قط الهيمالايا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
هيمالايا شوكلت

قط الهيمالايا في السنين القديمة قرر المربون في أمريكا الشمالية خلق مزج جديد لعالم القطط بين القطه الفارسية والسيامية وهذا ما نتج واعترف بها في الأوان الأخيرة كقطه فارسيه ولها مواصفات معينه تتصف بها هذه القطه الجميل من لون معطفها السيامي ولون العيون أيضا وتبقى محافظه على الصفات الفارسية.

ويسمى الهيمالايا وهو نتاج تزاوج شيرازى من سيامى ولكن بعد عدة أجيال أي ان أي محاولة لتزويج شيرازى من سيامى ينتج أنواع قبيحة للغاية الشيرازى طفرة أي نادر ولكن إذا تزوج هيمالايا من هيمالايا انجبوا هيمالايا والهيمالايا اما ان يكون مون فيس أو بيكى فيس. الألوان هيمالايا اورنج الأجزاء الغامقة برتقالى وهو كريمى الأنف والأذن وأطراف الأقدام والذيل بلون أغمق شبيه بالسيامى في الألوان هيمالايا شوكلت أي الأجزاء الغامقة بلون الشيكولاتة وباقى الجسم بنى فاتح والهيمالايا البلو اغلى الأنواع واندرها ويعتبر الهيمالايا الأزرق من افخر وأغلى الأنواع واندرهامن أنواع الهيمالايا وقد يتم تزاوج لبيجي مع المون فينتج الهافالبيجي وهو قط له شكل جميل أيضا يجمع بين الشكلين.

انظر أيضا[عدل]

Cat silhouette.svg هذه بذرة مقالة عن سلالة قطط أو شيء متعلق بها تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.