الخادم الأسود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من كوروشيتسوجي)


الخادم الأسود
غلاف المجلد الأوّل
黒執事
(Kuroshitsuji)
صنففانتازيا مظلمة،[1] غموض[2]
مانغا
كاتبيانا توبوسو
ناشرسكوير إنكس
ديموغرافياشونين
مجلةغانغان كوميكس
تاريخ الإصدار16 سبتمبر 2006 – حتَّى الآن
مجلدات27
سلسلة أنمي مُتلفز
مخرج توشييا ينوبارا (الموسم 1)
هيروفومي أوغورا (الموسم 2)
منتج هيروكو تاكاهاشي
كاتب ماري أوكادا
ملحن تاكو إيواساكي
إستديو أيه-1 بكتشرز
بث إم بي إس، سي بي سي، تي بي إس، تي بي سي  [لغات أخرى]‏، إس بي إس، آر سي سي  [لغات أخرى]‏، إتش بي سي  [لغات أخرى]‏، RKB، أنيماكس
عرض 3 أكتوبر 2008 17 سبتمبر 2010
عدد الحلقات 36 + 7 أوفا
سلسلة أنمي مُتلفز
الخادم الأسود: كتاب السرك
مخرج نوريوكي أبيه
كاتب هيرويوكي شينو
ملحن ياسونوري ميتسودا
إستديو أيه-1 بكتشرز
بث إم بي إس، تي بي إس، سي بي سي، بي أس-تي بي أس
عرض 10 يوليو 2014 12 سبتمبر 2014
عدد الحلقات 10
أوفا
الخادم الأسود: كتاب القتل
مخرج نوريوكي أبيه
كاتب هيرويوكي شينو
ملحن ياسونوري ميتسودا
إستديو أيه-1 بكتشرز
عرض 25 أكتوبر 2014 15 نوفمبر 2014
مدة العرض 60 دقيقة (بالمجموع)
عدد الحلقات 2
أفلام

الخادم الأسود (黒執事 كوروشيتسوجي) (Black Butler) هي اسم سلسلة مانغا من تأليف يانا توبوسو.متسلسلة في مجلة جي فانتاسي الشهرية من نشر سكوير إنكس[3][4][5]

القصة[عدل]

في أحد القصور على مشارف لندن في العصر الفكتوري، يقوم الخادم سيباستيان بخدمة سييل فانتومهايف، رئيس إحدى العائلات الإنجليزية النبيلة، بإضافة إلى شركة ألعاب والذي يبلغ من العمر 12 عاما، يقوم سيباستيان بأي مهمة يطلبها منه سيده، ويحل المشاكل التي تعاني منها إنجلترا بسهولة وبأكمل وجه وذلك بسبب قدراته الشيطانية الناتجة من اتفاقه (معاهدته) لسيده.

الشخصيات[عدل]

  • سيباستيان ميكائيل

هو الخادم كما ويعتبر الحارس الشخصي ل «سييل»، وهو بارع ويستطيع القيام بأي عمل يوكل إليه وكثيراً ما يُطلب إليه القيام بالاعمال التي يعجز الاخرون عن القيام بها. وهو شيطان من الأساس، وتوجد على يده اليسرى علامة تشبه العلامة الموجودة على عين اليمنى وهي موجودة بسبب العهد القائم بينهما. والاسم «سيباستيان ميكائيل» هو اسم مؤقت اعطي له من قبل. وهذا الاسم هو اسم مقيد السلطة في عالم الشياطين في الجحيم.

  • سييل فانتومهايف

عمره 12 سنة، هو ولي امر عائلة «فانتومهايف»، ويدير شركة الألعاب والحلوى، ويريد الانتقام لمقتل والديه، وعينه اليمنى المغطى عليها علامة العهد الذي يربطه بالشيطان «سيباستيان». وتوجد أيضاً علامة حرق على ظهره حدثت عندما كان يُعامل كالعبد قبل أن ينقذه «سيباستيان»، وهو في العادة ينظر لـ«سيباستيان» كالفارس في لعبة الشطرنج، وله خطيبة تُدعى «إليزابيث»، وقد كان عنده في الماضي كلب كان يدعى«سيباستسان» ولكنه سرعان ما خسره مع والديه بسبب الحريق الذي حدث.

  • ميلين

خادمة في بيت فانتومهايف، مندفعة ومتحمسة في عملها، ولكنها دائما ما تتسبب في حدوث الاخطاء، فمثلاً تضع الكثير من الصابون في الغسيل، وتتسبب في كسر الصحون. وعندما يُطلب منها القيام ببعض المهام الهامة تشعر بالضطراب.

  • فينيان

وهو البستاني في منزل «فانتومهايف». ومشكلة «فيني» أنه يتسبب في قتل النباتات أكثر من زراعتها، وقد تمنى مرة أن يجعل الحديقة تبدو كرجل آلي عملاق، ولكنه كثيراً ما يخفق في عمله، وكثير البكاء ودائماً يأخذ المال من «سيباستيان».

  • بالدروي

وهو الطباخ في بيت «فانتومهايف»، وطبخه سيئ جداً لدرجة أن «سيباستيان» هو من يقوم بالطبخ، وله العديد من المحاولات في طبخ الطعام عن طريق قاذف اللهب ولكن كما يصف «سيباستيان» طبخه بأنه كالفحم.

  • لاو

وهو أحد المنتجين الفرعيين لاحدى الشركات الصينية، وهو يعرف «سييل» و«مدام ريد». ورغم صداقته مع «سييل» إلا أنه يبدو أن «لاو» ذو علاقة بمهنة غير قانونية، فمهنته الحقيقية هي (الافيون).

  • الحانوتي (اندر تيكر)

وهو لا يعرف إلا بمهنته، وهو شخص غامض، ملامحه مخفية دائماً، وفي العادة يقوم بإعطاء «سييل» المعلومات التي يريدها عن العالم التحتي (عالم الموتى)، وهو في العادة يحب الاستماع إلى النكت.

في فلم السفينة المقتبس من المانغا توضح انه شينيجامي قديم، لكنه كان قد اخفى ذلك لمدة طويلة جدا.

  • أنجيلا

وكانت تُعامل كخادمة في منزل «لورد هنري باريمور» وهي ملاك بالأصل، أحب «فيني» فيها لطفها وجمالها، ولها علاقة بالمنظمة التي اغتالت والدي «سييل».

  • أش

وهو خادم الملكة الذي يقوم بإيصال اوامر الملكة لـ«سييل»، ومظهره عكس مظهر «سيباستيان» تماماً، فبينما «سيباستيان» شعره اسود ويرتدي اللون الأسود، هو شعره أبيض ويرتدي الأبيض. ويبدو أنه هو أيضاً له علاقة بالمنظمة التي قتلت والدي سييل وفي الحقيقة أنجيلا وأش هم نفس الشخص.

  • أنجيلينا

وهي خالة «سييل» وتُلقب بـ«السيدة ريد»، ولون شعرها وملابسها كلها أحمر ولذلك لقبوها بـ «مدام ريد». وهي تعمل كطبيبة.

  • تاناكا

وهو المضيف في منزل «فانتومهايف»، لاحد يعلم ما يفعله بالضبط، فهو دائماً يجلس ويشرب الشاي الأخضر، كما وأنه دائم الابتسامة، وقد كان كبيرخدم والدي «سييل» في ما مضى.

  • غريل

هو شينيجامي عيناه خضراء اللون ويمتلك شعرا أحمر طويلا وأسنان تشبه أسنان القرش، يعشق اللون الأحمر والدماء بجنون يستخدم سلاح يسمي منجل الموت في قتل الآخرين ووظيفة الشينيغامي هي حصد الارواح وان يقرر إن كانت روح البشر تستحق العيش ام لا. علاقته بمدام ريد أنهما يقومان هما الاثنان بقتل النساء بطرق فظيعة ومقرفة وقد لقب كلاهما ب «جاك السفاح». وقد كان في بداية الأنمي يعمل كخادم لمدام ريد لكن بمظهر مختلف: شعر بني ولباس اسود ونظارات مدورة وهو واقع في حب سيباستيان بطريقة غريبة، وأيضا يضع رموشا اصطناعية.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Black Butler's 10th Anniversary Celebrates with New Goodies". شبكة أخبار الأنمي. مؤرشف من الأصل في 2018-12-07. اطلع عليه بتاريخ 2018-06-27.
  2. ^ "Black Butler (Kuroshitsuji) Season 1 Collection (Blu-Ray)". Madman Entertainment. مؤرشف من الأصل في 2018-08-16. اطلع عليه بتاريخ 2018-01-20.
  3. ^ "黒執事 華麗なるドラマCD: ドラマ, 小野大輔, 福山潤, 坂本真綾: 音楽" (باليابانية). Amazon.com. Archived from the original on 2019-12-11. Retrieved 2008-11-17. {{استشهاد ويب}}: |archive-date= / |archive-url= timestamp mismatch (help)
  4. ^ "Kuroshitsuji II to Debut in July with New Butler, Master". شبكة أخبار الأنمي. مؤرشف من الأصل في 2019-04-21. اطلع عليه بتاريخ 2009-02-01.
  5. ^ "ミュージカル「黒執事」 -Tango on the Campania" [ja:ミュージカル黒執事] (باليابانية). Archived from the original on 2018-09-27. Retrieved 2013-02-05.

وصلات خارجية[عدل]