قالب:واجهة 5/تضمين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

<node>BASEPAGENAME}}|واجهة 5/تضمين]] </includeonly></node>


صفحات التضمين
preload هي مجموعة من الصفحات التي يتم إستدعاء محتواها عبر قالب معين لتكون جاهزة للإستخدام. عادة صفحات التضمين تكون معدة للإستدعاء في صفحات البوابات ومعدة لذلك. في الغالب لا توجد صفحات تصل لهذه الصفحات فقد تكون معدة للحذف من قبل غير العارفين بدورها في الموسوعة.

استعمال[عدل]

تستعمل صفحات التضمين من خلال {{تبديل بوابة}} الذي يعطيها له قالب {{تبديل بوابة رسومي2}} ويكون الهدف من هذه الصفحات إنشاء أقسام البوابة الرئيسية. فعند الضغط على القسم سوف يقوم القالب بإستدعاء الصفحة المعنية وبها الكود جاهز للإستخدام بدلا من النسخ واللصق في كل مرة تريد إستخدام الكود المعين. في العادة يكون الكود عبارة عن قالب مع تصنيف يتحول تلقائيا إلى تصنيف البوابة المعنية. أما الإستخدام الثاني لصفحات التضمين يكون في صفحة الأرشيف عبر {{أرشيف بوابة}} التي يحصل عليها من خلال قالبين هما: {{تبديل بوابة رسومي}} و{{تبديل بوابة شبه رسومي}} يكون الهدف منهما إنشاء محتوى البوابة نفسه. يستدعى كل قالب عبر صفحة تضمينه التي تكون على المسار قالب:أسم القالب/تضمين، مثلا {{محتوى}} يتم إستدعاء محتواه عبر صفحة تضمينه الموجودة عل المسار قالب:محتوى/تضمين.

أمثلة[عدل]

{{تبديل بوابة}}[عدل]

يتم إستدعء صفحة التضمين المعنية عبر الضغط على القسم المراد إنشائه، مثلا يتم إستدعاء محتوى {{مواضيع متعلقة1}} من صفحة تضمينه على المسار قالب:مواضيع متعلقة1/تضمين. لتجده ماثلا أمامك في الصفحة جاهزا لتعبئة بدلا من نسخه ولصقه في كل قسم تريد إنشاءه بنفس القالب.
توصيف يظهر
{{تبديل بوابة|قسم=مقالة مختارة}}
 

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان متغير أم ثابت أو غيرهما..؟



{{أرشيف بوابة}}[عدل]

يتم إستدعء صفحة التضمين المعنية عبر الضغط على نوع المحتوى المراد إنشائه، مثلا يتم إستدعاء محتويات {{تبديل بوابة رسومي}} و{{تبديل بوابة شبه رسومي}} من صفحة تضمينهما لكل نوع. حيث يكون كل نوع على النحو الاتي
مقالات مختارة
قالب:محتوى/تضمين
صور مختارة
قالب:صورة/تضمين
صور بانوراما
قالب:صورة بانوراما/تضمين
إقتباسات
قالب:مقولة/تضمين
هل تعلم
قالب:هت/تضمين
أحداث
قالب:أحداث/تضمين
توصيف يظهر
{{تبديل بوابة رسومي}} و{{تبديل بوابة شبه رسومي}}
 

أختر النوع المناسب لهذا القسم، سواء كان مقالة مختارة أو صورة وغيرهما..؟


action=edit&preload=قالب:محتوى/تضمين}}

مقالات مختارة

action=edit&preload=قالب:صورة/تضمين}}

صور مختارة

action=edit&preload=قالب:صورة بانوراما/تضمين}}

صور بانوراما

action=edit&preload=قالب:مقولة/تضمين}}

إقتباسات

action=edit&preload=قالب:هت/تضمين}}

هل تعلم

action=edit&preload=قالب:أحداث/تضمين}}

أحداث

و

[مقالة][صورة][صورة بانوراما][مقولة] [هل تعلم][أحداث]

ملاحظة القوالب {{تبديل بوابة رسومي}} و{{تبديل بوابة شبه رسومي}} و{{تبديل بوابة رسومي2}} لا تستخدم مباشرة بل يجب أن تستخدم من قوالب أخرى حيث يستخدم القالبين {{تبديل بوابة رسومي}} و{{تبديل بوابة رسومي}} من خلال {{أرشيف بوابة}} أما {{تبديل بوابة رسومي2}} فيستخدم من خلال {{تبديل بوابة}} وإلا لن يتمكنا من إستدعاء صفحات التضمين والسبب أن هذه القوالب تعمل ضمن منظومة.