كونفليكت : ديزيرت ستورم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Conflict: Desert Storm
المطور بيوفتال غيمز
الناشر سكوير إنكس أوروبا
النظام (أو الأنظمة) إكس بوكس ، نينتندو جيم كيوب ، بلاي ستيشن 2 ، مايكروسوفت ويندوز ، بلاي ستيشن 3.
تاریخ الإصدار صدرت في الولايات المتحدة بتاريخ 30 سبتمبر 2002 بنظام بلاي ستيشن 2 و إكس بوكس ، وصدرت بنظام نينتندو جيم كيوب بتاريخ 18 مايو 2007 .
نوع اللعبة إطلاق نار و أكشن
النمط (عدد اللاعبين) لاعب واحد أو لاعبان
متطلبات النظام قرص نينتندو البصري ، قرص دي في دي ، تحميل على الإنترنت أو شبكة إلكترونية رسمية.

كونفليكت : ديسرت ستروم ، (بالإنجليزية:Conflict: Desert Storm) هي لعبة إلكترونية تتحدث عن حرب الخليج الثانية ، وتعمل لأي لعبة فيديو حسب النظام المعتمد عليه .

تكوين القوات في اللعبة[عدل]

تتكون الجنود المحاربين ـ أبطال اللعبة ـ من القوات الخاصة البريطانية والقوات الخاصة الأمريكية ، وهم يقومون بعمليات عسكرية في حرب الخليج الثانية ، بدولة الكويت ، بحيث تقوم اللعبة الجنود والمناطق والمدرعات الحربية لتشويق اللعبة ، بالإضافة إلى صناعة الأسلحة ومركبات الهامافي العسكرية وعملية رمي صواريخ سكود على العدو .

قصة[عدل]

في اليوم الثاني من أغسطس سنة 1990م ، قام قوات الاحتلال العراقي (حسب تعبير اللعبة) بدخول دولة الكويت في شهر أغسطس سنة 1990م ، وكان هدف الجيش العراقي لاحتلال الكويت هي تدمير المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط وتعرض حلفاؤها في خطر ، فيضطر القوات الخاصة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ مهمات لوقت الزحف العراقي على بقية دول الخليج .

ومن أبرز مهام اللعبة ، هي عملية إنقاذ شيخ الكويت ، وتحرير الأسير الأمريكي في بغداد وردع الهجوم العراقي على مدينة الخفجي .

وصلات خارجية[عدل]

Gamepad.svg هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.