قوات الدفاع الشعبي والعسكري (مصر)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قوات الدفاع الشعبي والعسكري
الدولة  مصر
الإنشاء 21 إبريل 1969
جزء من القوات المسلحة المصرية
المقر الرئيسي  مصر
شعار نصي الإيمان - العلم - التعاون
الموقع الرسمي http://www.pdforces.com.eg
القادة
القائد الحالي لواء أركان حرب / وليد حامد الحماقي

قوات الدفاع الشعبي والعسكري هي إحدى أفرع القوات المسلحة المصرية.

دور القوات[عدل]

  • تأمين وحماية إنجازات الدولة وأهدافها الحيوية بالتعاون مع باقي أجهزة الدولة
  • غرس روح الولاء والانتماء لدي شباب مصر من خلال دورات التربية العسكرية بالمدارس والجامعات
  • المشاركة في محو الأمية بالمراكز والقري والنجوع بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية
  • تعتبر محور الإتصال الأساسي بين القوات المسلحة والعديد من الوزارات والمحافظات والهيئات المدنية
  • المشاركة في أعمال الخدمة الوطنية والدفاع الوطني في حالة تعرض المحافظات للكوارث بإنشاء معسكرات الإيواء والإشراف عليها وتقديم المساعدات التي تساهم بها وزارة الدفاع سواء كانت دعماً بمواد غذائية أو مهمات إعاشة أو وسائل نقل ومعدات
  • الارتباط بشباب الجامعات والمدارس الثانوية وتأهيلهم عسكريا وبدنيا كي يستطيعوا تأدية الخدمة العسكرية بكفاءة وأن يكونوا قادرين على حمل السلاح والدفاع عن الوطن في أي وقت من خلال تدريبهم على المهارات العسكرية

قادة القوات[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ [http://www.pdforces.com.eg/ قوات الدفاع الشعبي - قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى] نسخة محفوظة 2023-04-01 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ وزارة الدفاع - قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنظم عدد من الندوات التثقيفية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والجامعات نسخة محفوظة 2023-06-20 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ الشروق - قائد قوات الدفاع الشعبي: تحويل 397 مدرسة ثانوية فنية إلى «تأسيس عسكري» نسخة محفوظة 10 أبريل 2022 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ القاهرة 24 - الأزهر والقوات المسلحة يدعمان روح الولاء والانتماء للوطن (صور) نسخة محفوظة 13 مارس 2020 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ الوطن - قائد قوات الدفاع الشعبي يشهد مشروع مجابهة الأزمات والكوارث في القاهرة نسخة محفوظة 26 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ البوابة نيوز - محافظ الشرقية يكرم قائد قوات الدفاع الشعبي. نسخة محفوظة 13 مارس 2014 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ الأهرام - اللواء عربى السروى محافظ السويس.. قائد الدفاع الشعبى والعسكرى بالقوات المسلحة سابقا. نسخة محفوظة 14 أغسطس 2013 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ "اليوم السابع - قائد قوات الدفاع الشعبى يتفقد محافظة السويس". مؤرشف من الأصل في 2020-03-10.
  9. ^ المصري اليوم - قائد قوات الدفاع الشعبي: المجلس العسكرى لم يعقد أي صفقات. نسخة محفوظة 16 ديسمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ الأهرام - القوات المسلحة تحتفل بيوم تفوق الدفاع الشعبي والعسكري. نسخة محفوظة 12 أكتوبر 2014 على موقع واي باك مشين.
  11. ^ الأهرام - القوات المسلحة تحتفل بيوم تفوق قوات الدفاع الشعبي والعسكري. نسخة محفوظة 05 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  12. ^ الأهرام - مشروع للتعامل الفوري مع أزمات وكوارث العاصمة. نسخة محفوظة 19 فبراير 2015 على موقع واي باك مشين.
  13. ^ الأهرام - السويس مدينة الصمود.. رفضت الاستسلام لجولدا مائير وشارون. نسخة محفوظة 13 فبراير 2015 على موقع واي باك مشين.