كلية التعليم الصناعي (جامعة حلوان)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

كلية التعليم الصناعي هي كلية نظرية عملية تمنح خريجيها بكالوريوس تكنولوجيا في التخصص الذي تمت دراسته بالكلية. والكلية تندرج ضمن قوائم أربع جامعات مصرية هي جامعة قناة السويس وجامعة بني سويف وجامعة سوهاج وجامعة حلوان.

والدراسة في معظم الكليات باللغة الإنجليزية وهى دراسة عملية لمواد هندسية ويدرس في كليات التعليم الصناعي لفيف من أفضل أساتذة كليات الهندسة في مصر. وتضم كليات التعليم الصناعي جميع التخصصات الهندسية مثل الكهرباء والإليكترونيات والإنتاج والميكانيكا والتبريد والتكيف والنسيج والعمارة والمدني وغيرها من التخصصات الهندسية.

  يعين خريجي كليات التعليم الصناعي كمدرسين في المدارس الفنية
قرار وزير التعليم العالي عمرو عزت سلامة .

وفى القرار ذاته شروط التحاق خريجي التعليم الصناعي بكليات الهندسة لدراسة مقاصة للحصول على بكالوريوس الهندسة والانضمام لنقابة المهندسين. وذلك بعد مظاهرات واعتصامات وصلت ل 14 يوماً على التوالي وضجة إعلامية وتعدي من امن الوزارة على الخريجين بطفايات الحريق ومخلفات البناء والذي نتج عنه إصابة العديد من الخريجين باختناقات وكدمات نتيجة المواد التي القت عليهم..في القرار ذاته شروط التحاق خريجي التعليم الصناعي بكليات الهندسة لدراسة مقاصة للحصول على بكالوريوس الهندسة والانضمام لنقابة المهندسين.


وما كان من خريجي كليات التعليم الصناعي الا الثورة على أوضاعهم الحالية وإحراج المسئولين والإعلان عن تدشين أول نقابة تعبر عن مطالبهم الشرعية وكان الإعلان عن إنشاء نقابة المهندسين التطبيقيين والذي صاحبه موجة غضب عارمة من أوساط خريجي كليات الهندسة بعض أن ظلوا متربعين على عرش مسمى مهندس دون منازع حتى جاء أحد خريجي كليات التعليم الصناعي بجامعة قناة السويس ليعلن عن إنشاء النقابة المستقلة بعدما عاند المسئولين إنشاء نقابة مهنية لهم خصوصا أن هناك بعض المحسوبين على النظام القديم من شلة المنتفعين الذين استخدموا علاقتهم بالمسئولين في الدولة للزج بقضية خريجي التعليم الصناعي لإنشاء نقابة مشبوهة تدعى (التكنولوجيين) وخريجوا التعليم الصناعي منها براء حتى يستفيدوا من الحشد الإعلامي لقضية التعليم الصناعي وكذلك من عددهم لإنشاء نقابة لخريجي بعض المعاهد العسكرية والجامعة العمالية..

وقد قدم وكيل مؤسسي النقابة طلب إلى الأمانة العامة لمجلس الشعب لأدراج طلب خريجي التعليم الصناعي بإنشاء نقابة مهنية تحمل اسم المهندسين التطبيقين أو الأخصائيين الهندسيينن لهم الأسبقية في الدورة البرلمانية القادمة فور انتخابها..