كاوتش سيرفينج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كاوتش سيرفينج
شعار الكاوتش سيرفينج
عنوان الموقع http://www.couchsurfing.org
تجاري؟ لا
نوع الموقع شبكة إجتماعية للمسافرين
التسجيل مطلوب
اللغة (اللغات) المتوفرة متعدد اللغات
مالك شركة كاوتش سيرفينج
أنشأه كاسي فونتن - دانيال هوفر - سيباستيان لوتين - ليونردو دسيني داسلفا [1]
تاريخ الإطلاق 2004[2]
العائد 7.6 مليون دولار (2011)[3]
ترتيب أليكسا 1840 (أوت 2012) [4]
الوضع الحالي نشط



كاوتش سيرفينج هي شركة نافعة[5], مقرها سان فرانسيسكو. توفر الشركة خدمة الضيافة و خدمة الشبكة الإجتماعية و يصنف موقع الكاوتش سيرفينج في المرتبة 1800 حسب أليكسا إنترنت لتصنيف الواقع.

التأثيل[عدل]

الكاوتش سيرفينج هي عبارة مستحدثة تعني التنقل لبضعة أيام من منزل إلى أخر, و النوم في أي مكان متوفر سواء كان على الأرض أو على الأريكة و من ثم الإنتقال إلى منزل آخر.

المبدأ[عدل]

مبدأ الكاوتش سيرفينج هو: في كاوتش سيرفينج, نتصور العالم حيث يمكن لكل شخص إكتشاف و إنشاء علاقات مفيدة و رائعة مع أشخاص جدد و أماكن مميزة. بناء علاقات تواصل بين الثقافات تمكننا من النظر إلى الإختلافات من جانب حب الإطلاع, الإعجاب و الإحترام. حب التنوع لا يمكنه إلا نشر التسامح و خلق مجتمع عالمي.[6]


المشاركة[عدل]

التسجيل مجاني, الأعضاء لديهم الإختيار في وضع ملومات شخصية عنهم و رفع صور لهم و لمنازلهم. كلما كانت المعلومات أكثر عن العضو و عن ضروف الإقامة كلما زادت الثقة و بالتالي إمكانية أن تحل ضيفا أو تستضيف أحدهم. الأعضاء الذين يبحثون عن إقامة عند سفرهم يمكنهم الإستعانة بخيارات البحث, حيث يمكن البحث حسب عمر المستضيف, مكان إقامته, جندره, نشاطه, إلخ. مدة الإقامة و توقيتها و ترتيباتها يتم الإتفاق عليها مسبقا بين الضيف و المضيف. لا وجود لمقابل مالي عن الإستضافة و لكن عادة ما يعمل بمبدأ المشاركة حيال مصاريف الطعام و التجوال. تسمح الشبكة الإجتماعية لموقع كاوتش سيرفينج بإنشاء أحداث و مناسبات كالتخييم و التجوال و إلتقاء المسافرين في المقاهي و الأماكن المشهورة و المتاعرف عليها لدى المحليين.

أنظر أيضاً[عدل]


وصلات خارجية[عدل]


مراجع[عدل]