم 2008/09. في موسم 2008-09، فينورد رسميا احتفل بعيد ميلاده 100th ونظمت العديد من الفعاليات على مدار العام. بعد طرد فيربيك، مساعده ليون فليمنغ تولى منصبه كمدرب للفريق. النتائج في هذه الفترة لم تكن أفضل كثيرا مما كانت عليه تحت فيربيك غريتنغ، ولكن مع ذلك تمكن من الحصول على مكان في التصفيات النهائية للدوري الهولندي المؤهلة للدوري الاوربي. لفينورد موسم 2009/2010 عين مساعد المدرب السابق واللاعب السابق فيينورد ماريو بيين لتولي السلطة من ليون فليمنغ. بيين، بعد تحقيق نجاحات طفيفة الأوروبي مع نيميجن كان يعتبر الرجل المثالي لهذا المنصب. المدرب ليو بينهاكر، مدرب منتخب بولندأ، وتولى دور المدير الفني. وجلب الي النادي بعض الصفقات غير المتوقعة مثل سيسي سيكو، داني فرنانديز وستيفان بابوفيتش.

الرؤساء الدين مرو على تسير الفريق[عدل]

  • (1908-1911) ليدرام
  • (1911-1918) ليين فان زيدليت
  • (1918-1919) يان فان بيينكوم
  • (1920-1925) يوهان ويبير
  • (1925-1939) ليين فان زيدليت
  • (1939-1967) كور كويبم
  • (1967-1973) غوس كوينبيرغ
  • (1973-1979) ليو فان زيدقيت
  • (1979-1982) غوس كوينبيرغ
  • (1982-1989) جيرارد كاركوم
  • (1989-1990) كارلوس ستيوارت
  • (1990-1992) امادوس
  • (1992-2006) فان دين هيرك
  • (2007-2007) جيرارد كاركوم
  • (2007-لحد الآن) فان ديك ويل

انجازات الفريق[عدل]

البطولات المحلية[عدل]

  • الدوري الهولندي (14 مرة):1923–24, 1927–28, 1935–36, 1937–38, 1939–40, 1960–61, 1961–62, 1964–65, 1968–69, 1970–71, 1973–74, 1983–84, 1992–93, 1998–99.
  • كأس هولندا (11 مرة):1929–30, 1934–35, 1964–65, 1968–69, 1979–80, 1983–84, 1990–91, 1991–92, 1993–94, 1994–95, 2007–08.
  • كأس السوبر الهولندي (مرتين): 1991, 1999.

البطولات القارية[عدل]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]