كريستينا أغيليرا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من كريستينا أغويليرا)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كريستينا أقيليرا
صورة معبرة عن الموضوع كريستينا أغيليرا
كريستينا في شهر ستمبر من عام ٢٠١٠
معلومات عامة
الاسم عند الولادة كريستينا ماريا أقيليرا
الاسم المستعار اكستينا
الميلاد 18 ديسمبر 1980 (العمر 33 سنة)
جزيرة ستاتن، نيويورك، علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
الوفاة
النوع بوب، بوب راقص، جاز، بلوز، سول، الروك بوب، آر آند بي، اليكترو، لاتيني وغيره
المهنة مغنية، ممثلة، كاتبة أغاني، منتجة أغاني
سنوات النشاط 1990 - الآن
أعمال مشتركة جستين تيمبرلك

كريستينا ماريا أغيليرا(بالإنجليزية: Christina Aguilera) ولدت في اليوم الثامن عشر من شهر ديسيمبر سنة ١٩٨٠ في ستاتن آيلاند , نيويورك. أمريكية الجنسية - تنجذر من سلالة أكواردية و سكوتلاندية و فرنسية - والديها انفصلوا حينما كانت طفلة و عاشت مع أمها , غلى الرغم من انهم تنقلوا لفترة تعتبر طويلة. غاية كريستنا من النشأة تقريبا كانت أن تكون مغنية و في عمر ١٢ دعت لتقدم تجربة أداء لي The Mickey Mouse Club. وانتهت بحصولها على دور و بقيت بالبرنامج إلى أن انتهى. وفي ١٩٩٩ حصلت على أول أغنية ناجحة لها '''Genie in a Bottle''' ومنذ ذلك الحين وهي لديها العديد من المعجبين و الأغاني الناجحة. تعبتر الآن ايقونة في عالم موسيقى البوب.

حياتها المبكرة[عدل]

في سن صغير عرفت كريستينا أجوليرا الغناء, بدأت كريستينا حياتها الغنائية في سن الخامسة حيث غنت الأغاني "ألحان الموسيقى" أمام الجيران في حفل شواء عائلي, كريستينا صاحبة الصوت الجميل ذاع صيتها حتى في سن الثامنة اشتركت في البرنامج التلفزيوني لاكتشاف المواهب, رغم أنها لم تنجح، لكنها قامت بعد بالغناء أمام حشد من آلاف المتفرجين بعد دعوتها في الأستاديوم الوطني لمدينة بطسبورغ, حيث غنت النشيد الوطني في ذلك الاحتفال.

في سن العاشرة بدأت الحياة المهنية لكريستينا أجوليرا في السطوع, حيث تم قبولها إلى مجموعة فريق "ذا نيو ميكي ماوس كلاب" وهو فريق يقدم برنامج تلفزيوني للأطفال الموهوبين, عملت كريستينا هناك لمدة سنتين, وأيضا قدمت" ماوس كلاب" حيث غنت ورقصت وأدت عروضها مع أطفال موهوبون من بينهم "بريتني سيبيرز حيث كان عمرها 12 عاما آنذاك، وجاستين, وأيضا جي سي" الذين أيضا جميعا لاحقا أقاموا فرقة البوب "ان سينك", كريستينا أجوليرا لاحقا علقت على ذلك بالقول.. إنه جميل جداً الطريقة والحياة إلى كبرت وترعرت في طفولتها خاصة بين أطفال يملكون مواهب وهوايات مثل التي أمتلكها.

بدايتها الفنية[عدل]

في سن الخامسة عشر, استطاعت كريستينا توقيع أول عقد لي انتاج أول البوم غنائي مع شركة RCA, لكن في تلك الفترة كانت نقطة التحويل في حياتها, حيث أستوديوهات "ديزني" بدأت بالبحث عن مغنية لتغني أغنية "مولان" في الفيلم التلفزيوني "ريفليكشن" وهي أغنية هادئة ورقيقة, وكان الطلب مغنية بمواهب خاصة وقدرة صوتية عالية للقيام بذلك, كريستينا أجوليرا قدمت لديزني شريط اختبار, نجحت كريستينا من بين الكثيرات وتم اختيارها, الأغنية قدمت النجاح وفوق ذلك بكثير, حتى أنها قدمت لجائزة الأوسكار لأفضل أغنية في أفضل فيلم.

بعد ذلك بدأت كريستينا أجوليرا في العمل على الألبوم الأول, في يونيو 1998 خرجت الأغنية الأولى "Genie in a Bottle" إلى سماعات المذياع ,تم بيع أكثر من نصف مليون نسخة من الأغنية في الأسبوع الأول, ووصلت إلى الموقع الأول في إدراج أغاني البوب في جميع العالم, الألبوم الأول كان باسم"Christina Aguilera" وقد صدر كاملا في سنة 1999, بيع أكثر من ربع مليون نسخة فقط في الأسبوع الأول بعد إطلاقه, وفي نهاية الأمر ألبوم كريستينا أجوليرا حقق بلاتينيوم مربع.

في شهر فبراير 2000 كانت كريستينا أجوليرا مقدمة لجائزتين في الغرامي الأمريكية، من بينها جائزة لأفضل مغنية وفنانة جديدة, تنازع أيضا على الجائزة ميس جري وبريتني سبيرز "التي تعتبر المنافس الأول لكريستينا أجوليرا والعكس كذلك أيضا"

قامت كريستينا أجوليرا بجولة حفلات وعروض عبر الولايات, وتمت بنجاح منقطع النظير, في سبتمبر 2000 قدمت كريستينا أجوليرا ألبومها الثاني "الكريسماس" وفي 2001 الألبوم "يجب أن تكون حرا"، في 2002 قدمت الألبوم الجديد "مي ريفليجو" الذي ضم أيضا أغاني بالإسبانية والذي قدم الكثير من النجاح.

في فبراير 2001 كانت كريستينا أجوليرا مقدمة في حفل جوائز الغرامي لجائزة "مغنية البوب للسنة" لكن قطفت الجائزة مسي جري, في أكتوبر 2002 قدمت ألبومها الجديد "ستيربد" الذي يحوي أغاني "beautiful", "fighter", "dirrty"، وأيضاُ "

قائمة تسجيلاتها الفنية (1998 - 2013)[عدل]

Reflection (1998)

  • أول اغنية منفردة لها.
  • سجلت كاتسجيل صوتي لفيلم الكرتوني مولان.

Christina Aguilera (1999)

  • يعتبر أول ألبوم لها و يحوي على 12 أغنية منها Genie in a Bottle و What a Girls Wants . وقد أحتل المركز الأول في البيلبورد و باع أكثر من ٣ مليون نسخة.

Mi Reflejo (2000)

  • نوع الموسيقى - أسبانية
  • ألبوم يحتوي على الأغاني السابقة من ألبومها الأول مترجمة إلى الأسبانية.
  • حصل على جائزة القرامي اللاتنية لعام ٢٠٠٠

My Kind of Christmas سنة 2000 أغاني الألبوم:

1.Christmas Time 2. This Year 3. Have Yourself a Merry Merry Christmas 4. Angels We Have Heard on High 5. Merry Christmas, Baby 6. O Holy Night 7. These Are The Special Times 8. This Christmas 9. XTINA'S Song 10. The Christmas Song (Holiday Remix)

Stripped سنة 2002 أغاني الألبوم:

Stripped Pt. 1 2. Can't Hold Us Down (feat. Lil' Kim) 3. Walk Away 4. Fighter 5. Infatuation (interlude 6. Infatuation 7. Loving Me For Me (interlude) 8. Loving Me For Me 9. Impossible 10. Underappreciated 11. Beautiful 12. Make Over 13. Cruz 14. Soar 15. Get Mine, Get Yours 16. Dirrty 17. Stripped Pt. 2 18. A Voice Within 19. I'm OK 20. Singing My Song

Back to Basics سنة 2006 أغاني الألبوم:

Intro (Back To Basics) 2. Makes Me Wanna Pray featuring Steve Winwood 3. Back In The Day 4. Ain't No Other Man 5. Understand 6. Slow Down Baby 7. Oh Mother 8. F.U.S.S. (Interlude) 9. On Our Way 10. Without You 11. Still Dirrty 12. Here To Stay 13. Thank You (Dedication To Fans...) 14. Enter The Circus 15. Welcome 16. Candyman 17. Nasty Naughty Boy 18. I Got Trouble 19. Hurt 20. Mercy On Me 21. Save Me From Myself 22. The Right Man 23. Back To Basics (Bonus Video

bionic سنة 2010 أغاني الألبوم:

1. "Bionic” 2. “Not Myself Tonight” 3. “Woohoo” (featuring Nicki Minaj) 4. “Elastic Love” 5. “Desnudate 6. “Love & Glamour (Intro)” 7. “Glam” 8. “Prima Donna” 9. “Morning Dessert (Intro)” 10. “Sex for Breakfast” 11. “Lift Me Up” 12. “My Heart (Intro)” 13. “All I Need” 14. “I Am” 15. “You Lost Me” 16. “I Hate Boys” 17. “My Girls” (featuring Peaches) 18. “Vanity”

Lotus سنة 2012 أغاني الألبوم:

1."Lotus Intro" 2."Army of Me" 3."Red Hot Kinda Love" 4."Make The World Move" 5."Your Body" 6."Let There Be Love" 7."Sing for Me" 8."Blank Page" 9."Cease Fire" 10."Around the World" 11."Circles" 12."Best of Me" 13."Just a Fool"

فيلم بورلاسك[عدل]

الفيلم من إخراج و كتابة ستيفان آنتين بطولة كريستينا و شير يعتبر اول دور تمثيلي لكريستينا - الفيلم أيضا من بطولة آلان كومينغ , إيريك دين, كام جيغانديت, كريستن بيل.

الفيلم أصدر في سنة ٢٠١٠ شهر نوفمبر يوم ٢٤ . ساهمت كريستينا في تسجيل ثمن أغاني من أصل عشرة للساوند تراك للفيلم بينما ساهمت شير في تسجيل اغنيتين المتبقين.

الساوند تراك أصدر في الولايات المتحدة في سنة ٢٠١٠ شهر نوفمبر يوم ٢٢ و تلقى ترشحتين من الجوائز القرامي و أيضا حصلت أغنية "You Haven't Seen the Last of Me" - غناء شير و كتابة ديان وارين - على ترشيحة من جوائز القولدن قلوب لعام ٢٠١١ و نجحت الأغنية بالفوز بالجائزة . الفيلم حصد على ٩٠ مليون عالميا

تدور القصة حول فتاة ريفية (Ali Rose) تسعى لتحقيق حلمها.

أفلام ومسلسلات غنت بها[عدل]

  1. 1993–1995: Mickey Mouse Club
  2. 1999: Beverly Hills, 90210
  3. 2000: Saturday Night Live
  4. 2003: Saturday Night Live
  5. 2004: Shark Tale
  6. 2004: Saturday Night Live
  7. 2006: Saturday Night Live
  8. 2008: Shine a Light
  9. 2010: Burlesque