الغيران (قرية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (يناير 2014)

إحداثيات: 32°21′00″N 15°02′00″E / 32.35000°N 15.03333°E / 32.35000; 15.03333

بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(يوليو_2011)

الغيران هي قرية في مدينة مصراته في ليبيا، يصل عدد سكانها حوالي 33 ألف نسمة علي حسب التعداد السكاني 2006،تعتير الغيران من المناطق الريفية التي تشتهر بالزارعة كزراعة النخيل والزيتون حيت يوجد بها مزرعة رمضان السويحلي وهي من كبري المزارع التي تنتج زيت الزيتون واللوز والعديد من الخضراوات، وأيضا مشهورة بزارعة النخيل، وسميت بالغيران لانها جاية في غور اي حفرة كانها وادي وهذا الشئ يسمي الغيران.. بوجد بها العديد والعديد من القبائل، كقبيلة الفواتير، الزواوية، الشحوم، أولاد بعيو، الخ حيث ان هذه القبائل خليط من قبائل مصراته للمناطق الاخري، يوجد بها ثانوياتين احداهما للبنين (الغيران)والاخري للبنات(للنصر) ويوجد بها معهد متوسط للبنات، ويوجد بها العديد من المدارس الابتدائية والإعدادية كمدرسة الجلاء ومعيتيقة والزحف الأخضر والنسور والنجم الساطع و28 مارس والاتحاد الأفريقي والسويحلي والشوري، يوجد بها نادي الشموع موجود في الدرجة الثانية، يوجد بها مصنع راتا للأحدية.

وقد ساهمة هده القرية وجهادها ضد كتائب القذافي وهى من أشهر الكتائب التي حربة القذافي حطين الإعصار الانتصار (الغيران التي قبضة على القدافى في سرت)تحية لاهل الغيران

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.