قامون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (مايو 2014)

قامون هي قرية فلسطينية، تقع إلى الجنوب الشرقي من حيفا، بالقرب من قرية قيرة المجاورة.

فكرت أن يكون موقع المدينة الكنعانية الملكي يقنعام، أثناء الحكم الروماني في فلسطين آلاف السنين في وقت لاحق، وكانت المدينة التي يتم نسخها من قبل أوسابيوس من قيصرية وجيروم، أثناء الحروب الصليبية، وكان كيمون إقطاعية قيمة، الممنوحة لباليان من إبيلين كانوا من قبل صلاح الدين الأيوبي. دمجها في الإمبراطوريات لحكم فلسطين التي تلت ذلك، فإنه غالبا ما كان يشار إلى من قبل السكان المحليين بالتعاون مع قرية مجاورة لها، كما قيره وا قامون. نتج عن الاحتلال من قيره وقامون من قبل القوات الإسرائيلية قبل قيام الدولة على 1 مارس 1948 في هجرة السكان من القرى على حد سواء.

التاريخ[عدل]

تلاحظ أوسابيوس من قيصرية والكتابة من قامون في القرن الثالث، وأنه كان "المدينة" أن وضع "6 أميال إلى الشمال من مجدو". في كتابه، جغرافية وصفية ورسم تاريخية موجزة من فلسطين (1850)، جوزيف شوارتز أن الولايات قامون تقع في وادي وادي النعمان، وادي بالقرب من الكرمل "، التي لديها بعض تشابه طفيف إلى يقنعام القديمة." وكرر تحديد قامون مع يقنعام، واحدة من واحد وثلاثين المدن الملكية كنعان، بواسطة كاريل ويليم. فان دي فيلدي في سرد رحلته عبر سوريا وفلسطين في عام 1851 و1852. ويصف قامون خلال زيارته هناك بأنها "قرية صغيرة مع قبر قرب حيث تم الحصول على فوز باراك على سيسرا". تلاحظ فان دي فيلدي أيضا وجود أطلال في قامون، بما في ذلك أسس كنيسة مسيحية على الجانب الشرقي من التل الذي كان يقع على قرية، والعديد من الكهوف الكبيرة المقببة.

Flag map of the land of Palestine.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في فلسطين بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.