قوة عقلك الباطن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (فبراير_2012)
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(فبراير_2012)

قوة عقلك الباطن

لماذا يوجد إنسان سعيد وآخر حزين ؟ ولماذا يوجد إنسان فرح وثري وآخر بائس وفقير.. لماذا هناك إنسان خايف وقلق وآخر مليء بالثقة والإيمان ؟ ولماذا يحقق إنسان نجاحاً باهراً وإنسان آخر يفشل فشلاً ذريعاً ؟ لماذا يشفى إنسان من مرض عضال وإنسان آخر لايشفى منه ؟ ولماذا تحقق زوجة نجاجاً في زواجها وأخرى تشعر بالتعاسة وخيبة الأمل ؟ هل توجد إجابة على تلك الأسئلة من خلال المساعدة التي يقدمها عقلك الواعي وعقلك الباطن ؟؟ نعم توجد إجابة على ذلك.

(لايفوت على القاريء العزيز المقصود بما ذكر أعلاه فكلنا ندرك ان الأقدار من خير وشر والسعادة والحزن وكل مايصيبنا هو من الله ولا نقصد الاعتراض ابداً حين نقول لماذا يوجد إنسان حزين وآخر سعيد مثلاً).

عما يتحدث الكتاب ويركز : الكتاب يتكلم عن كنز موجود في كل إنسان يتكلم عن منجم ذهب بداخلنا من خلاله نستطيع استخلاص كل شيء نرغب فيه لنحيا حياة تتسم بالبهجة والمرح والسعادة وبأذن الله متى ماكتشفنا هذا الشيء واستطعنا تطويعه لصالحنا سنحل كل المشاكل التي تعترضنا بحكمة وروية. هذا الكنز هو عقلنا الباطن.

في كل إنسان عقل باطن وعقل واعي.. العقل الواعي هو العقل اللي ينفذ حسب المنطق والواقع وحسب ماتم زرعه في العقل الباطن.. والعقل الباطن هو التربة الخصبة التي ينزرع فيها كل ما ينعكس على حياتنا من افكار رائعة تجلب السعادة أو من افكار سيئه ومتشائمة تجلب الحزن ولا بد أن ينفذها العقل الواعي لإن العقل الواعي مسيطر على العقل الباطن والواعي هو من يقوم بالتنفيذ.. فمتى ماستطعنا ان نجعل العقل الباطن هو المتحكم أن كان يحوي افكار تجلب السعادة. وتعالج الأمور بمثل ماينبغى.

ومن هذا التلميح البسيط الذي ذكرته اعلاه.. يعرفنا الكتاب كيف نسيطر على العقل الواعي ونزرع الجميل في العقل الباطن لنجعله يسيطر ويتدخل في الأوقات المناسبة.

من فهرس الكتاب : عادة ولنكوّن فكرة سريعة عن مايحويه الكتاب ومابه من أبواب ونحن نبحث عن كتاب لنشتريه مثلاً تجدنا نذهب للفهرس اختصاراً لمعرفة مايحويه الكتاب وان كان مافيه يتناسب واهتماماتنا ومانود التعرف عليه فيه. لذا ساذكر في الاسطر التالية بعض مما في فهرس الكتاب :

.  الكنز الذي بداخلك (السر العظيم لأطوار الحياة - ضرورة وجود أساس عمل - ازدواجية العقل - كيف استجاب عقله الباطن).
   طريقة عمل عقلك (عقلك الباطن لايستطيع ان يستخدم المنطق مثل عقلك الواعي - القوة الرهيبة الكامنه في الإيحاء - كيف تتغلب على حدة الطبع - عقلك الباطن     اللاواعي لايجري مناقاشات جدالية).
.  قدرة عقلك الباطن على المعجزات (عقلك الباطن هو كتاب حياتك - ماينطبع في عقلك الباطن يعبر عنه في الظاهر - عقلك الباطن يشفي سرطان الجلد -كيف يسيطر عقلك الباطن على كل وظائف جسدك..الخ).
.  دور العقل في الشفاء خلال العصور القديمة.
.  دور العقل في الشفاء خلال العصور الحديثة.
.  طريقة عملية في الشفاء عن طريق العقل (طريقة التخيل - طريقة البودوان - طريقة النوم..الخ).
   العقل الباطن يميل إلى الحياة (كيف يعرض الجسم أعمال العقل - هناك ذكاء يعتني بالجسم - العقل الباطن يعمل باستمرار من أجل الخير العام).
.  كيف تستخدم قوة عقلك الباطن في تحقيق الثروة.
 . عقلك الباطن وعجائب النوم (لماذا تنام - الآثار المروعة للحرمان من النوم - استاذ مشهور حل مشاكله أثناء النوم -
   عقلك الواعي وسعادتك.
.  كيف تستخدم عقلك الباطن في إزالة الخوف

كيف تعيش بروح الشباب إلى الأبد..