كلبايكان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كلبايكان
—  مدينة  —
كلبايكان is located in إيران
كلبايكان
موقع كلبايكان ضمن إيران.
الإحداثيات: 33°27′13″N 50°17′18″E / 33.45361°N 50.28833°E / 33.45361; 50.28833
عدد السكان
 - المجموع 47,849
لنساء الایرانی، مدیته الگلپادگان القدیم. گلپایگان

كلبايكان (بالفارسية: گلپایگان) هي مدينة إيرانية من مدن محافظة أصفهان، وتبعد عن مدينة أصفهان ۱۴۵ كیلومتر

مسجد وجامع هذه المدينة گلبایگان (گلپایگان)، كما وردت في گلپایگان، هي مدينة في غرب وسط إيران، على بعد ۹۰ ميلا (۱۴۵ کیلومتر) شمال غرب مدينة اصفهان. ووفقا لتعداد عام ۱۹۸۶، كان عدد سكانها ۳۵۲۵۳. هذه المدينة تشتهر به السجاد الفارسي الجميل.

گلبادگان، هي مدينة ذات ثقافة عريقة، دفعت «سمره» (هما) بنت بهمن، مسمی «چهرآزاد»، من السلسلة الکیانیه، والتي کان في الأصل اسمها وردباتکان (حدیقه الزهور)

التجربة الحية في هذه المدينة القديمة خلال كياني، العصر الحجري القديم الأوسط وأصوات جديدة. ويأتي تحقيق هذه المطالبة الأدلة التي تثبت الكائنات حجر (مکتوبات ونقوش فی الحجر) مثل العصي والرماية واسو هو أقدم والأدوات التقليدية...

گلپایگان تشتهر منتجات الألبان وشعبها السفر إلى لطعم الكباب گلپایگان لهم لذيذة. نحت الخشب أيضا شعبية في هذه المدینه.

وتقع هذه البلدة في شمال غرب المقاطعة. في الشمال هو المركزي (وسط) مقاطعة، في حين تقع في غرب محافظة لرستان. إلى الجنوب هي من البلدات خوانسار، ونجف آباد. في الاتجاه الشرقي انها تقع ضمن حدود أباد النجف واصفهان. ويمكن القول گلپایگان أن تكون آخر من المدينة القديمة في البلاد، وكان يعرف گلپایگان، جرفادقان أو گلبادگان (وردپاتکان)

مسجد وجامع لهذه المدينة هو واحد من الهياكل الحيوية والتاريخية هنا، تتعلق القرن الهجري السادس، من بقايا السلجوقی (سلجوقیه).

گلپایگان، مدینه السجادات والکلیم (فرش وقالی) گلپایگان منطقة في شمال مقاطعة اصفهان قريبة إلى الحافة الجنوبية لمقاطعة اراك. گلپایگان هو أيضا بالقرب من بلدة ويس (ویست)، وكلاهما إنتاج نفس النوع من السجاد.

گلپایگان يعني مدینه الزهور...

مراجع[عدل]

همنشین بهار، گلپایگان (گلپایگون)، شهر لاله های واژگون (گلبادگان، مدینه التولیبات المعکوس)

Hamneshine Bahar : Golpayegan (video) على يوتيوب

Flag of Iran in map.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في إيران تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.