كلية هامبشير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 42°19′30″N 72°31′51″W / 42.325079°N 72.530837°W / 42.325079; -72.530837

Icon Translate to Arabic.png هذه المقالة بها ترجمة آلية. إذا كنت ملما بالترجمة، ساعد على إعادة صياغة ترجمتها بطريقة احترافية.


كلية هامشير
صورة معبرة عن الموضوع كلية هامبشير

الشعار Non satis scire ( أي المعرفة وحدها لا تكفي )
معلومات
التأسيس 1965
النوع خاص
الموقع الجغرافي
المدينة أميرست، ماساتشوستس
البلد الولايات المتحدة
الإدارة
الرئيس جوناثان لاش
بعض الأرقام
أساتذة
الطلاب 1500 ()
متفرقات
موقع الويب www.hampshire.edu

كلية هامشير هي كلية خاصة للفنون المتحررة في أميرست، ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية تم افتتاحها رسميا عام 1970 على سبيل تجربة تعليم بديل. رئيس الجامعة هو جوناثان لاش وشعار الجامعة هو "Non Satis Scire" وهي عبارة لاتينية معناها " المعرفة وحدها لا تكفي ". الكلية لديها مناهجها البديلة، وتركز على تقييم الطالب بدلا من التركيز على تقديره الدراسي . الكلية معروفة بسهولة دراسة السينما، والموسيقى، والمسرح، والفنون البصرية.

تعد الكلية في بعض المجالات من بين المؤسسات الجامعية الأولى في نسبة الخريجين الذين يلتحقون بالدراسات العليا. من بين كل 56٪ من خريجيها هناك واحد على الأقل حصل على درجة الدراسات العليا وتأتي في المرتبة 30 بين جميع الولايات المتحدة الكليات في نسبة خريجيها الذين يذهبون للوصول إلى درجة الدكتوراه[1].

تاريخ الكلية[عدل]

تم افتتاح كلية هامشير للطلاب في عام 1970. يعود تاريخها إلى الفترة بعد الحرب العالمية الثانية مباشرة. أول خطة لبناءها صيغت في عام 1958، ونقحت عدة مرات. بدأ التخطيط للكلية في 1960s وتم تجاهل العديد من الأفكار الأصلية لترتيبات غير تقليدية لمناهج الكلية، والحرم الجامعي، والحياة بها. لم تُذكر العديد من الأفكار الجديدة التي ولدت خلال عملية التخطيط في الوثائق الأصلية.

بعد تأسيسها في أوائل 1970 كانت كلية هامشير الأكثر اقبالا من قبل الطلاب في الولايات المتحدة. بعد فترة وجيزة انخفض عدد طلبات الالتحاق بها، ولكن طلبات الالتحاق زادت في أواخر 1990، وتم السماح لأكبر عدد من الطلاب بالالتحاق بالكلية منذ ذلك الحين. معدل القبول في الكلية الآن مماثل لكليات أخرى صغيرة للفنون المتحررة.

صورة للكلية تم التقاطها من جبل

عانت الكلية من صعوبات مالية منذ تأسيسها. إدارة الكلية فكرت بجدية وقف العملية التعليمية أو الاندماج في جامعة ماساتشوستس في امهرست. وفي السنوات الأخيرة كانت الكلية على أرضية مالية أكثر صلابة. حققت الاستقرار المالي عن طريق جمع التبرعات من الرؤساء في الماضي الأخيرة. وقد ميزت الكلية نفسها مؤخرا بمشروع "خطة الحرم الجامعي الدائم" و "القرية الثقافية" .

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]