كاديلاك سي تي إس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


كاديلاك سي تي اس
التصنيع
المصنع كاديلاك
الشركة الأم جنرال موتورز
الإنتاج 2002-الحاضر
الفئة السيارات الفاخرة/متوسطة الحجم
الشكل والتصميم
الأداء

كاديلاك سي تي إس هي سيارة متوسطة الحجم مصنعة من قبل كاديلاك التابعة لشركة جنرال موتورز الأمريكية وتتوفر كاديلاك سي تي إس حاليا على ثلاث فئات هي : سيدان، كوبيه، عربة الرياضة""Sport Wagon"".

نظام التعليق[عدل]

تتميز بنظام تعليق حديث ومبتكر يتوافق مع الجزء السفلي من هيكل السيارة، ويتضمن تعليقا أماميا مستقلا وخلفيا متعدد الأذرع بتحكم الحاسوب، مما يوفر الثبات للسيارة حتى عند السرعات العالية، كذلك ابتكرت كاديلاك سي تي إس نظام فريد لإخراج العادم بتوجيه إلكتروني.

مواصفات السيارة[عدل]

روعة في التصميم تخفيف الارتجاج حتى على الطرق الوعرة وتوفير التوازن حتى عند الحمولات الزائدة. الاندفاع خلفي أو رباعي ويوفر طول قاعدة العجلات الذي يبلغ 2،88 متر مقصورة رحبة لراحة الركاب الخمسة، والسيارة ذات أربعة أبواب. زودت السيارة بنظم حديثة للفرامل تضمن التحكم في كل عجلة بشكل فردي لمزيد من الفعالية، بحيث يمنع العجلات من الانزلاق، مما يساعد ببقاء السيارة على المسار تحت سيطرة السائق، حتى في الأيام الممطرة. يبلغ طول السيارة 4،86 متر وعرضها 1.46 متر. يتكون المحرك من 6 أسطوان على شكل V ،و سعته اللترية 3564 سنتمترا مكعبا، وقوته 304 أحصنة عند 6400 دورة في الدقيقة، ويعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود ويرتبط المحرك بناقل حركة تلقائي بست سرعات، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 225 كلم/ساعة، التسارع من الثبات إلى 100 كلم في الساعة في 6 ثوان.

انظر : كاديلاك، كاديلاك 16، كاديلاك اسكاليد.

Auto.gif هذه بذرة مقالة عن أحد أنواع السيارات تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.