قشعريرة البرد (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

قشعريرة البرد (بالإنجليزية: Wind Chill) هو فيلم رعب بطولة إيميلي بلنت واشتون هولمز، انتج سنة 2007. جورج كلوني وستيفن سودبيرج هما من الذين انتجوا المشروع. غريغوري جاكوبس اخرج الفيلم وهو نفس المخرج الذي اخرج فيلم مجرم سنة 2006 [1]. بدأ تصوير الفيلم في 1 فبراير، سنة 2006 بمنطقة فانكوفر. تم عرض الفيلم بتوزيع محدود بتاريخ 27 أبريل، سنة 2007. الفيلم متوفر على دي في دي.

خلاصة الفيلم[عدل]

في هذا الفيلم، تقوم امرأة شابة تتعلم في الجامعة بالصعود إلى سيارة شاب غريب يتعلم في جامعتها لتشاركه طريق العودة للديار من أجل قضاء العطلة. بعد بضعة ساعات، يقوم الشاب بالانعطاف إلى طريق التي يعتبرها مختصرة، طريق 606.

تكتشف الفتاة أن الشاب ليس من بلدتها وانه معجب بها حيث كان يتعلم معها في أحد الصفوف. يكشف الشاب أنه يعرف عنها أكثر مما توقعت، الأمر الذي جعلها تتوتر. تتعطل السيارة بعد أن انحرفت عن الشارع بسبب سيارة أخرى وتبدأ الفتاة بالشك أن الشاب خطط لكل هذا، ولكن تدك الفتاة بعد ذلك أن الشاب الغريب هو أقل همومها. تبدأ درجة الحرارة بالانخفاض إلى تحت الصفر، وتبدأ اشكال شبحية بالظهور في الغابات عندما تبدأ أحداث من سنوات ال 1950 بالتجلي.

اماكن التصوير[عدل]

تم تصوير مشاهد الكلية في جامعة كولومبيا البريطانية القريبة من فانكوفر، كولومبيا البريطانية، كندا. تم تصوير المشاهد الخارجية بالقرب من بيتشلاند، كولومبيا البريطانية في فبراير ومارس سنة 2006.

تقييم الفيلم[عدل]

حاز الفيلم على تقييم متوسط من النقاد.

طاقم التمثيل[عدل]

نشر الدي في دي[عدل]

نشر الدي في دي في 5 ماي في طقم من أسطوانتين (دسيك).

مراجع[عدل]

  1. ^ "Wind Chill (2007) - Cast and Crew". Radio Times. اطلع عليه بتاريخ 8 September 2009. 

مصادر خارجية[عدل]

قالب:2000s-horror-film-stub