كاونترتينور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(ديسمبر_2011)
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (ديسمبر_2011)

كاونرترتينور (بالإنجليزية: countertenor) هو نوع من الأصوات الغنائية الرجالية، وهو صوت رجولي يعتبر أعلى من المجال الوسطي. يصنف صوت الكاونترتينور بأنه يحتل مجالاً يشبه الكونترالتو أو الميزو-سوبرانو. يستخدم الكاونترتينور صوتاً عالي الطبقة بصورة مصطنعة (بالإيطالية: falsetto). يستعمل عادة في الموسيقى الكورالية للأصوات الرجالية. في الأدوار الاوبرالية يغنون بدلاً من المطربين ((castrato)) - (المطربين المخصيين الذين كانوا يعملون في القرنين 17 و 18)، وفي موسيقى الكنائس الكورالية، كانت تستخدم بدلاً من النساء. تتألف معظم الأدوار الاوبرالية في القرنين 17 و 18 في عصر الباروك الأوروبي. اليوم، يتم استخدام الكاونترتينور بسبب أصواتهم الفريدة الجميلة.


أمثلة من الأدوار الاوبرالية:

الساحرة، من الأوبرا ديدو وإينياس (بالإنجليزية: Dido and Aeneas) عن المؤلف بورسيل. http://en.wikipedia.org/wiki/Dido_and_Aeneas

زركسيس، من الأوبرا ((سرسه))(بالإيطالية: Serse) عن المؤلف هاندل. http://en.wikipedia.org/wiki/Serse

Eighth notes and rest.png هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.