قاتل ما قتلش حد (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قاتل ما قتلش حد
معلومات عامة
تاريخ الصدور
  • 20 أغسطس 1979 عدل القيمة على Wikidata
مدة العرض
  • 119 دقيقة[1] عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
الطاقم
المخرج
المخرج المساعد
البطولة
الموسيقى

قاتل ما قتلش حد (بالعربية: قاتل لم يقتل أحدا) هو فيلم كوميدي مصري من بطولة عادل إمام وآثار الحكيم أنتج سنة 1979. قام بإخراجه محمد عبد العزيز وتشارك في كتابته مدحت السباعي وبهجت قمر وألف موسيقاه جمال سلامة وتصوير كمال كريم.[2]

ملخص الفيلم[عدل]

«عادل» مندوب في إحدى شركات التأمين يعيش مع طفلته «نهى» التي تركتها زوجته وحيدة بعد وفاتها، يسكن أمامه جيران جدد، «صفاء» المدرسة ووالدتها، يقدم لهما كل الدعم، «عادل» يصاب في أحد الأيام بصداع، يذهب إلى الطبيب ويتقدم إلى «صفاء» كى يخطبها وتوافق الأم، يعرف «عادل» أنه مصاب بورم في المخ. كما يعلم بأن الثرى «أحمد هلال» لقى مصرعه، حيث قتلته زوجته «شريفة» من أجل سحب بوليصة التأمين على الحياة لصالح زوجتهها، يذهب إلى الزوجة «شريفة»، يفاتحها في أقوال زوجها له قبل موته ثم يوضح لها أنه على ميعاد مع الموت، وأنه يريد أن يؤمن لابنته مبلغًا من المال بعد وفاته وهو مستعد للاعتراف مقابل أن تعوض ابنته، يدلى باعترافاته أمام النيابة ويصدر الحكم باعدامه، إلا أن طبيب عادل يتدخل في الأمر ويطالب التأجيل لحين إجراء عملية جراحية لعادل، بعد نجاح العملية، يتذكر الاتفاق، يهرب من المستشفى ويحاول إثبات براءته، مدركًا أن شريفة لابد وأن تعترف، إلا أنها ترفض، يهددها بالقتل، تنهار وتعترف للبوليس بمقتل «أحمد هلال» ليعود «عادل» إلى خطيبته صفاء وإبنته «نهى».

الممثلون[عدل]

  1. عادل إمام بدور عادل غريب
  2. آثار الحكيم بدور صفاء
  3. أحمد راتب بدور عصمت
  4. صلاح نظمي بدور أحمد
  5. عمر الحريري بدور ضابط الشرطة
  6. إيمان بدور شريفة
  7. كريم عبد العزيز بدور طفل

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مُعرِّف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb): tt0418781. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ IMDb نسخة محفوظة 09 فبراير 2017 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]