قبو (تسويق)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (يونيو 2013)
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (مايو_2013)
the cellar concept/theme
أجهزة كهربائية صغيرةراقية مع شعار القبو.
علامة خاصة لأدوات المطبخ مع شعار القبو.

عرض مفهوم/موضوع القبو. أدوات مائدة تحمل علامة القبو الخاصة.

القبو هو فكرة تسويقية أو مفهوم لمجموعة من الأقسام التي تقع عادة في الطابق الأول تحت مستوى سطح الأرض في المواقع الأكبر لمتجر ماسي متعدد الأقسام . على الرغم من أن كل متاجر ماسي لديها مثل هذا القسم، إلا أن المتاجر الرئيسية الكبرى فقط لديها فعلًا حيز بالطابق السفلي مخصص لمفهوم القبو. أطلق هذا المفهوم في عام 1971 كمفهوم تسويقي لأدوات المطبخ الذواقة في سان فرانسيسكو بالمتجر الرئيسي لمجموعة ماسي ويست (Macy West). وتشمل فكرة القبو كلاً من الأجهزة الكهربائية والتركيبات وأدوات المطبخ وأدوات المائدة. ويوجد بمتاجر ماسي مجموعة كبيرة من العلامات التجارية في القبو بما في ذلك العلامات التجارية للنخبة والذواقة فضلا عن علامتين تجاريتين خاصتين: "الأولى توولز أوف ذا تريد (Tools of the Trade)" لتجهيزات المطابخ وأدوات المائدة، وأدوات المطبخ، والثانية "ذا سيللر" وبه الفضيات وأواني الطعام والأواني الزجاجية.

في أغسطس 2006، انتقل مستوى القبو في متجر شيكاغو الرئيسي لهذا المفهوم في التجهيزات عند الاستحواذ على شركة مارشال فيلد (Marshall Field) في سبتمبر. وقد قام بذلك من خلال نشر شعارات تعبر عن فكرة القبو في قسم الأدوات المنزلية.

المراجع[عدل]