كيرو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كيرو
ケロロ軍曹
الملازم كيرو
فئة عمرية شونن
نوع أكشن، كوميديا، خيال علمي
مانغا
كاتب ميني يوشيزاكي
مجلة شونن إيس
ناشر كادوكاوا شوتين
الإصدار الأصلي 29 نوفمبر 1999
مجلدات 21
أنمي تلفزيوني
مخرج جونيتشي ساتو
ستوديو سنرايز
بث أنيماكس، تلفزيون طوكيو
العرض الأصلي 3 أبريل 20044 أبريل 2011[1]
عدد المواسم 7
عدد الحلقات 358
دبلجة عربية
دبلجة مركز الزهرة
بث عربي سبيستون
عدد الحلقات المدبلجة 51

كيرو (باليابانية: ケロロ軍曹) هو مسلسل أنمي ياباني مدبلج إلى العربية من إنتاج شركة سنرايز (Sunrise)، مكون من 338 حلقة، وقد تم دبلجة 51 حلقة منه، وقد عُرض على قناة سبيس تون، قصة الأنمي تدور حول مجموعة من الفضائيين الغزاة قادمين من كوكب الضفادع لاحتلال الأرض. الملازم كيرو، الشخصية الرئيسية في المسلسل، قائد فرقة عسكرية كان مختبئاً خلف ورق حائط غرفة أحد الأرضيين، وحين كشف أمره، بدأت حياة تلك الأسرة تتغير جذرياً، بعد إمساكه بدأكيرو بأعمال منزل تلك الأسرة، بعدما غادر جيش الضفادع كوكب الأرض وترك الملازم وحيداً، كان الملازم يحب جمع الألعاب التركيبية.

أحداث المسلسل[عدل]

تدور قصة المسلسل حول فرقة الملازم كيرو، مجموعة من الضفادع الغزاة القادمين من كوكب الضفادع، الذين يحاولون غزو الأرض، ولكنهم يفشلون كل مرة. قائد الفرقة، الملازم كيرو، يشعر بالفرح والذهول عندما يرى الألعاب التركيبية، ويمضي معظم وقته في تركيبها واستعمال حاسوبه عوضاً عن التفكير في غزو الأرض. الرقيب المولع بالقتال، جيرو، يغضب من الملازم كيرو عندما يراه يلهو بألعابه دون التفكير في المهمة التي جاء من أجلها، أكبر عثرة في طريق غزوهم لكوكب الأرض هي عائلة هيناتا التي اعتنت كيرو بعد أن تركه الجيش الفضائي وحيداً. كيرو دائماً يعمل في بيت تلك العائلة يقوم الأعمال المنزلية مجبراً من قبل الفتاة ناتسومي. هناك أربعة آخرون من الفضائيين، كل واحد منهم وجد نفسه في رعاية أحد البشريين المتصلين عائلة هيناتا عر كثير من الأحداث في المسلسل.

الإنتاج والجوائز[عدل]

تم عإنتاج المسلسل في استديو سنرايز، وعرض لأول مرة في قنوات أنيماكس، تي في طوكيو وتي إكس إن، في الساعة 10:00 إلى الساعة 10:30 منذ أبريل 2004 كل سبت بالإضافة إلى 4 أفلام. كا الأفلام أخرجها جونيتشي ساتو وأنتجت في استوديو سنرايز. في عام 2005 حصل على جائزة شوجاكاكون لبرامج الأطفال[2]

الشخصيات[عدل]

فرقة الغزاة (فرقة كيرو):

الملازم كيرو:ケロロ軍曹 المتلاعب، البطل الشرير والشخصية الأساسية، الذي يقضي معظم وقته في تركيب ألعابه والقيام بالأعمال المنزلية في منزل عائلة هيناتا، أرسلت فرقة كيرو لاحتلال كوكب الأرض لكن خطاً بسيطاً جعل الجيش الفضائي ينسحب من الكوكب تاركا فرقة كيرو المكونة من خمسة ضفادع لوحدها على هذا الكوكب. قام بالأداء الصوتي: الياباني:كُميكو واتانابي، الإنجليزي:تود هابركورن.

المجندة تاما:タママ二等兵 تساعد كيرو بدون أن تسأله. تحترم الملازم كثيراً وتظهر بشخصية لطيفة ومحببة في المسلسل. تاما لديها انفصام في الشخصية تماماً مثل مالكتها موموكا، وتنتقل من حالة اللطف إلى حالة من الهيجان عندما يلامسها شيء صغير كذبابة المنزل، وتشعر بالغيرة كلما كان هناك شخص قريب من الملازم كيرو، خاصةً موا. سلاحها الخاص هو: كرة اللهب، تاما تحب المأكولات الخفيفة والحلويات. قام بالأداء الصوتي: الياباني:إتسوكو كوزاكورا، الإنجليزي:برينا بالينسيا.

الرقيب جيرو:ギロロ伍長 هو حامل السلاح في الفرقة والطلقات الدقيقة القاتلة، ويحب أيضاً طبخ البطاطا الحلوة. و هو يكره كسل كيرو وتركه للمهمة التي أرسلوا من أجلها. قام بالأداء الصوتي: الياباني:جوجي ناكاتا، الإنجليزي:كريستوفر سابات.

الرائد كورو:クルル曹長 هو المخترع وضابط المخابرات في الفرقة، كئيب ومحتال وغير مرغوب لدى الكثيرين، الذين يرونه مثيراً للاكتئاب والحقد، وهو يصنع أكثر أسلحة الفرقة ورغم طيعته الحقودة، لم ينجح أي اختراع في أن يؤثر تأثيرا دائماً. و يميل إلى تلمس الأرض عندما تنكسر نظارته، وهو صديق جيد مع سابورو، ونظارته تتكسر عندما يسمع شيئاً لا يحبه، ويعيش في مختبره المليء بالقمامة الفضائية. قام بالأداء الصوتي: الياباني:تاكهيتو كوياسو، الإنجليزي:تشاك هيوبر.

العريف دورو:ドロロ士長و هو آخر شخصية ظهرت من الفرقة وبارع في فنون النينجا مرافقته هي كويوكي وهي التي علمته فنون النينجا، وكان اسمه من قبل زيرو، وكان هو كيرو وجيرو أصدقاء طفولة، وكان كيرو يسيء معاملته، ولكن دورو كان يفعل ما يقوله كيرو لأنهما بحسب نظره صديقان، وبسبب اعتداء كيرو عليه صار دورو في حالة مؤقتة من الكآبة عندما يتذكر دورو شيئاً سيئاً فعله كيرو له، يصير دورو منسياًّ. دورو تخرج في قمة الجنود المقاتلين. قام بالأداء الصوتي: الياباني:تاكيشي كساو، الإنجليزي:جي مايكل تاتوم.

عائلة هيناتا: الابن في العائلة هو فيوكي (日向 冬樹)، المهووس بكل الأشياء الخارقة. فيوكي هو صديق كيرو ودائماً يذكره بصداقتهما عندما يحاول كيرو كيرو غزو الأرض. قام بالأداء الصوتي: الياباني:توموكو كاواكامي (الحلقات 1-230)، هوكو كواشيما (الحلقات 230-)، الإنجليزي:ليا كلارك. الابنة في العائلة هي ناتسومي (日向 夏美)، غالباً تمنعه من غزو الأرض ورغبته في تركيب الألعاب. قام بالأداء الصوتي: الياباني:تشيوا سايتو، الإنجليزي:تشيرامي ليف. الأم آكي (日向 秋)، هي مصممة قصص للأطفال التي أعجبت بكيرو لكونه مصدر إلهامها للقصة التي تود نشرها. قام بالأداء الصوتي: الياباني:أكيكو هيراماتسو، الإنجليزي:جامي مارتشي.

شخصيات أخرى: بالإضافة إلى الشخصيات الرئيسية، المسلسل يضم أيضاً بعض الشخصيات الثانوية، بمن فيهم: الفتاة الثرية موموكا(西澤 桃華)(قام بالأداء الصوتي: الياباني:هارونا إكيزاوا، الإنجليزي:مونيكا ريال). وحارسها الشخصي مول(森山ポール) (قام بالأداء الصوتي: الياباني:كيجي فجيوارا، الإنجليزي:كنت ويليامز)، وهما صديقان لعائلة هيناتا، وتاما تعيش معهما. بالإضافة إلى المذيع سابورو(サブロー 睦実)(قام بالأداء الصوتي: الياباني:أكيرا إيشيدا، الإنجليزي:جول ماكدونالد.) وفتاة النينجا كويوكي(東谷 小雪)(قام بالأداء الصوتي: الياباني:ريو هيروهاشي، الإنجليزي:لوسي كريستيان.)، وصديقة فرقة كيرو موا(アンゴル モア)(قام بالأداء الصوتي: الياباني:ماميكو نوتو، الإنجليزي:كاري سافج.)، التي أرسلت إلى الأرض لتدميرها، ولكنها مضطرة لحمايتها من أجل كيرو، الذي يريدها ألا تدمر اللأرض بعد أن يذكره فيوكي أنه لن يحصل على الألعاب إذا تدمرت الأرض. و بعض الفضائيين الذين يشبهون البشر بمن فيهم محقق الفضاء كوجو(コゴロー) وأخته لافي(ラビー)، والمغنية سومو(すもも) المتكرر ظهورها في المسلسل.

دبلجات أخرى[عدل]

أمريكا الشمالية:

الدول المحطة الاسم
كندا، الولايات المتحدة FUNimation TV [3] Sgt. Frog

آسيا:

الدول المحطة الاسم
الهند،إندونيسيا،ماليزيا،الفلبين،الصين أنيماكس Sergeant Keroro
هونغ كونغ Cable TV,TVB -
إندونيسيا antv Keroro
ماليزيا ntv7 Keroro
الفلبين ABS-CAN Sgt Keroro
كوريا الجنوبية Tooniverse 케로로 중사
تايوان كارتون نتورك,CTS -
تايلند TITV เคโรโระ ขบวนการอ๊บอ๊บป่วนโลก

أوروبا:

الدول المحطات الاسم
فرنسا Télétoon Keroro, mission Titar
إيطاليا Italia 1 Keroro
إسبانيا كارتون نتورك Sargento Keroro
إسبانيا (كاتالونيا) TV3 Sargento Keroro
إسبانيا (غاليسيا) TVG Sargento Keroro
البرتغال - Panda Biggs
المملكة المتحدة Funimation TV Sgt. Frog

المراجع[عدل]

  1. ^ http://www.animenewsnetwork.com/news/2011-02-08/keroro-gunso/sgt-frog-tv-anime-ending-in-march
  2. ^ "小学館漫画賞: 歴代受賞者" (باللغة Japanese). Shogakukan. اطلع عليه بتاريخ August 19, 2007. 
  3. ^ [1]

وصلات خارجية[عدل]