كلية التربية الرياضية بالهرم (بنين)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


رؤية الكلية نحن كلية التربية الرياضية للبنين – جامعة حلوان نعمل على تحقيق الميزة التنافسية على المستوى المحلي والاقليمي والدولي في مختلف خدمات ومخرجات الكلية وإعداد قيادات العمل الرياضي الاوليمبي

نشأة الكلية بدأت الكلية كقسم للتربية البدنية بمعهد التربية سنة 1937 تابع لوزارة المعارف بهدف إعداد مدرس التربية البدنية وكانت مدة الدراسة ثلاث سنوات يحصل بعدها الطالب على الدبلوم ·ثم أصبح القسم تابعاً لكلية التربية بالاورمان وانتقل إلى مقره الحالي سنة 1948 باسم المعهد العالي للتربية البدنية للمعلمين، صدر القانون رقم 70 لسنة 1975 بانشاء جامعة حلوان وانضم لها المعهد تحت اسم كلية التربية الرياضية بنين بالقاهرة ومقرها الهرم - جيزة.

رسالة الكلية الإعداد والتأهيل المستمر لطلاب وخريجي كلية التربية الرياضية جامعة حلوان بالمعارف، المهارات، الاتجاهات بما يتلاءم وسوق العمل في مجالات التربية البدنية والرياضة، وتوفير الخدمات والريادة التعليمية والبحثية والتدريبية المتميزة للدارسين وتأهيلهم علميا وعمليا للمنافسة في سوق العمل، وتقديم الاستشارات العلمية وإجراء البحوث والمشروعات التي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي والإقليمي وتنمية المهنة".

الغايات العامة للكلية توفير نظام تعليمي متميز وتكنولوجيا متطورة في ظل مناخ ثقافي وعلمي مدعم بمنظومة عصرية للبحث العلمي. تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس التنافسية محليا وعالميا.خدمة وتنمية المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وحضاريا. التطوير والتحسين المستمر للبرامج والمقررات الدراسية لمسايرة التطور العلمي في التخصصات المختلفة علميا وتكنولوجيا. التعرف على متطلبات سوق العمل وتوفير احتياجات من خريج متميز في النواحي العلمية والمعرفية والسلوكية وقادر على المنافسة محليا وعالميا. أن تكون للكلية واقسامها دور في دعم البرامج الرياضية بمشاركة المجتمع المدني والهيئات الاهلية.

Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.