كبرياء وتحامل (فيلم 1940)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كبرياء وتحامل
Pride and Prejudice (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
  • 1940 عدل القيمة على Wikidata
مدة العرض
  • 117 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
العرض
مأخوذ عن
البلد
الجوائز
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
  القائمة ...
الديكور
تصميم الأزياء
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع

كبرياء وتحامل فيلم اميركي انتج عام 1940 من إخراج روبيرت زد ليونارد مخرج فلم The Great Ziegfeld والمرشح لاوسكارين في الإخراج في الثلاثينات، وهو من تمثيل جرير جارسون نجمة الاربعينات والممثل النجم لورانس اوليفييه

كانت رواية جاين أوستن كبرياء وتحامل سنة 1813 موضوعاً للعديد من التكيفات التلفزيونية والسينمائية. أنتجت هذه النسخة ـ التي رشحت لجوائز الأكاديمية ـ وربما يكون هو أفضل الأفلام التي قدمت هذه الرواية بجانب آخر فيلم كبرياء وتحامل تم إنتاجه عام 2005 وهو الفيلم البريطاني الذي اخرجه جو وايت في تجربته السينمائية الأولى، ومن تمثيل الممثلة البريطانية كيرا نايتلي التي رشحت عن قيامها بدور شخصية اليزابيث بينيت لاوسكار أفضل ممثلة والممثل الكبير دونالد ساثرلاند بدور الأب. والفيلم حقق بجانب الإعجاب النقدي والجماهيري أربعة ترشيحات اوسكار وستة في البافتا البريطانية وغيرها من المهرجانات والجوائز السينمائية،كبرياء وتحامل [2]

كبرياء وتحامل هي قصة عاطفية عن الامراة الذكية إليزبيث بَينَيت والرجل الغني والمعجب بنفسه فيتزجيرالد دارسي. مع ان هذه الرواية تتكلم عن الحب ففي نفس الوقت تتكلم أيضا عن النظرية المعروفة، المنزلة الاجتماعية.

اقرأ أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

  1. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن هـ و ي أأ مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مُعرِّف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb): tt0032943. الوصول: 28 مايو 2019. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ https://web.archive.org/web/20120910034819/http://aawsat.com/details.asp?section=25. مؤرشف من الأصل في 2012-09-10. {{استشهاد ويب}}: الوسيط |title= غير موجود أو فارغ (مساعدة)