كنغدوم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


كنغدوم
لا إطار
لا إطار
غلاف المجلد الأول من المانغا
キングダム
(Kingudamu)
صنفاكشن، تاريخي، عنف، مبارزة، إثارة
فئة عمرية+ 16
مانغا
كاتبياسوهيسا هارا
رسامياسوهيسا هارا
ناشرشوئيشا
ديموغرافياسينن
مجلةيونغ جمب الأسبوعية
تاريخ الإصدار26 يناير 2006 – حتَّى الآن
مجلدات67 (القائمة)
أنمي تلفزيوني
مخرج جون كاميا (1–38)
أكيرا إيواناغا (39–77)
كينيتشي إيمايزومي (78–)
منتج إيزومي ناكازاوا (1–77)
ميراي مياموتو (78–)
ريوسوكي هاغيوارا (78–)
توموكازو إيزومي (78–)
ريوسوكي موري (78–)
كاتب ناروهيسا أراكاوا (1–77)
نوبورو تاكاغي (78–)
ملحن ميناكو سيكي (1–77)
هيرويوكي ساوانو (78–)
كوهتا ياماموتو (78–)
إستديو إستديو بيرو
استوديو ساينبوست
بث NHK
عرض 4 يونيو 2012 – حتَّى الآن
عدد الحلقات 129
فيلم حي
  • كنغدوم (فيلم 2019)

كنغدوم (باليابانية: キングダム، بالروماجي: Kingudamu) (بالإنجليزية: Kingdom)‏ سلسلة مانغا يابانية من تأليف ياسوهيسا هارا، نشرت لأول مرة في 26 يناير عام 2006، وأقتبست إلى أنمي تلفزيوني من قبل إستديو بيرو، عرض الأنمي في 4 يونيو عام 2012.

القصة[عدل]

تدور أحداث المانجا خلال فترة الدُول المتحاربة في الصين القديمة ما بين عام 221 – 475 قبل الميلاد، وَ تَـتبع المانجا مغامراتُ صبيٍّ غيرِ معروف وَ ملكٍ شاب يسعيانِ معاً لتغيير المملكة، يمُّران بالكثيرِ من المعاناةِ وَ الألم وَ هم في طريقهم لتحقيقِ حُلمهم ذلكَ الحُلم الذي سيُغير مجرى التاريخ.. تُحاكي هذه المانجا حقبة تاريخية تعودُ إلى ما قبل الميلاد في الصين،

تلكَ الحقبة التي قُسمت فيها الصين إلى سبعة ممالك كُلَ مملكةٍ تسعى باستمرار لفرض سيادتها على الأخرى.. وَ من بينِ ذلك ظهرَ من يحلم بتوحيد هذه المملكة وَ رفع الظلم وإيقاف تلكَ الحروب الدامية لكن لن يكونَ هذا الطريقُ سهلاً وَ مُمهداً

الشخصيات[عدل]

  • شين (باليابانية: 李信، بالروماجي: Ri Shin) هو الشخصية الرئيسية في الأنمي، والداه قُتلا في الحرب لذلكَ هو يتيمُ حرب نشأ وَ ترعرع مثل العبيد جنباً إلى جنب مع أفضل صديق له اسمه هيو، ولم يظهر في الأنمي أي شيءٍ عن والديّ شين كذلك ماضيه قبل أن يُصبح يتيم.
  • هيو (باليابانية: 漂، بالروماجي: Hyō) هو يتيمُ حرب أيضا عاش مع شين في قريةٍ صغيرة اسمها جوتا ولطالما حَلما هذين الاثنين بترك الطبقة الاجتماعية التي عاشا فيها كـ العبيد لكي يصبحا أعظمَ جنرالين في العالم.
  • إيسي (باليابانية: 嬴政، بالروماجي: Ei Sei) هو ملك دولة شين الذي يحملُ شبهاً كبيرا من هيو صديق تشين، كانَ والده هو الملك الراحل بعكس والدته التي لا تحملُ دماً ملكياً أثرّ هذا على يسي بحكم أنه نصف ملكي والنصف الآخر من العامّة لذلك لا يحق له تولي الحكم حسب قانون الحكم في الصين وَ ما زال يُمارس هذا القانون ولا سيما من العائلات المالكة الصينية في الماضي وَ ما زالت تطبقها الحكومة الصينية حتى القرن 21.
  • كيوكاي (باليابانية: 羌瘣، بالروماجي: Kyō Kai) هي فتاة من قبيلة متخصصة بالاغتيال إنضمت لشين في حربه ضد دولة وي بصفتها فتى وكُل هذا في سبيل الانتقام لإختها بعد تكوين وحدة هي فيشين (الطائر الجدير بالثقة) تفكر كيوكاي بالمستقبل وتختار الانضمام لشين لتصبح اعظم جنرال تحت السماء.
  • كاريوتين (باليابانية: 河了貂، بالروماجي: Karyō Ten) هي فتاة تطمحَ لتُصبح اعظم إستراتيجية عرفتها الصين وهي ايضاً فرد من افراد قبائل الجبل المنقرضة تُحب شين وإيسي وتعتبر نفسها عالة عليهما حاولت تعلم اساليب الحرب لكن لم تفلح فأتجهت للتخطيط تعلمت تحت يد شوهيكون أحد اعمدة ريوفوي الاربع السابق.
  • اوكي يلقب بطائر دولة تشين الوحشي هو يعتبر أحد الجنرالات الستة العظام لدولة تشين يمتلك قوة مذهلة في الحروب لدرجة انه اشتهر في كامل الصين (المماليك السبعة)
  • كيو:

انمي والمانغا[عدل]

وصل عدد حلقات انمي كينجدوم إلى 103 حلقة وتم الانتهاء من الموسم الثالث بتاريخ 18/10/2021 وتم الإعلان عن موسم رابع بشهر أبريل من سنة 2022[1].بينما المانغا مازلت مستمرة منذ عام 2006 حتى أي بمعنى حوالي 16 سنة عمر هذه السلسلة ويتم إصدار فصل كل أسبوع تقريبًا أو بمعدل أربع فصول شهريًا عدد فصول المانغا وصلت حوالي 696 فصل.وبسبب اقتراب المسلسل من المانغا تم تعديل إنتاج المسلسل ليصبح حلقة لكل فصل في المانغا مع إضافة الكثير من التفاصيل ثم انقطع الانمي في 2014 ليعود من جديد في الخامس من أبريل لسنة 2020.

المراجع[عدل]

  1. ^ "مانجا Kingdom جميع حلقات • موقع صاعقة". موقع صاعقة. مؤرشف من الأصل في 2019-02-19. اطلع عليه بتاريخ 2019-02-19.

http://wiki.mexat.com/تقرير-عن-أنمي-kingdom-2/

وصلات خارجية[عدل]