كلا بدون إبنتي (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Emblem-important.svg هذه المقالة لا تحتوي على صندوق معلومات أو أن الصندوق الموجود بحاجة للاستبدال، رجاءً أضف صندوق المعلومات الصحيح للمقالة في حال توافره.
أزل هذا الإخطار بعد إضافة الصندوق.

كلا بدون إبنتي (بالإنجليزية:Not Without My Daughter) ، هي فيلم أمريكي من نوع دراما و الهروب من المكان المظلم ، أنتجت سنة 1991 من قبل شركة ميترو غولدوين ماير ، وصورت في الولايات المتحدة وإسرائيل ، وشارك الممثلين كل من سالي فيلد و ألفريد مولينا و الممثل البريطاني من أصل هندي "روشن سيث" ، والممثلة البريطانية سارة بيدل .

القصة[عدل]

بدأوا رحلة السفر من الولايات المتحدة إلى العاصمة الإيرانية طهران ، كل من الخبير الكيميائي د. سيد بوزرق محمدي "ألفريد مولينا" وامه"سالي فيلد" وابنته ليلتقي أحد أقرباء د. محمدي في الثمانينيات ، بعد أحداث الثورة الإيرانية سنة 1979 ، وتفاجأت الأم وابنتها الأسلوب العنصري ضد أمريكا ، وخطف ابنتها ، بحيث تمكنت الأم من الحصول على ابنتها والتخلص من المنغلقين وزوجها الذي تضامن مع الثورة وكراهيته الشديدة لأمريكا ، بحيث عبرت الأم وابنتها عبر الحدود الإيرانية التركية قبل أن تعود إلى الوطن سالما.

الممثلون[عدل]

  • سالي فيلد في دور زوجة محمدي .
  • ألفريد مولينا في دور د. سيد محمدي
  • جورج كورافيس في دور محسن .
  • موني راي في دور أمياه بوزرغ .

انتقادات[عدل]

يقول الممثل الأمريكي المعروف روجر إيبرت عن الفيلم "كلا بدون إبنتي" : " وقد عمل المخرج بكل مهاراته لغرض تحريك عواطفنا ، بينما أمه وطفلتها "كما تعبر الفيلم" والذي يعرض للمجتمع الديني المتشدد فإن ذلك يمكن أن تحفز مشاعر المتابع ، فتلك المشاهد لا أعتقد أن هذا الفيلم يظهر فقط صورة لبلد مسلم "

وصلات خارجية[عدل]