كرنفال البندقية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كرنفال البندقية

كرنفال البندقية (بالإيطالي كرنفال دي فينيسيا). هو مهرجان سنوي يعقد في مدينة البندقية، إيطاليا. ويعد كرنفال البندقية واحدة من كرنفالات العالم المعروفة و الذي يحظى بالتقدير. يبدأ المهرجان حوالي أسبوعين قبل أربعاء الرماد وينتهي يوم ثلاثاء الشرف (en)‏ ، أي في اليوم الذي يسبق أربعاء الرماد.

التاريخ[عدل]

أمثلة من الأقنعة التي يتم ارتدائها أثناء الكرنفال

بدأ الكرنفال كوقت للاحتفال و التعبير بين مختلف شرائح المجتمع حينها بارتداء أقنعة تخفي أي شكل من أشكال الهوية بين الطبقات الاجتماعية. وفي نهاية السبعينيات من القرن الماضي قررت الحكومة الإيطالية الاهتمام بتاريخ وثقافة مدينة البندقية، و كمحور للجهود المبذولة تم إحياء الكرنفال التقليدي للمدينة. و اليوم، حوالي 30 ألف زائر يأتون إلى الكرنفال يوميا.

أقنعة كرنفال البندقية[عدل]

تعد الأقنعة دائما سمة أساسية من كرنفال البندقية، و بالتقاليد سمح للناس بلبسها بين مهرجان سانتو ستيفانو (عيد القديس ستيفن (en)‏ 26 ديسمبر) وبداية موسم الكرنفال ومنتصف الليل من يوم ثلاثاء الشرف (en)‏. كما سمح أيضا بلبس الأقنعة من 5 أكتوبر لعيد الميلاد. و يتمتع مصنعوا الأقنعة بمكانة خاصة في المجتمع، و بقوانينهم الخاصة وبنقابة خاصة بهم.

مراجع ثقافية[عدل]

يرد الكرنفال في لعبة فيديو عقيدة القاتل 2 (أساسنز كريد 2)عام 2009. حيث يعاون الشخصية الرئيسية، "إزيو أوديتوري دا فيرينزي"، الفنان ليوناردو دا فينشي لمطاردة واغتيال دوق البندقية (en)‏ الفاسد خلال الكرنفال بينما كان يرتدي قناعاً.

معرض صور[عدل]


وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي لكرنفال البندقية

دليل لكرنفال البندقية