كتيبة العاصفة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

كتيبة العاصفة (بالألمانية:Sturmabteilung)عن هذا الملف De-Sturmabteilung.ogg هي الجناح شبه العسكري للحزب النازي. وعادة ما تختصر بالـ"إس أ" (SA) وقد لعبت دورا رئيسيا في صعود أدولف هتلر إلى السلطة في 1920s و1930s. وكانت تكن العداء الشرس تجاه اليهود والشيوعيين والرأسماليين. وكانت تقوم بأعمال العنف تجاههم بوضح النهار. وكانت ال "إس أ" أول مجموعة نازية شبه عسكرية تغدق الرتب العسكرية الزائفة على أعضائها والتي اعتمدت من قبل الجماعات الحزب النازي فيما بعد، ومن بينهم قائد قوات الأمن الخاصة التي هي في الأصل فرع من ال "إس أ".

التسمية[عدل]

اشتقت التسمية من فصائل العاصفة التابعة للجيش الألماني والتي كانت فعالة في الحرب العالمية الأولى. وغالبا ما سمي أفرادها "بالقمصان البنية" نسبة للون زيهم العسكري. وقد تم اختيار القمصان البنية اللون لرخصها بعد الحرب العالمية الأولى إذ تم شراءها خلال الحرب لتستعمل من قبل الجنود الألمان في المستعمرات الأفريقية السابقة وكسدت بعد الحرب.[1]

أفراد من كتيبة العاصفة النازية تغلق محال اليهود

نهايتها[عدل]

أصبحت الكتيبة غير ذي أهمية إلى حد كبير بعد أن قام أدولف هتلر بالقضاء عليها في العام 1934 فيما عرف بليلة السكاكين الطويلة. وعلى الرغم من عدم حلها رسميا، أصبحت ال "إس أ" عديمة الفاعلية إذ استبدلت من قبل قوات الأمن الخاصة.

قادتها[عدل]

شعار كتيبة العاصفة النازية

كان يعرف زعيم ال "إس أ" بالفوهرر أي المرشد الأعلى. ومن تولوا هذا المنصب هم:

أدولف هتلر (1934-1945)

شعاراتها[عدل]

  • لا بد من كسر الإرهاب بالإرهاب.
  • يجب دعس جميع المعارضة في الأرض[2]

أنظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ جون تولاند، أدولف هتلر، دار دبلداي، نيويورك، 1976، مدمك 0-385-03724-4
  2. ^ سامويل ميتشم، لماذا هتلر؟ (Why Hitler)، دار برايغر، ص 139، مدمك 0275954854
History template.gif هذه بذرة مقالة عن التاريخ تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.


وصلات خارجية[عدل]