كوريا الجنوبية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جمهورية كوريا
جمهورية كوريا الجنوبية
대한민국
Daehanminguk
大韓民國
علم كوريا الجنوبية شعار كوريا الجنوبية
العلم الشعار
الشعار الوطني
홍익인간; 弘益人間 (غير رسمي)
(ترجمة: أفد على نطاق واسع عالم الإنسان)
النشيد الوطنينشيد كوريا الجنوبية الوطني
موقع كوريا الجنوبية
العاصمة
(وأكبر مدينة)
سيول
37°35′N 127°0′E / 37.583°N 127.000°E / 37.583; 127.000
اللغة الرسمية الكورية
مجموعات عرقية  الكورية (99٪)[1]
تسمية السكان الكوريون
نظام الحكم جمهوري رئاسي دستوري
رئيس الجمهورية بارك كون هيه
رئيس الوزراء جونغ هونغ وون
السلطة التشريعية المجلس الوطني
التوحيد
- المؤسسة الوطنية 3 أكتوبر 2333 قبل الميلاد 
- أعلن الاستقلال 1 مارس 1919 
- الحكومة المؤقتة 13 أبريل 1919 
- تحرير 15 أغسطس 1945 
- دستور 17 يوليو 1948 
- أعلنت الحكومة 15 أغسطس 1948 
المساحة
المجموع 100,210 كم2 (109)
38,691 ميل مربع 
نسبة المياه (%) 0.3
السكان
- تقدير 2010 48,875,000[2] (25)
- الكثافة السكانية 491/كم2  (21)
1.271/ميل مربع
الناتج المحلي الإجمالي 2011
(تعادل القدرة الشرائية)
- الإجمالي $1.163 ترليون[3] (12)
- للفرد $31,753[3] (26)
الناتج المحلي الإجمالي (اسمي) 2011
- الإجمالي $1.163 مليار[3] (15)
- للفرد $23,749[3] (32)
معامل جيني (2007) 31.3[4] 
مؤشر التنمية البشرية (2011) Green Arrow Up Darker.svg 0.897[5] (عالية جدا) (15)
العملة وون (KRW)
المنطقة الزمنية  (ت ع م+9)
- في الصيف (DST) لم تلاحظ (ت ع م+9)
جهة السير اليمين
رمز الإنترنت kr.
رمز الهاتف الدولي 82+

تعديل

جمهورية كوريا الجنوبية (رك; الكورية: دائيآن منغوك (الهانغول: 대한 민국; هنجا: 大韓民國)، هي دولة ذات سيادة تقع في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية.[6] يشتق اسم "كوريا" من مملكة كوريو، السلالة التي حكمت في العصور الوسطى. يجاورها الصين من الغرب ،اليابان من الشرق، كوريا الشمالية من الشمال، ومضيق كوريا من الجنوب. تقع كوريا الجنوبية في المنطقة المعتدلة الشمالية ذات طبيعة جبلية في الغالب. وتبلغ المساحة الإجمالية لكوريا الجنوبية 99.392 كيلومترا مربعا[7] وعدد سكانها يقرب من 50 مليون نسمة، وعاصمتها وأكبر مدنها سيول، التي يبلغ عدد سكانها 9.794.304.

تشير الاكتشافات الأثرية إلي أنه قد تم احتلال شبه الجزيرة الكورية خلال فترة العصر الحجري القديم السفلي.[8][9] و يبدأ التاريخ الكوري مع تأسيس غوجوسون في 2333 قبل الميلاد على يد الأسطوري دانغن وانغوم.وقد أعقب توحيد الممالك الكورية الثلاث تحت حكم مملكة شلا عام 668 بعد الميلاد، خضوع كوريا لحكم مملكة كوريو ومملكة جوسون كأمة واحدة حتى نهاية الإمبراطورية الكورية عام 1910، عندما تم ضمها إلى اليابان. بعد التحرير والاحتلال السوفياتي والقوات الاميركية في نهاية الحرب العالمية الثانية، تم تقسيم البلاد إلى كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، حيث أسست كوريا الجنوبية عام 1948 بوصفها دولة ديمقراطية، على الرغم من الاضطرابات السياسية ومرات من الحكم العسكري والأحكام العرفية التي ميزت معظم تلك الفترة وحتى تأسيس الجمهورية السادسة عام 1987.

أدى غزو كوريا الجنوبية من قبل قوات كوريا الشمالية في 25 يونيو عام 1950، إلى نشوب الحرب بين الكوريتين والتي انتهت باتفاق الهدنة، ولكن يبقى الحد بين البلدين هو الأكثر تحصيناً في العالم.[10] ومع مرور العقود التالية، نما الاقتصاد الكوري الجنوبي بشكل ملحوظ وتحولت إلى بلد ذات اقتصاد رئيسي,[11] دولة تتمتع بديمقراطية كاملة، وقوة إقليمية في شرق آسيا.

كوريا الجنوبية هي جمهورية رئاسية تتكون من 17 تقسيم إداري، وهي من البلدان المتقدمة ذات مستوى معيشي عال جدا. فهي رابع أكبر اقتصاد في آسيا ورقم 15 (بشكل رمزى) أو 12 (من حيث تكافؤ القوة الشرائية) كأكبر اقتصاد في العالم.[12] ويقوم الاقتصاد على التصدير، مع الإنتاج مع المرتكز على الالكترونيات، والسيارات، والسفن، والآلات، والبتروكيماويات، والروبوتات. كوريا الجنوبية هي عضو في الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية، ومنظمة التعاون والتنمية.و هي أيضا أحدى الأعضاء المؤسسين للابيك (منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ) وقمة شرق آسيا.

التاريخ[عدل]

مع نهاية الحرب العالمية الثانية في 1945 م، تم تقسيم كوريا رغماً عنها من طرف كبرى القوى العالمية إلى منطقتي نفوذ. تلت هذه الأحداث قيام حكومتين موازيتين في 1948 م، حكومة شيوعية في الشمال، وأخرى موالية لأمريكا في الجنوب. قامت الحرب الكورية سنة 1950 م، دعمت الولايات المتحدة كوريا الجنوبية، بينما قامت الصين بدعم كوريا الشمالية. اتفق الجانبان على عمل هدنة سنة 1953 م، وتم تقسيم شبه الجزيرة إلى جزئين يفصلهما نطاق منزوع السلاح.

عرفت كوريا الجنوبية وتحت الحكم الاستبدادي لحكومة سنگمان ري ثم القيادة الدكتاتورية لبارك تشونغ هي (بالإنجليزية)، تطورا اقتصاديا سريعا. كما عرفت الفترة اضطرابات سياسة عدة. انتهت هذه مع نجاح موجة الاحتجاجات في قلب النظام الدكتاتوري وتنصيب حكومة ديموقراطية، كان هذا سنوات الثمانينات. ظل احتمال إعادة توحيد الكوريتين يطغى على الأوليات السياسية الأخرى في البلاد. لم يتم إلى الآن التوقيع على أي اتفاق سلام بين الجارتين. تم عقد أول لقاء تاريخي بين الشمال والجنوب. جاءت هذه اللقاءات تتويجا لسياسة ضوء الشمس التي انتهجتها حكومة كوريا الجنوبية، ورغم ما تعلنه جارتها الشمالية عن مشروعها النووي.

أمام شعبة[عدل]

جيكجي، وهو أول كتاب مطبوع معروف مع نوع المعدن المنقولة في 1377. المكتبة الوطنية في باريس.

التاريخ الكوري يبدأ مع تأسيس تشوسون (كثيرا ما يعرف باسم "جوجوسيون" لمنع الخلط بينها وبين آخر سلالة تأسست في القرن 14، والبادئة الذهاب يعني "كبار السن"، "قبل" أو "في وقت سابق ') في 2333 قبل الميلاد من قبل دانغن وانغوم، وفقا لعلم الأساطير المؤسسة الكورية.[13] جوجوسيون توسعت حتى كانت تسيطر على شبه الجزيرة الكورية الشمالية، وبعض أجزاء من منشوريا. بعد العديد من الصراعات مع أسرة هان الصينية، تفككت جوجوسيون، مما أدى إلى الممالك بروتو، وثلاثة من فترة كوريا.

في القرون الأولى من العصر المشترك، احتلت بيو، أوكجو، دونغي، والكونفدرالية سامهان شبه الجزيرة وجنوب منشوريا. من مختلف الدول، نما غوغوريو، بايك جي، وسيلا للسيطرة على شبه الجزيرة والممالك الثلاث من كوريا. قاد توحيد الممالك الثلاث التي كتبها سيلا في الفترة من 676 إلى شمال الولايات الجنوبية، التي كانت تسيطر كثيرا من شبه الجزيرة الكورية من قبل شلا الموحدة، في حين نجح بالهاي لديهم السيطرة على الأجزاء الشمالية من جوجوريو.

في شلا الموحدة، وشجع الشعر والفن، وازدهرت الثقافة البوذية. ظلت العلاقات بين كوريا والصين هادئة نسبيا خلال هذه الفترة. ومع ذلك، ضعفت سيلا الموحدة تحت الصراعات الداخلية، واستسلموا للمملكة كوريو في 935. تشكلت بالهاي، جارة سيلا إلى الشمال، باعتبارها دولة خلفا لمملكة كوكوريو. أثناء أوجها، بالهاي تسيطر على غالبية منشوريا وأجزاء من الشرق الأقصى الروسي. وهبط إلى خيطان في عام 926.

كان موحدا في شبه الجزيرة بواسطة تايجو امبراطور مملكة غوريو في 936. مثل شلا، وكانت مملكة غوريو حالة ثقافية عالية وخلق جيكجي عام 1377، وذلك باستخدام الأقدم في العالم نوع المعدن المنقولة المطبعة.[14] وغزوات المغول في القرن 13th ضعفت كثيرا غوريو. بعد ما يقرب من 30 عاما من الحرب، واصلت كوريا غوريو إلى الحكم، وإن كان حليفا رافد والمغول. بعد انهيار الإمبراطورية المنغولية، ثم الصراع السياسي الحاد واستعيض عن مملكة غوريو من مملكة جوسون في عام 1392 بعد تمرد من قبل الجنرال إي سنغ غاي.

قصر هي أكبر من خمسة قصور الكبرى بنيت خلال سلالة جوسون.

وأعلن الملك تايجو الاسم الجديد من كوريا باسم "جوسون" في إشارة إلى جوجوسيون، ونقل العاصمة إلى Hanseong (الاسم القديم للسيول). تميزت أول 200 سنة من سلالة جوسون بواسطة السلام النسبي وشهدت إنشاء هانغول الملك سيجونغ العظيم في القرن 15 وارتفاع في تأثير الكونفوشيوسية في البلاد.

بين 1592 و1598، غزا اليابانيون كوريا. قاد تويوتومي هيديوشي القوات وحاول غزو القارة الآسيوية من خلال كوريا، ولكن تم صدهم في نهاية المطاف من قبل الجيش الصالحين والمساعدة من عهد أسرة مينغ الصين. هذه الحرب كما شهدت صعود للأدميرال إي سن شن، وكتابه الشهير "سفينة السلحفاة". في 1620s و 1630s، عانى جوسون من غزوات المانشو الذين حققوا الانتصارات في نهاية المطاف كل من الصين.

بعد سلسلة أخرى من الحروب ضد منشوريا، شهدت جوسون فترة ما يقرب من 200 عاما من السلام. الملك Yeongjo وJeongjo الملك قاد خاصة نهضة جديدة لمملكة جوسون.

ومع ذلك، فقد شهدت السنوات الأخيرة من عصر جوسون عن طريق الاعتماد على الصين للشؤون الخارجية والعزلة عن العالم الخارجي. خلال القرن 19، وحصل على سياسة كوريا الانعزالية عليها اسم "مملكة الناسك". حاول مملكة جوسون لحماية نفسها ضد الإمبريالية الغربية، لكنه اضطر في النهاية إلى فتح التجارة. بعد الحرب الصينية اليابانية الأولى والحرب الروسية اليابانية، احتلت اليابان كوريا (1910-1945). في نهاية الحرب العالمية الثانية، استسلم اليابانية إلى السوفياتي والقوات الأمريكية التي احتلت نصفين شمال وجنوب كوريا، على التوالي.

بعد التقسيم[عدل]

على الرغم من الخطة الأولية لإقامة كوريا موحدة في إعلان القاهرة لعام 1943، تصاعد العداء الحرب الباردة بين الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة أدت في النهاية إلى إنشاء حكومتين منفصلتين، ولكل منها ايديولوجيتها الخاصة بها، مما أدى إلى تقسيم كوريا إلى كيانين سياسيين في 1948: كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية. في الشمال، وهو سابق لمكافحة حرب العصابات اليابانية والناشط الشيوعي، واكتسبت كيم ايل سونغ السلطة من خلال الدعم السوفياتي. وقد عقدت في الجنوب، والانتخابات التي تشرف عليها الأمم المتحدة، أعلنت جمهورية كوريا، وافتتح لي سونغ مان كأول رئيس لها. في كانون الأول، أعلن العامة للأمم المتحدة هذا "تشكيل حكومة شرعية" و"الحكومة الوحيدة من هذا النوع في كوريا."[15]

الحكومة[عدل]

الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية

وبموجب الدستور الحالي ويشار في بعض الأحيان للدولة باسم جمهورية السادسة من كوريا الجنوبية. مثل العديد من الدول الديمقراطية,[16] كوريا الجنوبية لديها حكومة تنقسم إلى ثلاثة فروع: السلطة التنفيذية والسلطة القضائية والسلطة التشريعية. السلطتين التنفيذية والتشريعية تعمل في المقام الأول على الصعيد الوطني، على الرغم من مختلف الوزارات في السلطة التنفيذية أيضا بمهام المحلية. الحكومات المحلية تتمتع بحكم شبه ذاتي، وتحتوي على الهيئات التنفيذية والتشريعية الخاصة بها. السلطة القضائية تعمل على المستويين الوطني والمحلي. كوريا الجنوبية هي الديمقراطية الدستورية.

يتم تحديد بنية الحكومة الكورية الجنوبية بموجب الدستور لجمهورية كوريا. وقد تم تنقيح هذه الوثيقة عدة مرات منذ صدور عددها الأول في 1948 على الاستقلال. ومع ذلك، فقد احتفظت خصائص واسعة كثيرة، وباستثناء جمهورية قصير الأجل الثاني لكوريا الجنوبية، البلد كان دائما نظام رئاسي مع الرئيس التنفيذي مستقل.[17] كما تم عقد أول انتخابات مباشرة في عام 1948. على الرغم من أن كوريا الجنوبية شهدت سلسلة من الديكتاتوريات العسكرية من 1960s تصل حتى 1980s، فقد وضعت منذ ذلك الحين إلى ديمقراطية ليبرالية ناجحة. اليوم، كتاب حقائق وكالة المخابرات المركزية في العالم يصف الديمقراطية في كوريا الجنوبية بأنها "ديمقراطية حديثة تعمل بشكل كامل".[18]

التقسيمات الإدارية[عدل]

وتنقسم كوريا الجنوبية إلى 8 محافظات (فعل)، 1 مقاطعة تتمتع بالحكم الذاتي خاصة (teukbyeol jachido)، و 6 المدن الكبرى (gwangyeoksi)، و 1 مدينة خاصة (teukbyeolsi). وتنقسم هذه إلى مجموعة متنوعة من الكيانات الأصغر، بما في ذلك المدن (سي)، محافظة (مسدس) والمناطق (غو)، مدن (EUP)، وبلدات (ميون)، الأحياء (دونغ) والقرى (RI)، على النحو المبين أدناه.

مذكرة عن الترجمة: على الرغم من أن الشروط ويشيع استخدام "المدينة الخاصة"، "متروبوليتان سيتي"، "محافظة"، و"المدينة" على المواقع الحكومية الناطقة باللغة الإنجليزية، وغيرها من الترجمات - "مقاطعة"، "مدينة"، "حي"، وما إلى ذلك - ليست ترجمات رسمية، وتهدف فقط لتكون بمثابة أمثلة مفيدة توضح معنى كل الكيان. الجزر الشمالية الغربية من جزيرة يونبيونغ، جزيرة Baengnyeong، جزيرة Daecheong، وأقل من ذلك بكثير جزيرة Socheong هي جزء من Ongjin.

العلاقات الخارجية[عدل]

كوريا الجنوبية تقيم علاقات دبلوماسية مع أكثر من 188 بلدا. وكانت البلاد وهو أيضا عضو في الأمم المتحدة منذ عام 1991، عندما أصبحت دولة من الدول الأعضاء في نفس الوقت مثل كوريا الشمالية. في 1 كانون الثاني 2007، تولى الكوري الجنوبي بان وزير الخارجية بان كي مون منصب الأمين العام للأمم. وقد وضعت أيضا وصلات مع رابطة دول جنوب شرق آسيا كعضو كلا من الآسيان زائد ثلاثة، وهي هيئة من المراقبين، وقمة شرق آسيا (EAS).

في عام 2010، اختتمت كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي اتفاقية للتجارة الحرة (FTA) للحد من الحواجز التجارية. كوريا الجنوبية تجري مفاوضات أيضا اتفاق التجارة الحرة مع كندا,[19] وآخر مع نيوزيلندا.[20] في نوفمبر 2009 انضمت كوريا الجنوبية للجنة مساعدات التنمية بالمنظمة، وهى المرة الأولى المتلقية للمساعدات سابق بلد انضم إلى الجماعة بأنها عضو المانحة. واستضافت كوريا الجنوبية ومجموعة ال 20 قمة في سيول في نوفمبر 2010.

الصين[عدل]

تاريخيا، كان لكوريا علاقات وثيقة مع الصين. قبل تشكيل كوريا الجنوبية، وعملت من مقاتلي الاستقلال الكورية مع الجنود الصينيين خلال فترة الاحتلال الياباني. لكن، بعد الحرب العالمية الثانية، تبنت جمهورية الصين الشعبية الماوية في حين سعت كوريا الجنوبية علاقات وثيقة مع الولايات المتحدة. لجان المقاومة الشعبية بمساعدة كوريا الشمالية مع القوى العاملة واللوازم خلال الحرب الكورية، وتداعياتها على العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية وجمهورية الصين الشعبية وتوقفت تماما تقريبا. العلاقات تحسنت تدريجيا وكوريا الجنوبية وجمهورية الصين الشعبية إعادة تأسيس العلاقات الدبلوماسية الرسمية في 24 آب، 1992. سعى البلدين لتحسين العلاقات الثنائية بين البلدين ورفع الحظر التجاري 40 عاما,[21] وحسنت كوريا الجنوبية والصين العلاقات بشكل مطرد منذ عام 1992.[21] واندلع جمهورية كوريا قبالة علاقات رسمية مع جمهورية الصين على كسب علاقات رسمية مع جمهورية الصين الشعبية.[22]

الاتحاد الأوروبي[عدل]

الاتحاد الأوروبي (الاتحاد الأوروبي) وكوريا الجنوبية هما شريكان تجاريان هامان، بعد التفاوض على اتفاق للتجارة الحرة لسنوات عديدة منذ عينت كوريا الجنوبية، على سبيل الأولوية اتفاقية التجارة الحرة بين شريك في عام 2006..[23].[24][24]

اليابان[عدل]

على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين كوريا الجنوبية واليابان بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، وكوريا الجنوبية واليابان وقعت على المعاهدة المتعلقة بالعلاقات الأساسية بين اليابان وجمهورية كوريا في عام 1965 لاقامة علاقات دبلوماسية. هناك الثقيلة مشاعر مناهضة اليابان في كوريا الجنوبية بسبب عدد من الخلافات اليابانية الكورية غير مستقر، وكثير منها تنبع من فترة الاحتلال الياباني بعد ضم الياباني لكوريا. خلال الحرب العالمية الثانية، واضطر أكثر من 100،000 الكوريين للعمل في الجيش الامبراطوري الياباني.[25] النساء الكوريات يدعون أنهم أجبروا على جبهة الحرب لخدمة الجيش الامبراطوري الياباني كرقيق جنسي، ودعا نساء المتعة.[26][27]

منذ فترة طويلة مثل هذه القضايا باعتبارها جرائم حرب ضد المدنيين اليابانية الكورية، والزيارات التي يقوم بها الساسة اليابانيين لضريح ياسوكونى الذي يكرم الجنود اليابانيين الذين قتلوا في الحرب (بما في ذلك بعض من مجرمى الحرب)، وإعادة كتابة الكتب المدرسية اليابانية المتعلقة بالأعمال الياباني خلال الحرب العالمية الثانية، والنزاعات الإقليمية على الصخور Liancourt (الاسم الرسمي الياباني: تاكيشيما والجنوب اسم مسؤول كوري: دوكدو))[28] تواصل المتاعب الكورية اليابانية العلاقات بين البلدين. على الرغم من أنه ادعى دوكدو / تاكيشيما من قبل كل من كوريا واليابان، وتدار على الجزر من قبل كوريا الجنوبية، التي لديها حرس السواحل الكورية المتمركزة هناك.[29]

ردا على زيارة رئيس الوزراء آنذاك جونيتشيرو كويزومى المتكررة لضريح ياسوكونى، علق الرئيس السابق روه مو هيون محادثات قمة بين كل كوريا الجنوبية واليابان.[30]

كوريا الشمالية[عدل]

على حد سواء كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية الاستمرار في المطالبة رسميا السيادة على كامل شبه جزيرة وأي الجزر النائية. مع العداء منذ فترة طويلة في أعقاب الحرب الكورية 1950-1953، وقعت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية إلى اتفاق لتحقيق السلام.[31] في 4 أكتوبر، 2007، روه مو هيون والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج ايل وقعت نقطة وثماني اتفاق حول قضايا السلام الدائم، محادثات رفيعة المستوى، والتعاون الاقتصادي، وتجديد خدمات القطارات والطرق السريعة والسفر الجوي، وفرقة هتاف مشتركة الأولمبية.[31]

على الرغم من سياسة الشمس المشرقة والجهود المبذولة لتحقيق المصالحة، وتعقدت التقدم بواسطة تجارب الصواريخ الكورية الشمالية في عام 1993، 2006، 1998 و 2009. وذلك اعتبارا من مطلع عام 2009 [بحاجة لمصدر]، وكانت العلاقات بين كوريا الشمالية والجنوبية متوترة للغاية، وقد أبلغت كوريا الشمالية قد تنشر صواريخ,[32] انتهى اتفاقاتها السابقة مع كوريا الجنوبية,[33] وهددت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عدم التدخل في عملية إطلاق القمر الصناعي انه كان مقررا.[34] كوريا الشمالية والجنوبية لا تزال من الناحية الفنية في حالة حرب (بعد أن لم توقع على معاهدة سلام بعد الحرب الكورية) وتقاسم الحدود في العالم من حيث تخضع لحراسة مشددة.[10] وفي 27 مايو، 2009، أعلن سائل الاعلام الكورية الشمالية أن الهدنة لم تعد صالحة بسبب تعهد الحكومة الكورية الجنوبية على "الانضمام بالتأكيد" مبادرة أمن الانتشار.[35] ليزيد من تعقيد، وتكثيف الضغوط بين البلدين، وغرق في الجنوب وأكد الكورية تشيونان سفينة حربية في مارس 2010، من قبل الحكومة الكورية الجنوبية[36] قد يسببه الطوربيدات الكورية الشمالية التي تنفي كوريا الشمالية. أعلن الرئيس إي ميونغ باك مايو 2010 ان سول ستخفض كل التجارة مع كوريا الشمالية كجزء من الإجراءات التي تهدف في المقام الأول إلى ضرب مرة أخرى في كوريا الشمالية دبلوماسيا وماليا، ما عدا لمشروع كايسونج الصناعية المشتركة، والمساعدات الإنسانية.[37] الشمال هددت كوريا في البداية لقطع كل العلاقات، وأن تلغي تماما الاتفاق السابق من عدم الاعتداء، وطرد جميع الكوريين الجنوبيين من منطقة صناعية مشتركة في كايسونغ، ولكن تراجعت عن تهديداتها وقررت مواصلة علاقاتها مع كوريا الجنوبية. لكن على الرغم من استمرار العلاقات، وشهدت منطقة كايسونج الصناعية انخفاض كبير في الاستثمارات والقوى العاملة نتيجة لهذا الصراع العسكري.

2009-2010 الجدول الزمني[37]

  • تشرين الثاني 2009، أطلقت كوريا الجنوبية والحاق أضرار جسيمة في سفينة دورية كورية شمالية، الذي تراجع في النيران.[38]
  • 26 مارس 2010: كوريا الجنوبية المصارف تشيونان سفينة حربية، مما أسفر عن مقتل 46 بحارا
  • 20 مايو 2010: لوحة تقول ان كوريا الشمالية الطوربيد غرقت السفينة؛ بيونغ يانغ تنفي تورطها
  • من يوليو إلى سبتمبر 2010: كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اجراء مناورات عسكرية؛ الولايات المتحدة تفرض المزيد من العقوبات على بيونغ يانغ
  • 29 سبتمبر 2010: الشمال يحمل نادر حزب المؤتمر ينظر إليها على أنها جزء من تحرك خلافة الأب إلى الابن
  • 29 أكتوبر 2010: قوات من شمال وجنوب كوريا تبادل إطلاق النار عبر الحدود البرية
  • 12 نوفمبر 2010: كوريا الشمالية الولايات المتحدة يظهر عالم جديد - غير معلن - منشأة لتخصيب اليورانيوم
  • 23 نوفمبر 2010: قذائف شمال جزيرة يونبيونج، مما أسفر عن مقتل أربعة كوريين جنوبيين

الولايات المتحدة[عدل]

رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما وإي المشي بعد اجتماع عقد في تشرين الثاني البيت الأزرق في سيول في عام 2010.

الولايات المتحدة تشارك في عملية إنهاء الاستعمار في كوريا (وخصوصا في الجنوب، مع الاتحاد السوفياتي تعمل في كوريا الشمالية) من اليابان بعد الحرب العالمية الثانية. بعد ثلاث سنوات من الحكم العسكري من جانب الولايات المتحدة، تم تأسيس حكومة كوريا الجنوبية. عند اندلاع الحرب الكورية، وأرسلت القوات الأمريكية للدفاع عن كوريا الجنوبية ضد الغزو من قبل كوريا الشمالية والصين في وقت لاحق. بعد الهدنة، وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وافقت على "معاهدة الدفاع المشترك"، والتي بموجبها شن هجوم على أي من الطرفين في منطقة المحيط الهادئ سيستدعي ردا من على حد سواء.[39] وفي عام 1967، اضطرت كوريا الجنوبية لمعاهدة الدفاع المشترك، من خلال إرسال قوات قتالية كبيرة الوحدات لدعم الولايات المتحدة في حرب فيتنام. وتتمركز في الولايات المتحدة الجيش الثامن، السابع للقوات الجوية، والقوات البحرية الأمريكية كوريا في كوريا الجنوبية. الدولتان على علاقات اقتصادية ودبلوماسية، وعسكرية، على الرغم من أنها قد اختلفت في بعض الأحيان فيما يتعلق بالسياسات تجاه كوريا الشمالية، وفيما يتعلق ببعض الأنشطة في كوريا الجنوبية الصناعية التي تنطوي على استخدام تكنولوجيا الصواريخ أو النووية. هناك كان أيضا كان قويا المشاعر المعادية لأمريكا في فترات معينة، والذي أدار بشكل كبير في العصر الحديث.[40] وفي عام 2007، اتفاقية للتجارة الحرة المعروفة باسم جمهورية كوريا والولايات المتحدة اتفاقية التجارة الحرة (FTA KORUS) وكان يقال وقعت بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، ولكن تم تنفيذه رسميا تأجل مرارا، في انتظار موافقة الهيئات التشريعية في البلدين. في 12 أكتوبر 2011، أقر الكونجرس الأميركي على اتفاقية التجارة المتوقفة منذ فترة طويلة مع كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى اتفاقيات تجارية مماثلة مع كولومبيا وبنما.[41] ودخل حيز التنفيذ في 15 مارس عام 2012.[42]

القوات المسلحة[عدل]

أحرزت الكورية الجنوبية البحرية تحولها الرئيسي الأول في الأزرق الداكن للمياه من خلال تشكيل الأسطول موبايل الاستراتيجي، والذي يتضمن مجموعة من معركة Chungmugong يي سون خطيئة فئة المدمرات، دوكدو من الدرجة سفينة هجومية برمائية، AIP يحركها من نوع 214 الغواصات، والملك سيجونج مدمرات فئة العظمى، وهو مجهز بأحدث خط الأساس لنظام أسطول للدفاع عن ايجيس التي تسمح للسفن لتعقب وتدمير صواريخ كروز متعددة والصواريخ الباليستية في وقت واحد، والتي تشكل جزءا لا يتجزأ من كوريا الجنوبية الأصليين صاروخ مظلة دفاع ضد تهديد الصواريخ الكورية الشمالية العسكرية.[43]

القوة الجوية الكورية الجنوبية وتعمل 840 طائرة، مما يجعل من العالم 9 أكبر قوة جوية، بما في ذلك أنواع عدة من المقاتلات المتطورة مثل 15K-F، بشدة تعديل KF-16C / D،,[44] وF/A-50 الأصلية,[45][46] التي تدعمها أساطيل جيدا المحافظة من أقدم المقاتلين مثل 4E-F-5E و KF / F التي لا تزال تعمل بشكل فعال جنبا إلى جنب مع القوات الجوية للطائرات أكثر حداثة. في محاولة لكسب قوة من حيث لا مجرد أرقام، بل أيضا الحداثة، فإن التكليف من أربعة AEW بوينغ 737 وطائرة C، تحت العين السلام مشروع لجمع المعلومات الاستخبارية المركزية والتحليل على ساحة المعركة الحديثة، وتعزيز 'المقاتلين والقدرة غيرها من الطائرات الدعم لل لأداء مهامهم مع الوعي والدقة.

في مايو 2011، وقعت كوريا صناعات الفضاء المحدودة، صانع كوريا الجنوبية أكبر طائرة في صفقة بقيمة 400 مليون دولار لبيع 16 T-50 مدرب النسر طائرات الذهبي، أندونيسيا كوريا الجنوبية علامات كما في المرة الأولى لهذا البلد في آسيا لتصدير الطائرات الأسرع من الصوت.[47]

من وقت لآخر، وأرسلت كوريا الجنوبية قواتها في الخارج لمساعدة القوات الاميركية. وقد شاركت في معظم النزاعات الكبرى التي شاركت الولايات المتحدة في السنوات ال 50 الماضية. ارسلت كوريا الجنوبية 325517 جندي للقتال إلى جانب الأميركي، الأسترالي، الفلبينية، ونيوزيلندا، والجنود الفيتناميين الجنوبيين في حرب فيتنام، مع قوة ذروة 50000. في عام 2004، وأرسلت كوريا الجنوبية 3300 جندي من فرقة الزيتون للمساعدة في إعادة بناء في شمال العراق، وكان ثالث أكبر مساهم في قوات التحالف بعد الولايات المتحدة وبريطانيا فقط. وابتداء من عام 2001، وكوريا الجنوبية لديها حتى الآن نشر 24000 جندي في منطقة الشرق الأوسط لدعم الحرب على الإرهاب. تم نشر المزيد من 1800 منذ عام 2007 لتعزيز قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في لبنان.

والمتمركزة في الولايات المتحدة مفرزة كبيرة من القوات في كوريا الجنوبية منذ الحرب الكورية للدفاع عن كوريا الجنوبية في حالة حدوث أزمات الشرق الآسيوي العسكرية. هناك ما يقرب من 28500 جنود الأمريكيين المتمركزين في كوريا,[48] ومعظمهم من خدمة سنة واحدة من جولات غير المصحوبين. وتتمركز القوات الأمريكية، في المقام الأول والتي يتم تعيينها لجيش الولايات المتحدة في الثامن المنشآت في أوسان، يونجسان، Dongducheon، Sungbuk، همفريز المخيم، وديغو. وقيادة الأمم المتحدة لا تزال تعمل من الناحية الفنية في أعلى سلسلة القيادة لجميع القوات في كوريا الجنوبية، بما في ذلك القوات الأمريكية والكورية الجنوبية العسكرية كلها - إذا كان التصعيد المفاجئ للحرب بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية كانت تحدث في الولايات المتحدة سوف تولي السيطرة من القوات المسلحة الكورية الجنوبية في كل التحركات العسكرية وشبه العسكرية. ومع ذلك، في سبتمبر 2006، وافق رؤساء الولايات المتحدة وجمهورية كوريا ان كوريا الجنوبية يجب أن تتحمل الرائدة في الدفاع عن نفسها. في أوائل عام 2007، وزير الدفاع الأمريكي وكوريا الجنوبية وزير الدفاع الوطني قرر أن كوريا الجنوبية سوف تتولى السيطرة على العمليات وقت الحرب لقواتها في 1 ديسمبر، 2015. والقوات الأمريكية في كوريا تتحول إلى قيادة مشتركة القتالية الجديدة التي وصفها بصورة مؤقتة كما قيادة كوريا (KORCOM)..[49]

الجغرافيا والمناخ والبيئة[عدل]

الجغرافيا[عدل]

علم الطوبوغرافيا من كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية تحتل الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية، والتي تمتد 1100 كيلومترا (680 ميل) من البر الآسيوي. ويحيط هذا شبه الجزيرة الجبلية بواسطة البحر الأصفر غربا، وبحر اليابان (البحر الشرقي) إلى الشرق. طرفها الجنوبي تقع على مضيق كوريا وبحر الصين الشرقية.

في البلاد، بما في ذلك جزرها جميع، وتقع بين خطي عرض 33 درجة و 39 درجة شمالا، وخطي طول 124 درجة و 130 درجة E. تبلغ مساحته 100032 كيلومترا مربعا (38،622.57 ميل مربع).[50]

ويمكن تقسيم كوريا الجنوبية إلى أربع مناطق عامة: 1 المنطقة الشرقية من سلاسل الجبال العالية والسهول الساحلية الضيقة؛ والمنطقة الغربية من سهول ساحلية واسعة وأحواض الأنهار، والتلال؛ وجنوب غرب المنطقة من الجبال والوديان، وسادت في المنطقة الجنوبية الشرقية من حوض واسع من نهر ناكدونج.[51]

التضاريس في كوريا الجنوبية هي منطقة جبلية في معظمها، وهي في معظمها غير صالحة للزراعة. الأراضي المنخفضة، وتقع في المقام الأول في الغرب والجنوب الشرقي، لا تشكل سوى 30٪ من المساحة الكلية للأراضي.

نحو ثلاثة آلاف الجزر، ومعظمها صغيرة وغير مأهولة، تقع قبالة السواحل الغربية والجنوبية من كوريا الجنوبية. جيجو دو تقع على بعد حوالي 100 كيلومتر (حوالي 60 ميل) قبالة الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية. وهو أكبر جزيرة في البلاد، وتبلغ مساحتها 1845 كيلومترا مربعا (712 ميل مربع). جيجو هو أيضا موقع من أعلى نقطة في كوريا الجنوبية: هالاسان، وهو بركان خامد، تصل إلى 1950 متر (6398 قدم) فوق مستوى سطح البحر. أكثر الجزر الشرقية لتشمل جنوب جزيرة أولونغ دو كوريا والصخور Liancourt (دوكدو)، في حين Marado والصخرة سقطرى هي جزر الواقعة في أقصى جنوب كوريا الجنوبية.[51]

كوريا الجنوبية لديها 20 المتنزهات الوطنية وطبيعة الأماكن الشعبية مثل حقول الشاي بوسونغ، سون تشون خليج حديقة بيئية، والحديقة الوطنية الأولى من جريش.[52]

المناخ[عدل]

كوريا الجنوبية يميل إلى أن يكون المناخ القاري الرطب ومناخ رطب شبه الاستوائية، وتتأثر الرياح الموسمية في شرق آسيا، مع هطول الأمطار أثقل في الصيف خلال موسم الأمطار القصير دعا jangma (장마)، الذي يبدأ نهاية شهر يونيو حتى نهاية يوليو.[53] ويمكن أن تكون فصول الشتاء شديدة البرودة مع درجة حرارة أقل من الحد الأدنى إسقاط -20 درجة مئوية في المنطقة الداخلية من البلاد: في سيول، ودرجة الحرارة في يناير متوسط النطاق -7 درجة مئوية إلى 1 درجة مئوية (19 درجة فهرنهايت إلى 33 درجة فهرنهايت)، ودرجة الحرارة أغسطس متوسط المدى هو 22 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية (71 درجة فهرنهايت إلى 86 درجة فهرنهايت). درجات الحرارة في فصل الشتاء أعلى على طول الساحل الجنوبي، وأقل من ذلك بكثير في المناطق الداخلية الجبلية.[54] صيف يمكن أن يكون حار ورطب غير مريح، مع درجات حرارة تتجاوز 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) في معظم أنحاء البلاد. كوريا الجنوبية لديها أربعة فصول متميزة؛ الربيع والصيف والخريف والشتاء. ربيع يستمر عادة من مارس وأواخر أيار وأوائل الصيف في الفترة من منتصف مايو إلى شهر سبتمبر، في وقت مبكر، والخريف من منتصف سبتمبر وحتى نوفمبر من العام في وقت مبكر، والشتاء من منتصف شهر نوفمبر إلى منتصف مارس.

ويتركز سقوط الأمطار في أشهر الصيف من يونيو حتى سبتمبر. الساحل الجنوبي يخضع للأعاصير الصيف الماضي التي تجلب الرياح القوية والأمطار الغزيرة. والمتوسط السنوي لهطول الأمطار يتراوح بين 1370 ملليمتر (54 بوصة) في سيول إلى 1،470 ملليمتر (58 بوصة) في بوسان. هناك الأعاصير العرضية التي تجلب الرياح العاتية والفيضانات.

البيئة[عدل]

تشونج جاي تيار في وسط سيول
بوسونغ مجال الشاي

خلال السنوات ال 20 الأولى من موجة النمو في كوريا الجنوبية، وقدم القليل من الجهد للحفاظ على البيئة.[55] التصنيع لم يتم التحقق منه والتنمية الحضرية أدت إلى إزالة الغابات وتدمير المستمر للأراضي الرطبة مثل شقة المد والجزر سونغدو.[56] ومع ذلك، فقد كانت هناك جهود الأخيرة لتحقيق التوازن بين هذه المشاكل، بما في ذلك تشكيل حكومة وتشغيل 84 مليار دولار لمدة خمس سنوات مشروع النمو الأخضر الذي يهدف إلى زيادة كفاءة استخدام الطاقة والتكنولوجيا الخضراء.

الإستراتيجية الخضراء الاقتصادي القائم على أساس هو إصلاح شامل للاقتصاد كوريا الجنوبية، وذلك باستخدام ما يقرب من اثنين في المئة من إجمالي الناتج المحلي الوطني. ومبادرة تخضير تشمل جهود مثل شبكة الدراجة على الصعيد الوطني، والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وخفض السيارات اعتمادا على النفط، ودعم التوقيت الصيفي واستخدام واسعة من التقنيات الصديقة للبيئة مثل المصابيح في مجال الإلكترونيات وإنارة.[57] البلد -. بالفعل في العالم الأكثر سلكي - خطط لبناء البلاد الجيل المقبل من شبكة والتي ستكون 10 مرات أسرع من مرافق واسع النطاق من أجل الحد من استخدام الطاقة.[57]

ماء الصنبور سول أصبحت في الآونة الأخيرة صالحة للشرب، مع العلامات التجارية المسؤولين في المدينة انه "Arisu" في محاولة لإقناع الرأي العام.[58] لقد بذلت جهود أيضا مع مشاريع التحريج. وكان آخر مشروع بمليارات الدولارات في استعادة تشونج جاي تشون، وهو تيار يمر عبر وسط سيول التي كانت في وقت سابق خلال المعبدة بطريق سريع. وأحد التحديات الرئيسية هي نوعية الهواء، مع الأمطار الحمضية، وأكاسيد الكبريت، والسنوية العواصف الترابية الصفراء كونها مشاكل معينة.[55] ومن المسلم به أن العديد من هذه الصعوبات هي نتيجة لقرب كوريا الجنوبية للصين، وهو ملوث الهواء الرئيسية.[55]

وتعد كوريا الجنوبية عضوا في البروتوكول في القطب الجنوبي والبيئة، معاهدة القطب الجنوبي، ومعاهدة التنوع البيولوجي، وبروتوكول كيوتو (تشكيل مجموعة سلامة البيئة (مجموعة الإمارات للاستثمار)، فيما يتعلق,[59] مع المكسيك وسويسراوالتصحر، والأنواع المهددة بالانقراض، التغيير في البيئة، النفايات الخطرة، قانون البحار، البحرية، والإغراق الشامل للتجارب النووية معاهدة الحظر (وليس إلى القوة)، حماية طبقة الأوزون والتلوث الناجم عن السفن، للأخشاب المدارية 83، أخشاب المدارية 94، الأراضي الرطبة، وصيد الحيتان.[6]

الاقتصاد[عدل]

كوريا الجنوبية لديها اقتصاد السوق الذي يحتل المرتبة 14 في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي و 12th من تعادل القوة الشرائية (PPP)، وتحديد بأنها واحدة من الاقتصادات الكبرى G-20. فهي دولة ذات الدخل المرتفع نموا وعضو في منظمة التعاون والتنمية. فهو بلد من البلدان الأعضاء الأكثر تصنيعا في منظمة التعاون والتنمية. كوريا الجنوبية هي الدولة المتقدمة الوحيدة حتى الآن اللتي أدرجت في مجموعة الدول الإحدى عشرة التالية. وكانت كوريا الجنوبية واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في العالم من 1960s في وقت مبكر إلى أواخر 1990s، وكوريا الجنوبية لا تزال واحدة من الدول الأسرع نموا نموا في 2000s، جنبا إلى جنب مع هونغ كونغ وسنغافورة، وتايوان، والثلاثة الآخرون نمور آسيا.[60] كوريا الجنوبية تشير إلى هذا النمو باعتباره معجزة على نهر هان.[61] اقتصاد كوريا الجنوبية تعتمد اعتمادا كبيرا على التجارة الدولية، وكوريا الجنوبية في عام 2010 كان سادس أكبر مصدر وعاشرأكبر مستورد في العالم.

رسومية تصوير صادرات المنتجات الكورية في فئات اللون 28 مشفرة.

واستضافت كوريا وقمة G20 الخامس في مدينة رأس مالها، سيول، في نوفمبر 2010. كان من المتوقع أن القمة التي تستمر يومين لتعزيز الاقتصاد الكوري بنسبة 31 تريليون وون، أو 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي 2010 في كوريا، في الآثار الاقتصادية، وخلق أكثر من 160000 وظيفة في كوريا. فإنه قد تساعد أيضا في تحسين تصنيف البلاد الائتماني السيادي.[62]

على الرغم من نمو اقتصاد كوريا الجنوبية العالية المحتملة والاستقرار الهيكلي واضح، أن الدولة تعاني من الأضرار التي لحقت التصنيف الائتماني لها في سوق الأوراق المالية نتيجة لعداء كوريا الشمالية في أوقات الأزمات العسكرية العميقة، والتي لها تأثير سلبي على أسواق جنوب المالية الكورية.[63][64] وصندوق النقد الدولي تكمل مرونة الاقتصاد الكوري الجنوبي في مواجهة الأزمات الاقتصادية المختلفة، مشيرا إلى انخفاض الدين الحكومي، والاحتياطيات المالية العالية والتي يمكن تعبئتها بسرعة لمعالجة حالات الطوارئ المالية.[65] وكانت كوريا الجنوبية واحدة من عدد قليل من البلدان المتقدمة التي كانت قادرة على تجنب الركود خلال الأزمة المالية العالمية,[66] ووصل معدل النمو الاقتصادي 6.2 في المئة في عام 2010 (وهو أسرع معدل نمو منذ ثماني سنوات بعد النمو الكبير بنسبة 7.2 في المئة في عام 2002),[67] انتعاش حاد من معدلات النمو الاقتصادي من 2.3٪ في عام 2008 و 0.2٪ في عام 2009 عندما ضربت الأزمة المالية العالمية. معدل البطالة في كوريا الجنوبية ظلت منخفضة أيضا في عام 2009 على 3.6٪[68]

النقل والطاقة[عدل]

في KTX-II القطار السريع يمكن السفر.

كوريا الجنوبية لديها شبكة نقل متطورة تقنيا يتألف من السكك الحديدية السريعة والطرق السريعة وخطوط الحافلات وخدمات العبارات، والطرق الجوية التي متقاطع البلاد. كوريا شركة السريع تعمل على الطرق السريعة عدد القتلى والمرافق الخدمة في طريقها.

Korail يوفر خدمات القطارات المتكررة لجميع المدن الرئيسية في كوريا الجنوبية. اثنين من خطوط السكك الحديدية، وجيونجوى ودونغهاى الخط Bukbu، إلى كوريا الشمالية ويجري الآن إعادة الاتصال. الكورية نظام السكك الحديدية عالية السرعة، KTX، ويوفر خدمة عالية السرعة على طول الخط Gyeongbu وهونام. المدن الكبرى بما فيها سيول، بوسان، انشيون، ديغو، ديغون وجوانج جو لديها أنظمة النقل السريع في المناطق الحضرية.[69] حافلة عبر عن المحطات المتوفرة في معظم المدن.[70]

اكتمل أكبر مطار في كوريا الجنوبية، مطار إنتشون الدولي، في عام 2001. بحلول عام 2007، تم تقديم 30 مليون مسافر في السنة.[71] مطارات دولية أخرى تشمل كيمبو، بوسان وجيجو. وهناك أيضا سبعة مطارات محلية، وعدد كبير من مطارات.[72]

خدم الخطوط الجوية الكورية، التي تأسست في عام 1962، 21640000 راكبا، بينهم 12490000 المسافرين الدوليين في عام 2008.[73] حاملة طائرات ثانية، الخطوط الجوية آسيانا، التي أنشئت في عام 1988، ويعمل أيضا حركة المرور المحلية والدولية. جنبا إلى جنب، جنوب شركات الطيران الكورية يخدم 297 المسارات الدولية.[74] أصغر شركات الطيران، مثل الهواء جيجو، وتوفير الخدمات المحلية مع انخفاض الأسعار.[75]

كوريا الجنوبية هي خامس أكبر منتج الطاقة النووية، وثاني أكبر شركة في آسيا اعتبارا من عام 2010.[76] الطاقة النووية في كوريا الجنوبية توفر 45٪ من إنتاج الكهرباء، والأبحاث نشطة جدا مع التحقيق في مجموعة متنوعة من المفاعلات النووية المتقدمة، بما في ذلك المفاعل وحدات صغيرة وبسرعة السائل المعادن / مفاعل تحويل وتوليد الهيدروجين تصميم درجة الحرارة العالية. إنتاج وقود وتكنولوجيات معالجة النفايات كما تم تطويرها محليا. وهو أيضا عضو في مشروع ايتر.[77]

كوريا الجنوبية هي مصدر الناشئة من المفاعلات النووية، وبعد الاتفاقات المبرمة مع دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء وصيانة أربعة مفاعلات نووية متقدمة,[78] مع الأردن لمفاعل للابحاث النووية,[79][80] ومع الأرجنتين لبناء وإصلاح مفاعلات الماء الثقيل النووي.[81][82] اعتبارا من عام 2010، وكوريا الجنوبية وتركيا في المفاوضات بشأن بناء مفاعلين نوويين.[83] كوريا الجنوبية تستعد أيضا لتقديم عطاءات لبناء مفاعل الماء الخفيف النووية لل الأرجنتين.[82]

لا يسمح كوريا الجنوبية لتخصيب اليورانيوم أو تطوير تكنولوجيا تخصيب اليورانيوم التقليدية من تلقاء نفسها، ويرجع ذلك إلى الولايات المتحدة الضغوط السياسية,[84] وخلافا لمعظم القوى النووية الكبرى مثل اليابان وألمانيا، وفرنسا، والمنافسين من كوريا الجنوبية في السوق النووي الدولي. وأثار هذا عائقا أمام تعهد كوريا الجنوبية الأصليين الصناعية النووية الخلافات الدبلوماسية في بعض الأحيان بين البلدين الحليفين. في حين أن كوريا الجنوبية هي ناجحة في تصدير الكهرباء المولدة للتكنولوجيا النووية والمفاعلات النووية، فإنه لا يمكن الاستفادة من السوق لمنشآت تخصيب اليورانيوم ومعامل التكرير، ومنعه من مواصلة توسيع مكانته التصدير. وسعت كوريا الجنوبية التقنيات الفريدة مثل pyroprocessing للتحايل على هذه العقبات والسعي لمنافسة أكثر فائدة.[85] وكانت الولايات المتحدة مؤخرا على حذر من برنامج النووية لكوريا الجنوبية المزدهرة، والتي تصر كوريا الجنوبية ستكون للاستخدام المدني فقط.[76]

علوم والتكنولوجيا[عدل]

لأبحاث الفضاء الجوي[عدل]

كوريا الجنوبية ارسلت ما يصل 10 أقمار صناعية من عام 1992، وكلها باستخدام صواريخ الأجنبية ومنصات إطلاق في الخارج، ولا سيما أريرانغ-1 في عام 1999، وآريرانغ 2-في عام 2006 كجزء من شراكة الفضاء مع روسيا. فقد أريرانغ-1 في الفضاء في عام 2008، بعد تسع سنوات في الخدمة.[86]

في نيسان 2008، يي سو يون أصبح أول كوري أن يطير في الفضاء، على متن سويوز TMA-12 الروسية.[87]

في يونيو 2009، تم الانتهاء من ميناء فضائي الأول من كوريا الجنوبية، ومركز نارو الفضائي، في Goheung، جولا نام دو.[88] ويأتي إطلاق نارو-1 في أغسطس 2009 أدى إلى فشل.[89] والمحاولة الثانية في يونيو 2010 وكان أيضا غير ناجحة.[90] وتخطط الحكومة للتحقيق في المشاكل وتطوير نارو-2 بحلول عام 2018.[91]

وشابت جهود كوريا الجنوبية لبناء الإطلاق الفضائية الأصلية مركبة بسبب الضغوط السياسية المستمرة في الولايات المتحدة، والذي كان لعقود عديدة أعاقت الصواريخ في كوريا الجنوبية الأصليين وبرامج تطوير الصواريخ[92] في خوف من علاقتهم ممكن لصاروخ السرية البالستية العسكرية البرامج، التي أصرت كوريا مرات كثيرة لا تنتهك المبادئ التوجيهية للبحوث والتنمية التي ينص عليها بين الولايات المتحدة وكوريا اتفاقات بشأن فرض قيود على صاروخ من كوريا الجنوبية أبحاث التكنولوجيا وتطويرها.[93] كوريا الجنوبية قد طلب المساعدة من الدول الأجنبية مثل روسيا من خلال التزامات MTCR لتكملة لها المقيدة تكنولوجيا الصواريخ المحلية. فشل الاثنان KSLV-I استندت مركبات الإطلاق على وحدة صاروخ العالمي، في المرحلة الأولى من الصاروخ الروسي أنغارا، جنبا إلى جنب مع مرحلة بالوقود الصلب 2 بناها كوريا الجنوبية.

الروبوتات[عدل]

ألبرت HUBO، التي وضعت من قبل KAIST، يمكن أن تجعل الإيماءات التعبيرية مع الأصابع الخمسة منفصلة.

وقد أدرج الروبوتات في قائمة أهم مشاريع البحث والتطوير الوطنية في كوريا منذ عام 2003.[94] وفي عام 2009، أعلنت الحكومة عن خطط لبناء الروبوت تحت عنوان الحدائق في إنتشون وماسان مع مزيج من التمويل العام والخاص.[95]

في عام 2005، وضعت المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا (KAIST) المشي في العالم ثاني الروبوت الروبوت، HUBO. وضع فريق في معهد كوريا للتكنولوجيا الصناعية أول الكورية الروبوت، من أي وقت مضى-1 في مايو 2006.[96] أي وقت مضى (1) تم نجحت من قبل نماذج أكثر تعقيدا مع تحسين حركة والرؤية.[97] ومن المقرر أن النماذج التالية التي يتعين يكتمل بحلول عام 2010.

وأعلنت عن خطط لإنشاء مساعدي الروبوت الإنجليزية التدريس للتعويض عن النقص في عدد المعلمين في فبراير 2010، مع الروبوتات التي يجري نشرها على معظم الحضانات ورياض الأطفال بحلول عام 2013.[98] مدرجة أيضا الروبوتات في قطاع الترفيه كذلك؛. الكورية تم عقد مهرجان الروبوت لعبة في كل عام منذ عام 2004 لتعزيز العلوم والتكنولوجيا الروبوت.[99]

التكنولوجيا الحيوية[عدل]

منذ 1980s، استثمرت الحكومة الكورية في تطوير صناعة التكنولوجيا الحيوية المحلية، ويتوقع أن القطاع ليصل إلى 6.5 مليار دولار بحلول عام 2010. ويمثل القطاع الطبي لجزء كبير من الإنتاج، بما في ذلك الإنتاج من التهاب الكبد اللقاحات والمضادات الحيوية.

في الآونة الأخيرة، تلقت البحوث والتطوير في مجال علم الوراثة والاستنساخ اهتماما متزايدا، مع الاستنساخ الناجحة الأولى لكلب، سنوبي، واستنساخ الأنثيين من الأنواع المهددة بالانقراض من الذئاب [بحاجة لمصدر] من جامعة سيول الوطنية في عام 2007..[100]

وقد أدى النمو السريع للصناعة في فراغات كبيرة في تنظيم الأخلاق، كما تم تسليط الضوء من قبل حالة تنطوي على سوء السلوك العلمي هوانج وو سوك.[101]


التعليم[عدل]

ويعتبر التعليم في كوريا الجنوبية على أنها حاسمة لنجاح المالية والاجتماعية، والمنافسة شرسة وبناء على ذلك، مع العديد من المشاركين في الدروس الخصوصية خارج مكثفة لاستكمال فصول. في نتائج عام 2006 لبرنامج منظمة التعاون والتنمية الدولي لتقييم الطلبة، وجاءت كوريا الجنوبية الأولى في حل المشاكل، والثالث في الرياضيات والسابعة في العلوم.[102] نظام في كوريا الجنوبية التعليم تقدما من الناحية التكنولوجية وأنه من بلد في العالم أول من جلب عالية سرعة الألياف الضوئية وصول إنترنت واسع النطاق على كل المدارس الابتدائية والثانوية على مستوى الأمة. تستخدم هذه البنية التحتية، وقد وضعت البلاد على الكتب المدرسية الرقمية الأولى في العالم، والتي سيتم توزيعها مجانا على كل المدارس الابتدائية والثانوية في أرجاء البلاد بحلول عام 2013.[103]

إدارة مركزية في كوريا الجنوبية يشرف على عملية لتعليم الأطفال من الروضة حتى السنة الثالثة والأخيرة من المرحلة الثانوية. وقد اعتمدت كوريا الجنوبية برنامج تعليمي جديد لزيادة عدد الطلاب الأجانب خلال عام 2010. وفقا لتقديرات وزارة التربية والتعليم والعلوم والتكنولوجيا، وبحلول ذلك الوقت، سيتم مضاعفة عدد المنح الدراسية للطلاب الأجانب في كوريا الجنوبية، وعدد الطلاب الأجانب سيصل إلى 100،000.[104] وينقسم العام الدراسي إلى فصلين دراسيين، وهو الأول من الذي يبدأ في بداية شهر مارس وتنتهي في منتصف يوليو، والثاني الذي يبدأ في أواخر شهر أغسطس وينتهي في منتصف فبراير شباط. جداول موحدة ليست موحدة وتختلف من مدرسة إلى أخرى. معظم المدارس المتوسطة من كوريا الجنوبية والمدارس الثانوية لديها الزي المدرسي، على غرار النمط الغربي الزي. زي الأولاد وعادة ما تتألف من السراويل والقمصان البيضاء، والفتيات ارتداء التنانير والقمصان البيضاء (وهذا ينطبق فقط في المدارس الإعدادية والثانوية).

التركيبة السكانية[عدل]

ويلاحظ كوريا الجنوبية لكثافة سكانها، والذي هو 487 في الكيلومتر المربع الواحد، أي أكثر من 10 مرات من المتوسط العالمي. معظم الكوريين الجنوبيين يعيشون في المناطق الحضرية، ويرجع ذلك إلى الهجرة السريعة من الريف خلال التوسع الاقتصادي للبلاد سريع في 1970، 1980 و 1990.[105] العاصمة سول هو أيضا أكبر مدينة في البلاد ومركز صناعي كبير. وفقا لتعداد عام 2005، كان عدد سكان سيول من 9.8 مليون نسمة. منطقة سيول العاصمة الوطنية لديه 24500000 نسمة مما يجعلها منطقة حضرية في العالم ثاني أكبر وسهولة أكثر المدن كثافة سكانية في منظمة التعاون والتنمية. مدن رئيسية أخرى تشمل بوسان (3.5 مليون)، انشيون (2.5 مليون)، ديغو (2.5 مليون)، ديغون (1.4 مليون)، جوانج جو (1.4 مليون)، واولسان (1.1 مليون).[106]

كما تم السكان تشكلها الهجرة الدولية. بعد الحرب العالمية الثانية وتقسيم شبه الجزيرة الكورية، عبر نحو أربعة ملايين شخص من كوريا الشمالية الحدود إلى كوريا الجنوبية. عكس هذا الاتجاه من دخول الصافي على مدى السنوات ال 40 المقبلة بسبب الهجرة، وخاصة إلى الولايات المتحدة وكندا. وكان عدد السكان في كوريا الجنوبية في عام 1955 مجموع 21500000,[107] واليوم هو 50062000 تقريبا.[108]

كوريا الجنوبية هي واحدة من أكثر المجتمعات متجانسة عرقيا في العالم، مع أكثر من 99٪ من السكان وجود العرق الكورية.[109] دعوة الكوريين مجتمعهم 단일 민족 국가، دان ايل minjok غوك GA، "المجتمع سباق واحد".

النسبة المئوية للمواطنين أجانب قد تنمو بسرعة.[110] اعتبارا من عام 2009 [بحاجة لمصدر]، وكوريا الجنوبية لديها 1106884 المقيمين الأجانب، و 2.7٪ من السكان، ومع ذلك، أكثر من نصفهم من الكوريين مع جنسية أجنبية. على سبيل المثال، والمهاجرين من الصين (جمهورية الصين الشعبية) يشكلون 56.5٪ من الرعايا الأجانب، ولكن ما يقرب من 30٪ من المواطنين الصينيين في كوريا هي Joseonjok (조선족 في كوريا)، لجان المقاومة الشعبية المواطنين من العرقية الكورية.[111] وبغض النظر عن العرق وهناك هي 28500 العسكريين الأميركيين العاملين في كوريا الجنوبية لمدة عام واحد من جولة غير المصحوبين، وفقا لمكتب الإحصاء الوطني الكوري.[112][113] وبالإضافة إلى ذلك، حوالي 43000 مدرسي اللغة الإنجليزية من البلدان الناطقة بالإنكليزية يقيم مؤقتا في كوريا.[114] حاليا، وكوريا الجنوبية لديها واحد من أعلى معدل للنمو السكاني ولدوا من وزير الخارجية، مع مساكن الخارجية حوالي 30،000 مولود الحصول على الجنسية الكورية الجنوبية كل سنة منذ عام 2010.

وكان معدل المواليد في كوريا الجنوبية الأدنى على مستوى العالم في عام 2009.[115] وإذا استمر هذا، ومن المتوقع أن سكانها لخفض بنسبة 13٪ إلى 42.3 مليون في عام 2050.[116] معدل المواليد في كوريا الجنوبية السنوية ما يقرب من 9 ولادة لكل 1000 شخص.[117] ومع ذلك، فقد زاد معدل المواليد بنسبة 5.7٪ في عام 2010 وكوريا لم يعد لديه معدل المواليد أدنى مستوى في العالم.[118] وطبقا لتقرير 2011 من تشوسون ايلبو، معدل كوريا الجنوبية الخصوبة الكلي (1.23 طفل لكل امرأة) أعلى من تلك التي تايوان (1.15) واليابان (1.21).[119] وكان متوسط العمر المتوقع في عام 2008 79.10 عاما,[120] الذي هو 34 في العالم.[121]

المدن[عدل]

يسرد الجدول أدناه أكبر المدن 20 داخل حدود المدينة الإدارية.[122]

الدين[عدل]

واحدة من أطول الدولمينات في الدولمينات Gochang في Gochang، هواسون، ومواقع كانغهوا دولمن، اليونسكو للتراث العالمي.

اعتبارا من عام 2005، أقل بقليل من نصف سكان كوريا الجنوبية أعربت عن عدم تفضيل ديني.[123] من الراحة، ومعظمهم من البوذيين أو المسيحيين. وفقا لتعداد 2007، 29.2٪ من السكان في ذلك الوقت كانت المسيحية (18.3٪ عرفوا أنفسهم بأنهم بروتستانت، 10.9٪ كما الروم الكاثوليك)، وبنسبة 22.8٪ وكانت البوذية.[124] الأديان الأخرى الإسلام وجديد مختلف الحركات الدينية مثل المسيحية، الهندوسية وون البوذية. كان أقرب دين يمارس الشامانية الكورية.[125] واليوم، ويضمن حرية الدين في الدستور، وليس هناك دين للدولة.[126]

المسيحية هي أكبر دين في كوريا الجنوبية، وهو ما يمثل أكثر من نصف معتنقي جميع الدينية الكورية الجنوبية. وهناك حوالى 13.7 مليون مسيحي[127] في كوريا الجنوبية اليوم، مع الثلثين تقريبا من المسيحيين المنتمين إلى الكنائس البروتستانتية، في حين أن نحو 37٪ ينتمون إلى الكنيسة الكاثوليكية الرومانية. وقد انخفض البروتستانتية منذ 1980s لصالح الكاثوليكية الرومانية.[128] كوريا الجنوبية هي أيضا ثاني أكبر التبشيرية التي ترسل دولة، بعد الولايات المتحدة.[129]

دخلت الديانة البوذية إلى كوريا في عام 372.[130] ووفقا لتعداد وطني اعتبارا من عام 2005، وكوريا الجنوبية لديها أكثر من 10.7 مليون البوذيين.[127][131] واليوم، نحو 90٪ من البوذيين الكورية تنتمي إلى Jogye الأمر. أكثر من الكنوز الوطنية لكوريا الجنوبية هي القطع الأثرية البوذية. وكانت البوذية دين الدولة من كوريا من الفترة شمال الولايات الجنوبية (وينبغي عدم الخلط بينه وبين تقسيم الحديثة من كوريا) لمملكة كوريو قبل قمع في ظل مملكة جوسون لصالح كونفوشيوسية الجديدة.[132]

ويعتقد أقل من 30،000 الكوريين الجنوبيين أن يكونوا مسلمين، ولكن البلاد لديها حوالي 100،000 العمال الأجانب المقيمين من بلدان مسلم,[133] بصورة رئيسية من بنغلاديش وباكستان.[134]

الصحة والسلامة العامة[عدل]

على الرغم من أن متوسط العمر المتوقع قد ازداد بشكل ملحوظ منذ عام 1950، وكوريا الجنوبية ويواجه عددا من القضايا الهامة في مجال الرعاية الصحية. هو قبل كل شيء من أثر التلوث البيئي على السكان يزداد تحضرا. وفقا لوزارة الصحة والرعاية حساب الأمراض المزمنة لمعظم الأمراض في كوريا الجنوبية، وهي حالة تفاقمت بسبب التركيز على نظام الرعاية الصحية على العلاج بدلا من الوقاية. الإصابة بالأمراض المزمنة في كوريا الجنوبية تحوم حول 24 في المئة. ما يقرب من 33 في المئة من جميع البالغين من الدخان. وكان فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) معدل انتشار في نهاية عام 2003 أقل من 0.1 في المئة. في عام 2001 بلغت نفقات الحكومة المركزية على الرعاية الصحية لنحو 6 في المئة من اجمالي الناتج المحلي (GDP)..[135] ويبلغ معدل الانتحار في البلاد كان 26 لكل 100،000 في عام 2008، وهي أعلى نسبة في العالم الصناعي..[136]

احتلت كوريا الجنوبية استنادا إلى اللجنة الاستشارية لآسيا والمحيط الهادئ حول أنفلونزا (APACI)، وهو أعلى من التطعيم ضد الانفلونزا في آسيا مع 311 لقاحات لكل 1،000 شخص.[137]

الثقافة[عدل]

مشهد يوم دانو

كوريا الجنوبية تشارك ثقافتها التقليدية مع كوريا الشمالية، لكن الكوريتين قد وضعت الأشكال المعاصرة متميزة للثقافة منذ تم تقسيم شبه الجزيرة في عام 1945. تاريخيا، في حين تم ثقافة كوريا تتأثر بشدة من جراء ذلك من الصين المجاورة، وأنها نجحت مع ذلك في تطوير هوية ثقافية فريدة من نوعها والتي تختلف عن جارتها الكبيرة.[138] وزارة كوريا الجنوبية من الثقافة والرياضة والسياحة وتشجع بنشاط الفنون التقليدية، فضلا عن الأشكال الحديثة، من خلال التمويل وبرامج التعليم.[139]

جلبت التصنيع والتحضر من كوريا الجنوبية العديد من التغييرات على طريقة عيش الناس الكورية. وقد أدى تغيير الاقتصاد وأنماط الحياة لتركز السكان في المدن الكبرى، خصوصا العاصمة سول، مع تعدد الأجيال في الأسر التي تفصل النووية ترتيبات المعيشة العائلية.

الفن[عدل]

Korean.Dance-Mask-Bride-Monk-01.jpg

لقد كان الفن الكوري متأثرة إلى حد كبير البوذية والكونفوشيوسية، وهو ما يمكن ملاحظته في اللوحات التقليدية العديد من المنحوتات والسيراميك وفنون الأداء.[140] معروفة الفخار الكورية والخزف الصيني، مثل baekja جوسون وbuncheong، وسيلادون كوريو لل في جميع أنحاء العالم.[141] حفل الشاي الكورية، pansori، talchum وbuchaechum هي أيضا ملحوظ الفنون المسرحية الكورية.

بدأ الفن الحديث في الازدهار في مرحلة ما بعد الحرب الكورية في 1960 م و 1970 م، عندما جنوب الفنانين الكورية اهتمت في أشكال هندسية والمواضيع غير الملموسة. إقامة الانسجام بين الإنسان والطبيعة وكان أيضا وجهة مفضلة من هذا الوقت. نظرا لعدم الاستقرار الاجتماعي، ظهرت القضايا الاجتماعية مثل الموضوعات الرئيسية في 1980s. وقد تأثر الفن من قبل مختلف المناسبات الدولية والمعارض في كوريا، ومعها تجلب المزيد من التنوع.[142] وحديقة النحت الأولمبية في عام 1988، أن نقل طبعة عام 1993 من بينالي ويتني إلى سيول,[143] إنشاء جوانج جو لل بينالي[144] والجناح الكوري في بينالي البندقية في عام 1995 وكانت أحداث بارزة.</ref> were notable events.

الهندسة المعمارية[عدل]

حديث أفق سول ودوك سو جونج قصر

نظرا لتاريخ كوريا الجنوبية المضطربة، وقد تكرر البناء والهدم إلى ما لا نهاية، مما أسفر عن مزيج مثيرة للاهتمام من الطرز المعمارية والتصاميم.[145]

وتتميز العمارة التقليدية الكورية بواسطة وئام مع الطبيعة. اعتمد المهندسين المعماريين القدماء نظام قوس تتميز الأسقف المصنوعة من القش والأرضيات الساخنة ودعا ondol.[146] الناس من الطبقات العليا بناء منازل أكبر، مع أسقف القرميد منحني بشكل رائع مع رفع طنف. ويمكن رؤية الهندسة المعمارية التقليدية في القصور والمعابد والبيوت القديمة المحفوظة دعا hanok,[147] والمواقع الخاصة مثل القرية الشعبية هاهوي، قرية يانج دونج من جيونجو والقرية الشعبية الكورية. ويمكن أيضا أن ينظر إلى العمارة التقليدية في تسعة مواقع التراث العالمي لليونسكو في كوريا الجنوبية.[148]

قدم للمرة الأولى العمارة الغربية إلى كوريا في نهاية القرن 19. والكنائس، ومكاتب للتشريع أجنبي، وقد تم بناء المدارس والمباني الجامعية في أساليب جديدة. مع ضم كوريا من قبل اليابان في عام 1910 تدخلت النظام الاستعماري في كوريا التراث المعماري، وفرض على الطريقة اليابانية العمارة الحديثة. قاد المشاعر المعادية لليابانيين، والحرب الكورية، إلى تدمير معظم المباني التي شيدت خلال تلك الفترة.[149]

دخلت الكورية الهندسة المعمارية في مرحلة جديدة من التنمية خلال اعادة الاعمار بعد الحرب الكورية، وتتضمن الاتجاهات المعمارية الحديثة والأساليب. وشهدت إعادة تطوير نشط تحفزها على النمو الاقتصادي في 1970s و 1980s، آفاق جديدة في التصميم المعماري. في أعقاب أولمبياد سيول 1988، وكوريا الجنوبية قد شهدت تفاوتا واسعا من الأساليب في المشهد المعماري المناسب، في جزء كبير منه، إلى انفتاح السوق على المهندسين الأجانب.[150] وقد تم بذل جهود المعمارية المعاصرة تحاول باستمرار تحقيق التوازن بين الفلسفة التقليدية "وئام مع الطبيعة"، والتحضر السريع أن هذا البلد قد يمر بها في السنوات الأخيرة.[151]

المطبخ[عدل]

المطبخ الكوري، hanguk يوري (한국 요리؛ 韩国 料理)، أو hansik (한식؛ 韩 食)، وتطورت عبر قرون من التغيير الاجتماعي والسياسي. المكونات وأطباق تختلف من محافظة. وهناك العديد من الأطباق الإقليمية الهامة التي تكاثرت في أشكال مختلفة في جميع أنحاء البلاد في وقتنا الحاضر. الديوان الملكي الكورية المطبخ أحضر مرة واحدة كل من التخصصات الإقليمية فريد معا للعائلة المالكة. وقد تم تنظيم وجبات الطعام المستهلكة على حد سواء من قبل العائلة المالكة والمواطنين الكوريين العاديين ثقافة فريدة من الأدب.

ويستند إلى حد كبير المطبخ الكوري في الأرز، والمكرونة، والتوفو، والخضروات، والأسماك واللحوم. ويلاحظ وجبات الطعام الكوري التقليدي لعدد من الأطباق الجانبية، banchan (반찬)، والذي ترافق البخارية المطبوخة قصيرة حبوب الأرز. ويرافق كل وجبة من قبل banchan عديدة. الكيمتشي (김치)، ويقدم عادة 1 المخمرة، طبق نباتي حار عادة في كل وجبة واحدة من أفضل الأطباق الكورية المعروفة. المطبخ الكوري وعادة ما ينطوي الثقيلة التوابل مع زيت السمسم، وdoenjang (된장)، وهو نوع من معجون فول الصويا المخمر، صلصة الصويا والملح، والثوم، والزنجبيل، وgochujang (고추장)، ومعجون الفلفل الحار.

الحساء هي أيضا جزء من وجبة مشتركة الكورية، ويتم تقديم كجزء من الطبق الرئيسي وليس في بداية أو نهاية وجبة. غالبا ما تكون مصنوعة الحساء المعروف باسم غوك (국) مع المحار، واللحوم والخضروات. مشابهة لغوك، تانغ (탕؛ 汤) لديها كميات أقل من المياه، ويتم في كثير من الأحيان تقدم في المطاعم. نوع آخر هو jjigae (찌개)، والحساء الذي هو عادة المخضرمين بشكل كبير مع الفلفل الحار وخدم يغلي الساخنة.

المعاصر والموسيقى، والسينما والتلفزيون[عدل]

بالإضافة إلى الاستهلاك المحلي، جنوب الثقافة السائدة الكورية، بما في ذلك الدراما التلفزيونية والأفلام والموسيقى الشعبية، وتولد أيضا أهم الصادرات إلى أجزاء مختلفة من العالم. واجتاحت هذه الظاهرة، وغالبا ما تسمى هاليو (الموجة الكورية) العديد من البلدان في آسيا وأجزاء أخرى من العالم.[152]

سيو المجموعة والأولاد في عام 1992 نقطة تحول بالنسبة الموسيقى الشعبية الكورية، التي تعرف أيضا باسم K-البوب، كمجموعة أدرجت عناصر من الأنواع الموسيقية الشعبية من موسيقى الراب والروك والتكنو، وإلى الموسيقى.[153] أصبحت الهيب هوب والرقص وأغنية الأعمال الموجهة المهيمنة في مشهد الموسيقى الشعبية الكورية، على الرغم من خبب لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بين الكوريين كبار السن. كما أن العديد من K-نجوم البوب وجماعات معروفة في الخارج، خصوصا في أجزاء أخرى من آسيا.

منذ نجاح شيري فيلم في عام 1999، بدأت الكورية فيلم للحصول على اعتراف دولي. فيلم المحلية لديها حصة مسيطرة في السوق، ويرجع ذلك جزئيا إلى وجود الحصص التي تتطلب شاشة السينما لعرض الأفلام الكورية على الأقل 73 يوما في السنة.[154]

البرامج التلفزيونية الكورية، وخاصة في شكل درامي قصير المصغرة سلسلة تسمى "الدرامية"، كما أصبحت شعبية خارج كوريا، وأصبح هناك اتجاه آخر دافعة للاعتراف أوسع. وقد تسبب هذا الاتجاه بعض الجهات الكورية لتصبح أفضل معروف في الخارج. الأعمال الدرامية هي شعبية معظمها في آسيا. قصص وتميل إلى التركيز على الرومانسية، مثل ساعات الأميرة، أنت جميلة، اسمي كيم سام قريبا، الأولاد على الزهور، شتاء سوناتا الخريف خرافة، فول هاوس، كل شيء عن حواء. وشملت الأعمال الدرامية التاريخية / خيال داي جانغ جيوم، الأسطورة، يى دونغ، وفضيحة.[155]

تكنولوجيا ثقافة[عدل]

تم تصنيف الشركات الكورية الجنوبية سامسونج وإل جي أكبر الأولى والثالثة شركات الهاتف النقال في العالم في الربع الأول من عام 2012، على التوالي.[156] ويقدر أن 90٪ من الكوريين الجنوبيين امتلاك الهاتف المحمول.[157] وبصرف النظر عن وضع / استقبال وتستخدم على نطاق واسع المكالمات والرسائل النصية، والهواتف النقالة في البلاد لمشاهدة بث الوسائط المتعددة الرقمية (DMB) أو مواقع المشاهدة. قد بيعت.[158] وهناك أكثر من مليون هاتف DMB والاتصالات اللاسلكية الرئيسية الثلاثة مقدمي اس كي تيليكوم، كيه، وشركة إل جي يو + توفير التغطية في جميع المدن الكبرى والمناطق الأخرى. كوريا الجنوبية لديها ثاني تنزيل أسرع إنترنت في العالم بسرعة، مع متوسط سرعة التحميل من 32.45 ميغابت / ثانية.[159]


الرياضة[عدل]

التايكوندو ممارس يدل تقنية.

نشأت في فنون الدفاع عن النفس التايكوندو في كوريا. في 1950s و 1960s، وقواعد حديثة وموحدة والتايكوندو أصبحت رياضة أولمبية رسمية في عام 2000.[160] أخرى فنون الدفاع عن النفس الكورية تشمل taekkyeon، هاب كيدو، تانغ سو دو، كوك سول وون.[161]

وقد جرت العادة على كرة القدم التي تعتبر الرياضة الأكثر شعبية في كوريا[162] الاقتراع الأخيرة تشير إلى أن أغلبية، 40.6٪، من الجماهير الرياضية الكورية الجنوبية لا تزال كما مشجعي كرة القدم التعرف على الذات، مع لعبة البيسبول في المرتبة الثانية في 25.3٪ من أفراد العينة. ومع ذلك، فإن الاقتراع لا تشير إلى أي مدى اتباع المشاركين على حد سواء الرياضية.[163] وأصبح الفريق الوطني لكرة القدم للفريق الأول في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للوصول إلى كأس العالم للدور قبل النهائي في بطولة كأس العالم 2002 لكرة القدم، التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان. تأهل فريق جمهورية كوريا (كما هو معروف) عن كل نهائيات كأس العالم منذ المكسيك عام 1986، وأجتازت مرحلة المجموعات مرتين: الأولى في عام 2002، ومرة أخرى في عام 2010، عندما هزم من قبل أوروغواي الدور قبل النهائي في نهاية المطاف في دور ال 16.

لأول مرة لعبة البيسبول لكوريا في عام 1905 ومنذ ذلك الحين أصبحت شعبية متزايدة، مع بعض المصادر تدعي أنها تجاوزت كرة القدم والرياضة الأكثر شعبية في البلاد.[164][165] ولقد اتسمت السنوات الأخيرة من قبل الحضور وزيادة أسعار التذاكر لل مباريات البيسبول المهنية.[166] تم تأسيس الفنية كوريا دوري البيسبول، الدائرة 8 فريق، في عام 1982. أنهى فريق الوطنية لكوريا الجنوبية المركز الثالث في كلاسيك البيسبول العالم 2006 والمركز الثاني في البطولة عام 2009. وكان شاهد على نطاق واسع للفريق لعام 2009 المباراة النهائية ضد اليابان في كوريا، مع وجود شاشة كبيرة عند معبر Gwanghwamun في البث سيول لعبة الحياة.[167] في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008، فازت كوريا الجنوبية على الميدالية الذهبية في لعبة البيسبول.[168] أيضا في عام 1982، في وورلدكوب البيسبول، فازت كوريا على الميدالية الذهبية. في دورة الألعاب الآسيوية 2010، وفاز فريق البيسبول الكورية الوطني على الميدالية الذهبية.

كرة السلة هي الرياضة الشعبية في البلاد أيضا. كوريا الجنوبية تقليديا أحد فرق كرة السلة أعلى في آسيا وواحدة من الانقسامات في القارة أقوى كرة السلة. استضافت سيول عام 1967 وعام 1995 بطولة كرة السلة الآسيوية. وقد فاز في كرة السلة الوطنية في جنوب كوريا الفريق عددا قياسيا من 23 ميدالية في هذا الحدث حتى الآن.[169]

ملعب Sajik للبيسبول في بوسان

واستضافت كوريا الجنوبية في دورة الألعاب الآسيوية في عام 1986 (سيول)، 2002 (بوسان)، وسوف تستضيف مرة أخرى في عام 2014 (سينشي). كما استضافت دورة ألعاب الجامعات الشتوية في عام 1997، دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في عام 1999 والجامعات الصيفية في عام 2003. في عام 1988، واستضافت كوريا الجنوبية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في سيول، يحل في المرتبة الرابعة مع 12 ميدالية ذهبية و 10 ميداليات فضية و 11 برونزية. كوريا الجنوبية بانتظام يؤدي بشكل جيد في الرماية وكرة الطاولة وتنس الريشة وباختصار المسار سرعة التزلج وكرة اليد والهوكي، والمصارعة الحرة والمصارعة الرومانية، لعبة البيسبول والجودو والتايكوندو والتزلج السريع، التزلج على الجليد، ورفع الاثقال. دورة الألعاب الأولمبية سيول المتحف هو متحف في سيول، كوريا الجنوبية، ومكرسة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1988. يوم 6 يوليو، تم اختيار 2011 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية بيونج تشانج لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018.

فازت كوريا الجنوبية المزيد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية من أي بلد آسيوي آخر مع ما مجموعه 45 ميدالية (23 ذهبية، 14 فضية، وبرونزية 8). في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2010، احتلت كوريا الجنوبية المركز الخامس في ترتيب الميداليات العام. كوريا الجنوبية قوية وخصوصا في المسار القصير التزلج السريع. ومع ذلك، وسرعة التزحلق على الجليد والتزلج على الجليد شعبية جدا، جدا، وهوكي الجليد هي رياضة الناشئة مع انيانغ هالا الفوز في أول لقب دوري آسيا هوكي الجليد في مارس 2010.[170]

استضافت سيول في سباق الترياتلون المهنية، والتي هي جزء من الاتحاد الدولي الترياتلون (ITU) سلسلة بطولة العالم في مايو 2010.[171]

في أكتوبر 2010، واستضافت كوريا الجنوبية أول سباق فورمولا واحد في الدائرة الدولية الكورية في Yeongam، على بعد حوالى 400 كم (250 ميل) إلى الجنوب من سيول. في عام 2011، فإن مدينة ديغو الكورية الجنوبية من استضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2011 في ألعاب القوى.[172]

كوريا الجنوبية لديها ثلاثة مسارات سباق الخيل الذي سيؤول سباق بارك في Gwacheon، جيونجي دو هو أكبر.

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

الحواشي[عدل]

  1. ^ Korea, South: People and Society, CIA World Factbook.
  2. ^ "총인구, 인구성장률 : 지표상세화면 (population growth)". National Statistics Office. 2008. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  3. ^ أ ب ت ث "South Korea". International Monetary Fund. September 2011. اطلع عليه بتاريخ November 5, 2011. 
  4. ^ Gini index, CIA World Fact Book.
  5. ^ "Human Development Report". United Nations. 2011. اطلع عليه بتاريخ November 5, 2011. 
  6. ^ أ ب  This article incorporates public domain material from websites or documents of the CIA World Factbook.
  7. ^ "Korea's Geography". Asianinfo.org. February 1, 2010. اطلع عليه بتاريخ July 13, 2010. 
  8. ^ "Ancient civilizations" (بيان إعلامي). Canada: Royal Ontario Museum. December 12, 2005. http://www.rom.on.ca/news/releases/public.php?mediakey=sg1yebpnv8. Retrieved April 25, 2010.
  9. ^ Prehistoric Korea, Office of the Prime Minister.
  10. ^ أ ب "Koreas agree to military hotline". CNN.com. June 4, 2004. اطلع عليه بتاريخ February 18, 2010. 
  11. ^ "South Korea: Economic and social developments". Encyclopædia Britannica. اطلع عليه بتاريخ February 18, 2010. 
  12. ^ Report for Selected Countries and Subjects, International Monetary Fund.
  13. ^ "Korea's History". Asian Shravan. اطلع عليه بتاريخ February 17, 2009. 
  14. ^ "Digital Jikji". Digital Jikji. اطلع عليه بتاريخ April 25, 2010. 
  15. ^ "195 (III) The problem of the independence of Korea", December 12, 1948, Resolutions Adopted by the General Assembly During its Third Session, p. 25.
  16. ^ "Index of Democracy 2008". The Economist Intelligence Unit. اطلع عليه بتاريخ April 25, 2010. 
  17. ^ "South Korea – Constitution". International Constitutional Law. اطلع عليه بتاريخ February 16, 2009. 
  18. ^ "Korea, South". The World Factbook. Central Intelligence Agency. February 10, 2009. اطلع عليه بتاريخ February 16, 2009. 
  19. ^ "Canada-Korea – Free Trade Agreement Negotiations". Foreign Affairs and International Trade Canada. January 5, 2009. اطلع عليه بتاريخ March 5, 2009. 
  20. ^ "South Korea, New Zealand launch FTA negotiations". Xinhua (Beijing). March 3, 2009. اطلع عليه بتاريخ February 18, 2010. 
  21. ^ أ ب "Asia Times – News and analysis from Korea; North and South". Asia Times (Hong Kong). September 11, 2004. اطلع عليه بتاريخ April 25, 2010. 
  22. ^ Kristof، Nicholas D. (August 24, 1992). "Chinese and South Koreans Formally Establish Relations". The New York Times. 
  23. ^ "EU agrees free trade deal with S.Korea". Agence France-Presse. September 16, 2009. 
  24. ^ أ ب "Bilateral Relations: Korea". Brussels: European Commission. 
  25. ^ A Brief History of the US-Korea Relations Prior to 1945. "While less than 100 Koreans in America enlisted in the US military during World War II, more than 100,000 Koreans served in the Japanese army as officers and soldiers. There were two Korean Lt. Generals in the Japanese Army: a Chosun prince, whose rank was honorary and who commanded no troops; and Lt. Gen. Hong Sa-Ik, who was a professional military man from the old Chosun army."
  26. ^ Soh، C. Sarah (May 2001). "Japan's Responsibility Toward Comfort Women Survivors". San Francisco: Japan Policy Research Institute. اطلع عليه بتاريخ February 3, 2012. 
  27. ^ "WCCW's Mission". Washington Coalition for Comfort Women Issues. 2011. اطلع عليه بتاريخ February 18, 2010. 
  28. ^ "Dynamic-korea.com". Dynamic-korea.com. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  29. ^ "Liancourt Rocks / Takeshima / Dokdo / Tokto", Globalsecurity
  30. ^ "President Roh Moo-hyun will not hold a summit with Japanese Prime Minister Junichiro Koizumi until Koizumi stops visits to Japan's Yasukuni shrine". Voice of America. March 17, 2006. تمت أرشفته من الأصل على May 7, 2008. اطلع عليه بتاريخ February 15, 2009. 
  31. ^ أ ب "North, South Korea pledge peace, prosperity". Reuters. October 4, 2007. اطلع عليه بتاريخ February 17, 2009. 
  32. ^ "North Korea deploying more missiles". BBC News. February 23, 2009. 
  33. ^ "North Korea tears up agreements". BBC News. January 30, 2009. اطلع عليه بتاريخ March 8, 2009. 
  34. ^ "North Korea warning over satellite". BBC News. March 3, 2009. اطلع عليه بتاريخ March 8, 2009. 
  35. ^ "Proliferation Security Initiation". May 31, 2003. اطلع عليه بتاريخ May 8, 2012. 
  36. ^ Jung Sung-ki (September 13, 2010). "Seoul reaffirms N. Korea's torpedo attack in final report". Korea Times (Seoul). 
  37. ^ أ ب "Seoul Decides to Continue Kaesong Project, Humanitarian Aid". Chosun Ilbo (Seoul). May 25, 2010. 
  38. ^ "Incidents between North and South Korea". The Washington Post. 
  39. ^ "Mutual Defense Treaty Between the United States and the Republic of Korea; October 1, 1953". Yale Law School. 
  40. ^ Haesook Chae (2010). South Korean Attitudes toward the ROK–U.S. Alliance: Group Analysis. Cambridge University Press. 
  41. ^ Appelbaum, Bintamin؛ Steinhauer, Jennifer (October 12, 2011). "Congress Ends 5-Year Standoff on Trade Deals in Rare Accord". The New York Times. 
  42. ^ "New Opportunities for U.S. Exporters Under the U.S.-Korea Trade Agreement". June 9, 2012. 
  43. ^ "South Korea Beefs Up Anti-Air Defenses as North Blusters". 
  44. ^ "F-16.net". F-16.net. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  45. ^ "Imageshack.us". اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  46. ^ "Imageshack.us". اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  47. ^ http://www.thejakartaglobe.com/home/korea-aerospace-signs-deal-to-sell-trainer-jets-to-indonesia/443285
  48. ^ "America's Unsinkable Fleet". Newsweek (New York). Feb 26, 2007. اطلع عليه بتاريخ February 17, 2009. 
  49. ^ "South Korean Military Doctrine". Global Security. March 2, 2009. اطلع عليه بتاريخ June 7, 2009. 
  50. ^ The estimated area rises steadily from year to year, possibly due to land reclamation. "행정구역(구시군)별 국토적". Korea Statistical Information Service. اطلع عليه بتاريخ March 27, 2006. 
  51. ^ أ ب Geography of Korea, Asia Info Organization
  52. ^ "Korea Nationa Park Service official site". English.knps.or.kr. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  53. ^ Climate data in seoul, 1971 ~ 2000(كورية), Korea Meteorological Administration.
  54. ^ South Korea climate, U.S. Library of Congress, Country studies
  55. ^ أ ب ت "Korea Air Pollution Problems". google.com. اطلع عليه بتاريخ February 18, 2010. 
  56. ^ "[Column] Letter to Lee administration: Save the Songdo Tidal Flat: Opinion: Home" (باللغة Korean). English.hani.co.kr. اطلع عليه بتاريخ February 18, 2010. 
  57. ^ أ ب "South Korea's green new deal". CNN.com. October 18, 2009. اطلع عليه بتاريخ October 21, 2009. 
  58. ^ "Seoul City holds 2nd Arisu Festival to show tap water is safe to drink". Newsworld. 
  59. ^ "Party Groupings". Unfccc.int. November 28, 2007. اطلع عليه بتاريخ February 18, 2010. 
  60. ^ Economic Growth Rates of Advanced Economies. International Monetary Fund. اطلع عليه بتاريخ September 8, 2010. 
  61. ^ Kleiner, Jürgen (2001). Korea, A Century of Change. River Edge, NJ: World Scientific. ISBN 978-981-02-4657-0. 
  62. ^ Koh Young-aah (October 11, 2010). "G20 to boost Korean economy by W31.3tr". Korea Herald (Seoul). اطلع عليه بتاريخ March 29, 2012. 
  63. ^ "Moody's Raises Korea's Credit Range". Chosun Ilbo (Seoul). August 2, 2010. اطلع عليه بتاريخ August 14, 2010. 
  64. ^ "Financial markets unstable in S.Korea following Cheonan sinking". Hankyeoreh. May 26, 2010. اطلع عليه بتاريخ August 14, 2010. 
  65. ^ "S Korea stands among world's highest-level fiscal reserve holders: IMF". Xinhua (Beijing). September 7, 2010. اطلع عليه بتاريخ September 8, 2010. 
  66. ^ "South Korea Survived Recession With CEO Tactics". Newsweek (New York). May 10, 2010. اطلع عليه بتاريخ September 8, 2010. 
  67. ^ "South Korea GDP grew revised 6.2pc in 2010". Business Recorder (Karachi). Agence France-Presse. March 30, 2011. 
  68. ^ "Background Note: South Korea". US State Department. July 7, 2011. 
  69. ^ Subway, Korea Tourism Organization; Incheon Metro
  70. ^ Express bus terminal guide, Korea Express Bus Lines Association.
  71. ^ "Eight Years in Coming" (بيان إعلامي). Incheon International Airport Corp. March 27, 2009. http://www.airport.kr/notice/NoticeView.iia?functioncode=46&bulletinid=5049. Retrieved May 20, 2005.
  72. ^ "Transportation Statistics> Heliports (most recent) by country". NationMaster. 2008. اطلع عليه بتاريخ February 21, 2009. 
  73. ^ "Company Info / Overview". Korean Air. اطلع عليه بتاريخ May 19, 2005. 
  74. ^ "International Aviation Policy". Ministry of Land, Transportation and Maritime Affairs. اطلع عليه بتاريخ May 19, 2005. 
  75. ^ Lee Eun-joo (July 2, 2010). "If you're looking for a ticket to Jeju, leave late". Joongang Daily (Seoul). Retrieved July 15, 2010.
  76. ^ أ ب "Another Korean Nuclear Issue". The Diplomat. July 19, 2010. اطلع عليه بتاريخ August 14, 2010. 
  77. ^ "ITER official site". ITER. 2012. اطلع عليه بتاريخ March 4, 2012. 
  78. ^ "South Korea wins landmark Gulf nuclear power deal". Reuters. December 29, 2009. 
  79. ^ "All systems go for Jordan's first nuclear reactor". UPI. March 31, 2010. 
  80. ^ "South Korea-Jordan sign $130M nuclear deal". World Nuclear News. July 27, 2010. 
  81. ^ "Korea, Argentina Sign MOU for Nuclear Plant Project". Chosun Ilbo (Seoul). September 18, 2010. 
  82. ^ أ ب "Argentina eyes nuclear role in S. America". UPI. September 17, 2010. 
  83. ^ "Korea nearing Turkey nuclear plant contract". Korea Times. Seoul. June 15, 2010. 
  84. ^ Choe Sang-Hun (July 13, 2010). "U.S. Wary of South Korea's Plan to Reuse Nuclear Fuel". The New York Times. 
  85. ^ "S. Korean Pyroprocessing Awaits U.S. Decision". Arms Control Association. October 6, 2010. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  86. ^ South Korea Confirms Contact With Satellite Lost, Space Daily, January 7, 2008. Retrieved July 15, 2010.
  87. ^ Scientist Yi So Yeon becomes first Korean astronaut, The Times, April 9, 2008.; First S Korean astronaut launches, BBC News, April 8, 2008. Retrieved July 15, 2010.
  88. ^ S. Korea Completes Work on Naro Space Center, Korea Times, June 10, 2009. Retrieved July 15, 2010.
  89. ^ S. Korean satellite lost shortly after launch, Yonhap News, August 26, 2009. Retrieved July 15, 2010.
  90. ^ Global Insider: South Korea's Space Program, World Politics Review, June 29, 2010. Retrieved July 15, 2010.
  91. ^ Naro-1 explodes after takeoff, Joongang Daily, June 11, 2010. Retrieved July 15, 2010.
  92. ^ "South Korea's first rocket ready – at last". Asia Times (Hong Kong). August 11, 2009. اطلع عليه بتاريخ August 21, 2010. 
  93. ^ "S. Korea DAPA commissioner confirms 500 km-range ballistic missile development research". The Hankyeoreh. October 9, 2009. اطلع عليه بتاريخ Aug. 21, 2010. 
  94. ^ Special Report: [Business Opportunities] R&D. Ministry of Knowledge Economy, September 3, 2007. Retrieved July 15, 2009.
  95. ^ "Robot parks, a world first". JoongAng Daily, February 13, 2009. Retrieved July 15, 2009.
  96. ^ Android Has Human-Like Skin and Expressions, Live Science, May 8, 2006. Retrieved July 15, 2009.
  97. ^ Female Android Debuts in S. Korea National Geographic,May 15, 2006. Retrieved July 15, 2009;(كورية) EveR-3, Yonhap News, April 20, 2009. Retrieved July 15, 2009.
  98. ^ South Korean Robot English Teachers Are Go, Popular Science, February 24, 2010. Retrieved July 15, 2010.
  99. ^ Korean Robot Game Festival, Official Site
  100. ^ AFP. "Discovery Channel :: News – Animals :: Endangered Wolf Cloned in South Korea". Dsc.discovery.com. اطلع عليه بتاريخ April 25, 2010. 
  101. ^ "Biotechnology" (PDF). اطلع عليه بتاريخ April 25, 2010. 
  102. ^ "Organisation for Economic Co-operation and Development". Pisa.oecd.org. اطلع عليه بتاريخ February 18, 2010. 
  103. ^ "Broadband Korea: Internet Case Study" (PDF). اطلع عليه بتاريخ February 18, 2010. 
  104. ^ "South Korea Now Open For Foreign Students". Education-blog.net. August 28, 2008. اطلع عليه بتاريخ April 25, 2010. 
  105. ^ "South Korea". CIA Country Studies. اطلع عليه بتاريخ April 22, 2006. 
  106. ^ Populations for all cities as of 2005, "Summary of Census Population (by administrative district/sex/age)". NSO Database. اطلع عليه بتاريخ May 11, 2009. 
  107. ^ "South Korea – Population Trends". Library of Congress Country Studies.
  108. ^ "Korea's Population Tops 50 Million". English.chosun.com. February 1, 2010. اطلع عليه بتاريخ April 25, 2010. 
  109. ^ South Korea. CIA – The World Factbook.
  110. ^ Choe Sang-Hun (November 1, 2009). "South Koreans Struggle With Race". The New York Times.
  111. ^ "More Than 1 Million Foreigners Live in Korea (According to the article, approximately 443,566 people are considered to be Chinese residents in South Korea with Korean ethnicity.) (". Chosun Ilbo. August 6, 2009. اطلع عليه بتاريخ October 18, 2009 
  112. ^ Kostat.go.kr, 대한민국 통계청
  113. ^ "US Soldiers in Korea Negative About Rotation to Middle East". Koreatimes.co.kr. اطلع عليه بتاريخ April 25, 2010. 
  114. ^ Kang Shin-Who (November 26, 2009). "Foreign Teachers Unenthusiastic Over Culture Course". Korea Times (Seoul). اطلع عليه بتاريخ February 18, 2010. 
  115. ^ Kim Rahn (May 22, 2009). "South Korea's birthrate world's lowest". Korea Times (Seoul). اطلع عليه بتاريخ April 25, 2010. 
  116. ^ "South Korea: Lowest Birthrate in the World". LifeSiteNews.com. August 28, 2006. اطلع عليه بتاريخ April 25, 2010. 
  117. ^ "South Korea". CIA World Factbook. June 26, 2009. اطلع عليه بتاريخ February 7, 2011. 
  118. ^ "Childbirths in S. Korea grow 5.7 pct in 2010". Yonhap News Agency. August 24, 2011.
  119. ^ "Korea's Total Fertility Rate Still Near the Bottom of the World". The Chosun Ilbo. November 17, 2011.
  120. ^ CIA – The World Factbook 2008 – Rank Order – Life expectancy at birth
  121. ^ CIA.gov
  122. ^ The result of 2010 Population and Housing Census of Korea, Statistics Korea
  123. ^ According to figures compiled by the South Korean National Statistical Office. "인구,가구/시도별 종교인구/시도별 종교인구 (2005년 인구총조사)". NSO online KOSIS database. اطلع عليه بتاريخ August 23, 2006. 
  124. ^ "International Religious Freedom Report 2008 – Korea, Republic of". U.S. Department of State. Bureau of Democracy, Human Rights, and Labor. January 22, 2009. اطلع عليه بتاريخ January 31, 2010. 
  125. ^ Religion in Korea, Asia Info Organization
  126. ^ "Constitution of the Republic of Korea". Constitutional Court of Korea. تمت أرشفته من الأصل على March 23, 2008. اطلع عليه بتاريخ June 26, 2009. 
  127. ^ أ ب Agence France-Presse (January 31, 2009). "S. Korea president faces protests from Buddhists". The Straits Times. اطلع عليه بتاريخ January 31, 2009. 
  128. ^ Kim، Andrew Eungi (2000). "Christianity, Shamanism, and Modernization in South Korea". CBS Interactive. تمت أرشفته من الأصل على June 28, 2012. اطلع عليه بتاريخ February 13, 2009. 
  129. ^ Moll، Rob (March 1, 2009). "Missions Incredible". Christianity Today. Christianity Today International. اطلع عليه بتاريخ February 17, 2009. 
  130. ^ "Buddhism in Korea". Korean Buddhism Magazine, Seoul. 1997. اطلع عليه بتاريخ February 17, 2009. 
  131. ^ "International Religious Freedom Report 2008 – Korea, Republic of". United States Department of State. September 19, 2009. اطلع عليه بتاريخ February 17, 2009. 
  132. ^ "BBC – Korean Zen Buddhism". Bbc.co.uk. October 2, 2002. اطلع عليه بتاريخ April 25, 2010. 
  133. ^ "Islam takes root and blooms". Islamawareness.net. November 22, 2002. اطلع عليه بتاريخ April 25, 2010. 
  134. ^ "Korea's Muslims Mark Ramadan". The Chosun Ilbo (Seoul). September 11, 2008. اطلع عليه بتاريخ March 4, 2012. 
  135. ^ South Korea country profile. Library of Congress Federal Research Division (May 2005). This article incorporates text from this source, which is in the public domain.
  136. ^ Suicide rate 2009, OECD; Harden، Blaine (April 18, 2010). "A troubling trend in a prosperous society". The Washington Post. صفحة A10. ; Suicide in South Korea. The Economist (London). July 8, 2010. Retrieved July 15, 2010.
  137. ^ "RI lags behind in flu vaccination rate". The Jakarta Post. May 24, 2011. 
  138. ^ Fairbank, John K.؛ Reischauer, Edwin O.؛ Craig, Albert M. (1978). East Asia: Tradition & Transformation. Boston: Houghton Mifflin. ISBN 0-395-25812-X. 
  139. ^ "Associated Organisations". MCT Website. تمت أرشفته من الأصل على December 24, 2005. اطلع عليه بتاريخ April 11, 2006.  See also "Mission and Goal". Korea Cultural Administration. اطلع عليه بتاريخ April 11, 2006. 
  140. ^ Korean painting, Asia Art
  141. ^ Korean Pottery and Celadon, Asian Relocation Management Korea
  142. ^ Contemporary Korean Art in 1990s, apexart, 1999
  143. ^ (كورية) Whitney Biennal to come to Seoul again, Seoul News, March 26, 2010. Retrieved July 13, 2010.
  144. ^ "Gwangju Biennale". Gwangju Biennale. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  145. ^ Korean architecture, Asian Info Organization
  146. ^ Chung Ah-young (March 31, 2010). "Exhibit Focuses on Traditional Architecture", Korea Times; Photos of traditional Korean shelters
  147. ^ List of traditional Korean houses, Asian Tradition in Architecture
  148. ^ "UNESCO World Heritage: Republic of Korea". Unesco. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  149. ^ Brief Review of Korea Modern Architecture, Prof. Park Kil-ryong (Kukmin University), modified by Architectural Design Lab, GSNU.
  150. ^ Contemporary Korean architecture, Asian Info Organization
  151. ^ "Korean buildings that captivate world", Asia News, January 15, 2010; Lee Hoo-nam (April 16, 2009)."Still, slow waters of Korean architecture", Joongang Daily (Seoul). Retrieved July 10, 2010.
  152. ^ "'Korean Wave' piracy hits music industry". BBC News. November 9, 2001. اطلع عليه بتاريخ June 25, 2010. 
  153. ^ Seo Taiji, KBS World
  154. ^ "S.Korea's Screen Quota Hinders Market Access", KBS World, July 16, 2010.
  155. ^ "List of Korean dramas". Koreandrama.org. June 4, 2007. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  156. ^ Samsung number One in the World, International Data Corporation, January 29, 2010. Retrieved July 7, 2010.
  157. ^ "Koreans love their mobile phones", Joongang Daily, January 28, 2009. Retrieved July 7, 2010.
  158. ^ Cho Jin-seo (February 12, 2006). "Terrestrial-DMB adds color to Korean lifestyle", The Korea Times (Seoul). "Facts from 'Digital Korea'", CNN Asia, October 16, 2007. Retrieved July 7, 2010.
  159. ^ "Household Download Index". اطلع عليه بتاريخ February 12, 2012. 
  160. ^ Taekwondo, World Taekwondo Federation]
  161. ^ (كورية) Korea Martial Arts Federation
  162. ^ "the most popular spectator sport is football in Korea". Ebn.co.kr. August 19, 2009. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  163. ^ "research about the most popular spectator sport in Korea". Gallup Korea. May 20, 2009. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  164. ^ KOIS (2003), p.632.
  165. ^ Trading Markets.com. "S. Korean Game Developer NCsoft Interested in Pro Baseball." December 21, 2010. Accessed December 26, 2010.
  166. ^ Kim Yang-hee (April 21, 2011). "Professional baseball rising in popularity." The Hankyoreh. Accessed April 21, 2011.
  167. ^ Wakabayashi, Daisuke; Park Sungha (March 24, 2009). "Japan beats South Korea to be Baseball Champions." The Wall Street Journal (New York). November 20, 2010.
  168. ^ "South Korea takes Olympics baseball gold". Los Angeles Times (blog). August 23, 2008. Retrieved July 7, 2010.
  169. ^ "FIBA Asia Competition Archives". Competition Archives. International Basketball Federation FIBA. 2011-09-26. اطلع عليه بتاريخ 2012-04-15. 
  170. ^ "ALIH Official site". Alhockey.com. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 
  171. ^ "Dextro Energy International Triathlon Union World championship Series Seoul". اطلع عليه بتاريخ June 26, 2010. 
  172. ^ "Formula 1 Official Site". Formula1.com. اطلع عليه بتاريخ October 29, 2010. 

الفهرس[عدل]

وصلات خارجية[عدل]