قتال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)
Question book-new.svg تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها.
رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. (مساعدة)


العمليات العسكرية[عدل]

الفنون القتالية[عدل]

Commons-emblem-merge.svg لقد اقترح دمج محتويات هذه المقالة أو الفقرة في المعلومات تحت عنوان فنون قتالية. (نقاش)

كما هو معروف تعلم ممارسها الانضباط، وتعلمه كيف يتصرف في مواقف القتال، بالإضافة إلى أن تكسبه التركيز. كونك ممارس للفنون القتالية يعني أنه يجب عليك أن تعمل بجد لتتعلم وتتقن العديد من التقنيات (التكانيك). سواء كنت تمارس الكاراتيه، أو الآيكيدو، أو الجودو، أو أي فن قتالي آخر، فإن أداء تمارين محددة بإمكانها أن تشحذ مهاراتك بصورة كبيرة. كل ممارس للفنون القتالية يجدر به أن يكون مرنا، قويا، وسريعا، بالإضافة إلى تمتعه بلياقة بدنية عالية، حيث وأن هذه الصفات في القاتل ستكون ذو فائدة عظيمة طالما هو يتمتع بها.[1]

المرونة[عدل]

المرونة تلعب دورا مهما في الفنون القتالية. فمن الضروري أن تكون قادرا على تمديد رجلك لأداء ركلة عالية، ومن المهم أن تكون لديك القدرة على الإلتفاف والدوران والحركة بسهولة ويسر. أداء تمارين الاستطالة سيكسبك المرونة في وقت قصير نسبيا.

القوة والصلابة[عدل]

بناء القوة يعتبر أمر جوهري وأساسي في عالم الفنون القتالية. فكون هجومك يتميز بالقوة أمر ضروري. ونفس الشيء ينطبق على الدفاع و الصد. فبناء قوتك سيمكنك من شن وإطلاق هجوم قوي تجاه خصمك، كما سيمكنك من صد هجمات خصمك القوية.

السرعة[عدل]

قد يستخف بعض المقاتلين بأهمية السرعة وخاصة حينما يتمتعون بمرونة وقوة كبيرة، لكن على أي حال فليس هناك من ينكر بأن السرعة تعتبر من أهم المميزات التي قد يتمتع بها أي ممارس للفنون القتالية في مواجهة أي خصم. فكونك أسرع من خصمك سيكون في صالحك أثناء النزال سواء كان ذلك على الحلبة أو في الشارع.

اللياقة (تمارين القلب والأوعية الدموية)[عدل]

هذه التمارين قد تكن مزيجا من بعض أنواع التمارين المندرجة تحت أنواع التمارين المذكورة أعلاه وبعض التمارين التي تهدف إلى تقوية عضلة القلب بحيث لا تضطر إلى العمل بشدة من أجل ضخ الدم، كما تقوي الرئتين وتزيد من سعتهما، وتعزز عمليات الأيض وحرق السعرات الحرارية، وتساعد على تقليل التوتر بالإضافة إلى زيادة الطاقة تمارين اللياقة قد تشمل الجري السريع لمسافات مختلفة والأداء المتواصل والسريع لحركات القفز المتوسط بالإضافة إلى التمارين التي تهدف إلى زيادة التحمل والقدرة.

مراجع[عدل]