قائمة الدلو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


قائمة الدلو
الصنف كوميدي، دراما
البطولة جاك نيكلسون، مورغان فريمان
توزيع وارنر برذرز
تاريخ الصدور 2007
مدة العرض 97 دقيقة
البلد الولايات المتحدة
اللغة الأصلية الإنجليزية
الميزانية 45 مليون دولار
الإيرادات 175,372,502 دولار
معلومات على ...
IMDb.com صفحة الفيلم

قائمة الدلو (بالإنجليزية: The Bucket List) هو فيلم كوميدي تم إنتاجه في الولايات المتحدة سنة 2007. من بطولة جاك نيكلسون , مورغان فريمان.

بطولة[عدل]

القصة[عدل]

"كارتر تشامبرز" هو ميكانيكي سيارات وربُّ أسرةٍ حنون، و"إدوارد كول" هو ملياردير يحب الترف ولكنّ سلوكه فظ ولا يتعاطف مع الآخرين. فيلم "قائمة الدلو" يدور حولهما.

الرجلان ينتهي بهما المطاف في غرفة مشتركة بالمستشفى، بسبب قرار إداري أصدره "إدوارد" بنفسه، حيث أنّ هذا المستشفى هو أحد أملاكه الكثيرة. في الواقع، وبرغم اختلافهما، توجد الكثير من الأمور المشتركة بينهما، فكلاهما يعاني من مرضٍ ميؤوس منه ولم يتبقَ لهما سوى بضعة أشهر للعيش. بخضوعهما معاً للعلاج الكيميائي، تتوطّد علاقة الصداقة بين "كارتر" و"إدوارد" ويبدآن بالحديث حول الحياة والموت.

يقوم "كارتر" بتطبيق أحد دروس الفلسفة التي تلقّاها في الجامعة، ويبدأ بكتابة "قائمة الدلو"، والتي تضم جميع الأمور التي يرغب في القيام بها قبل أن يموت. "إدوارد" الذي يرى نهايته تلوح في الأفق، يقوم بإضافة بعض الأمور إلى تلك القائمة، ثم يقترح أن ينطلقا معاً في رحلة حول العالم للقيام بكل تلك الأمور. "فيرجينيا"، زوجة "كارتر"، لا تشعر بالراحة أبداً نحو "إدوارد" ولا تتقبل فكرة أن يأخذ زوجها معه في رحلة حول العالم في الوقت الذي يتوجّب عليه قضاء ما تبقّى من حياته مع أسرته التي تحبّه.

الميزانية والإيرادات[عدل]

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 45 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 175,372,502 دولار.

اسم الفِلم[عدل]

The Bucket List معنى اسم الفِلم هي قائمة الأشياء التي سيفعلها قبل موته

انظر أيضا[عدل]

روابط خارجية[عدل]


United States film.svg هذه بذرة مقالة عن فيلم أمريكي تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.