كاتدرائية القديس فرنسيس الأسيزي (العيون)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كاتدرائية القديس فرنسيس الأسيزي
كاتدرائية القديس فرنسيس الأسيزي (العيون)
كاتدرائية القديس فرنسيس الأسيزي (العيون)
خريطة
معلومات أساسيّة
الموقع مدينة العيون  المغرب - الصحراء الغربية
الانتماء الديني الكنيسة الرومانية الكاثوليكية

كاتدرائية القديس فرنسيس الأسيزي (بالإسبانيَّة: Catedral de San Francisco de Asís de El Aaiún؛ بالفرنسيَّة: Cathédrale de Saint François d'Assise) وتُعرف أيضًا باسم الكنيسة الإسبانيَّة، هو الاسم الذي يطلق على المبنى الديني التابع للكنيسة الكاثوليكية وهي بمثابة الكنيسة الكاتدرائية للمحافظة الرسوليَّة للصحراء الغربية (باللاتينيَّة: Praefectura Apostolica de Sahara Occidentali). وتقع الكاتدرائية في مدينة العيون،[1] في الصحراء الغربية،[2] وهي تقع في إقليم محل نزاع بين المغرب والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وقد بنيت الكنيسة في عام 1954، خلال الوجود الإستعماري الإسباني في الصحراء الأسبانية وصممها المعماري دييغو مينديز، صاحب مشروع «وادي الذين سقطوا» في سان لورنزو دي ش الإسكوريال في إسبانيا. اليوم تعتبر الكاتدرائية مركز العبادة الرئيسي للمجتمع المسيحي في المدينة، والمتألف بغالبيته من بقايا المجتمع الإسباني الصغير الذي لا يزال يقيم في المدينة، إلى جانب أفراد نشطين من بعثة الأمم المتحدة في البلاد.

مراجع[عدل]

  1. ^ Lendínez، Tomás de la Torre. "Misas desiertas en el Sahara Occidental". InfoCatólica. مؤرشف من الأصل في 2017-11-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-05-09.
  2. ^ "Lo que queda de España en el Sahara: la Iglesia, el Casino y el Colegio". abc (بالإسبانية الأوروبية). Archived from the original on 2017-09-07. Retrieved 2016-05-09.

انظر أيضًا[عدل]