كاران جوهر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كاران جوهر

هوممثل ومؤلف ومخرج ومنتج و مقدم برامج هندي مشهور. ولد في 25 مايو 1972 في مومباي. قدم العديد من الافلام الرائعة وأقترنت أفلامه التي أخرجها بالممثل الهندي المشهور شاروخان مثل Kabhi Khushi Kabhie Gham مع أميتاب بتشان وهيرتيك روشان وكاجول و my name is khan مع شاروخان وكاجول. من أفلامه هو My name is khan الذي عُرض في 2010

حياته المبكره[عدل]

ولد كاران جوهر في مومباى بالهند ؛ وهو ابن المخرج البوليدى ياش جوهر مؤسس شركة انتاج Drama Production تـأثر أثناء طفولته بالسينما الهندية مماجعله يقتدى ب "ياش شوبرا" و "راج كابور" -- ومن المعروف تمتع كاران جوهر بعلاقه وطيده مع الملك شاروخان وبصداقه قويه مع زوجته جورى والفنانه كاجولى ،، وقد توفى والده بعد 6 أشهر تقريبا من اصابته بمرض السرطان بعد ان علمه الكثير .

حياته المهنية[عدل]

تنوعت حياة كاران جوهر واختلفت شخصيته بأختلاف طبيعه عمله من تمثيل واخراج وتأليف وغيرهم ،، ولكن يبدو انه وجده راحه أكبر في التاليف والاخراج عنه في التمثيل فقد بدأ حياته الفنية ممثلا في الفيلم الرومانسى الاكثر مشاهدة في تاريخ الهند «ديلوال دولهانيا لي جاينغ» بطولة شاروخان وكاجولى وغيرهم .. من اخراج اديتيا شوبرا وقد ساهم في كتابت قصته ،، ثم اتجه لتأليف الافلام واخراجها ،، وقد عمل أيضا في مجال تقديم البرامج وقد قدم برنامجه الشهير (القهوة مع كاران ) وذاع صيته لثلاثه مواسم متتاليه حتى الان ،، كمان قام الفنان المتعدد المواهب بتصميم الازياء وهو من يعتمد عليه الفنان شاروخان باختيار ملابسه في افلامه .

التمثيل[عدل]

وبدأ "كاران جوهر"حياته الفنية ممثلاً في فيلم «ديلوال دولهانيا لي جاينغ» من اخراج اديتيا شوبرا أمام شاروخان وكاجول

الأخراج[عدل]

كان لا يؤمن بقدرته على اخراج الافلام كوالده ياش كابور, ولكن ادى تشجيع (شاروخان) له وتعهده له بادائه في اول فيلم يقوم باخراجه إلى ولاده مخرج كبير بفيلم عام 1998 Kuch Hota Hai وشاركه البطولة كاجولى ورانى بكرجى وغيرهم ..وقد حقق نجاحا جماهيريا واسعا ،ثم توالت اعماله الاخراجيه بالفيلم الخالد Kabhi Khushi Kabhie Gham عام 2001 وقام بادوار البطولة اميتاب وشاروخان وهيرتك روشان ومن الفنانات كاجولى وكارينا كابور ورانى وغيرهم ..، ثم توج كاران جوهر نجاحاته عام 2006 بالفيلم الذى تم ترشيحه للعديد من الجوائز Kabhi Alvida Naa Kehna بطولت اميتاب وشاروخان ورانى وابيشك بتشان وبريتى وغيرهم ..،، ثم اراد اخراج فيلما مختلفاَ مميزاَ في عام2010 وهو My Name Is Khan الذى كان انتاجا مشتركا بينه وبين شاروخان الذى قام باداء دور البطولة بصحبة كاجولى وغيرهم وقد عانوا كثيرا لاصداره بسبب منعه وقد اثار هذا الفيلم ضجه عالميه كبيره و، وفى عام 2012 قام باخراج فيلم Student Of The Year وقام باداء ادوار البطولة مجموعه من الفنانين الشباب قد كان هو المنتج له وكاتبه أيضا ، كما شارك عام 2013 باخراج قصه من القصص الاربعه من فيلم Bombay Talkies كنوع جديد للافلام لما يتصف به كاران بحبه للتجديد والتجربه ..والجدير بالذكر ان جميع الافلام التى قام المخرج الموهوب كاران جوهر باخراجها من تأليفه ، والان يعد واحد من أهم المخرجين ع الاطلاق واكترهم جماهيريه.

الأنتاج[عدل]

{{.قام [1] بعمل عدة لقاءات مع نجوم [2] عبر برنامجه التلفازى الشهير [3]..}} قام بانتاج افلام عديده منها Kaal وKabhi Alvida Naa Kehna وDostana و Kurbaan وWake Up Sid وMy Name Is Khan و I Hate Luv Storys و We Are Family وAgneepath وEk Main Aur Ekk Tu وStudent Of The Year و غيرهم

التلفاز[عدل]

أعماله[عدل]

قد قام بتأليف العديد من الافلام مثل


المصادر[عدل]

  1. ^ كاران جوهر
  2. ^ بوليود
  3. ^ coffee with karan