كيري أندروود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كيري أندروود
صورة معبرة عن الموضوع كيري أندروود
كيري أندروود في 2012
معلومات عامة
البلد ولاية أوكلاهوما
النوع انثى
سنوات النشاط منذ عام 2005
أعمال مشتركة التأليف -الغناء-التلحين - التمثيل
الموقع الرسمي http://www.carrieunderwoodofficial.com/us/home


كيري أندروود (بالإنجليزية: Carrie Underwood),ولدت في 10 مارس 1983 في ولاية أوكلاهوما, هي مؤلفةومغنيةوملحنةوممثلة أمريكية.تجمع كيري أندروود بين موسيقى الريف و البوب, فازت بالموسم الرابع من البرنامج الشهير أمريكان آيدول بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2005.ظهر أول البوم لها في نوفمبر 2005 بعنوان "بعض القلوب" و حصل على جائزة"الإسطوانة البلاتينية" سبع مرات من شركة ٌRIAA(و هي شركة لصناعة التسجيلات بأمريكا). و من هنا أصبح الألبوم الأكثر مبيعاً بأمريكا.يحتوي ألبوم "بعض القلوب" على ثلاث أغنيات تحتل المركز الأول حسب التصنيف الأمريكي و الكندي و هم:Jesus, take the wheel, Wasted و Before He Cheats. بيعت سبعة ملايين نسخة من البوم بعض القلوب "Some Hearts" وأصبح أفضل ألبوم مبيعا لأول مرة في تاريخ الموسيقى الريفية.أصدرت ألبومها الثاني "Carnival Ride" في 23 أكتوبر 2007,بيعت ثلاثة مليون نسخة بالولايات المتحدة و أكثر ثلاث أغنيات شهرة به هم:Last Name,So Small,All-American girl .نجحت كيري ببيع عشرة ملايين نسخة من خلال أول ألبومين لها[1] أصدرت ألبومها الثالث في 3 نوفمبر 2009 بعنوان "Play On".أذيعت أول أغنية من هذا الألبوم "Cowboy Casanova" في راديو الموسيقى الريفية و راديو ديزني فرنسا في 14 سبتمبر 2009. أحتلت هذه الأغنية الصدارة و جعلت كيري فنانة في التوب 10 للموسيقى الريفية للنساء في هذا العقد تليها فيث هيل ومارتينا ماكبرايد.[2].بيعت أكثر من مليون نسخة من أغنية"Cowboy Casanova" وأصبحت اسطوانتها البلاتينية الخامسة.وصلت مبيعات البومات "كيري" في مايو 2011 إلى 12 مليون نسخة و اصبحت فنانة آراب آيدول الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة حتى أن مبيعاتها تخطت "كيلي كلاركسون".و لكن ظلت كلاركسون فنانة أمريكان آيدول الأكثر مبيعاً في العالم حيث أن مجموع نسخ البوماتها24.2 مليون نسخة مقابل 16 مليون نسخة لكيري أندروود.[3][4]

السيرة الذاتية[عدل]


فترة شبابها[عدل]


كيري أندروود هي ابنة ستيفن و كارول أندروود,ولدت في موسكوجي،بأوكلاهوما، ونشأت في مزرعة والديها في بلدة ريفية صغيرة تسمى شيكوتا بأوكلاهوما.لديها اختيين أكبر منها هما شانا أندروود مينز و ستيفاني أندروود شيلتون.يعمل والدها في مصنع للورق أما والدتها فهي معلمة.بدأت الغناء منذ أن كانت بسن الثالثة في الكنيسة المعمدانية.[5].منذ طفولتها ,تشارك كيري كمغنية بمناسبات محلية عديدة بشيكوتا.في عام 1996, تمت مفاوضات مع شركة تسجيل تدعى Capitol Records و لكن باقت هذه المفاوضات بالفشل عندما غيرت شركة التسجيل نشاطها.[6]

في عام 2001 ,حصلت كيري أندروود على الليسانس بشيكوتا[7]. بعد تخرجها من المدرسة الثانوية,دخلت جامعة تاهليكوا (جامعة ولاية نورث إيسترن) وتخرجت بعد حصولها على دبلومة في الاتصلات و الصحافة بتقدير جيد عام 2006[8].خلال عامين , غنت كيري في وسط نورث إيسترن بتاهليكوا . كما انها شاركت في عدة مسابقات بالجامعة و فازت بلقب وصيفة عام 2004[9].

نشاطات أخرى[عدل]


كاري أندروود تتلقى هدية من فرقة المشاة 25 (قوة مهام البرق) بعد مرورها بتكريت في العراق في ديسمبر كانون الاول عام 2006.

بالإضافة إلى كونها مطربةإلا أن كيري أندروود هي أيضا عازفة جيتار و بيانو, تلعب على الغيتار أثناء أدائها بعض الأغاني مثل Don’t Forget to Remember Me و Inside Your Heaven، وكذلك في ألبوماتها. تستخدم كيري غيتار McPherson.
تعشق كيري اندروود الحيونات لذلك فهي نباتية.توقفت عن تناول اللحم منذ سن الثالثة عشر[10] لأنها لم تتحمل فكرة أن تتناول لحم أحد حيوانتها.صنفت ضمن أفضل عشر شخصيات نباتية بواسطة ديركتويد "Directoïd". و انتخبت كيري بانها أكثر شخصية نباتية جذابة في العالم من جمعية(الناس من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات) PETA في عام 2007[11] للمرة الثانية , اما الأولى فكانت في عام 2005 بجانب مغني جولدبلاي كريس مارتن .في مقابلة عام 2007 مع جمعية (الناس من اجل المعاملة الاخلاقية للحيوانات) PETA قالت كيري اندروود:"منذ صغري و أنا احب الحيوانات ... لو قلتم لي بانني لن استطيع الغناء ثانية ,سأقول بأنه شئ مرعب , و لكن هذه ليست حياتي. اذا قلتم لي بأنني لا استطيع ان اكون ثانية بجانب حيوانتي , سأريد الموت [12].".كيري اندروود مشاركة بجمعية الرفق بالحيوان التابعة للولايات المتحدة.بالإضافة إلى ذللك،اعلنت كيري حملة للخدمة عامة لحساب جمعية الرفق بالحيوان[13] باسم"احمي حيواناتك الاليفة"(حماية الحيوانات الاليفة الخاصة بك) ،من الجدير بالذكر ان هذه الحملة غير ربحية[14] .

كاري تمضي على غيتار الرقيب ريكي باكي في الكويت 13 ديسمبر 2006


كما قدمت كيري أندروود صوتها لصالح البحوث ضد السرطان و بثت اغنية لها يوم 5 سبتمبر 2008 على كلا من القنوات الاتية: ABC، CBS و NBC [15] و شاركها في هذه الاغنية "Just Stand Up " كلا من: بيونسيه،ليونا لويس،شيريل كرو،فيرغي،مايلي سايرس،ماري جي بلايج،ريانا،مليسا اثريدج،آشانتي (مغنية)،ناتاشا بدنجفيلد،كيشيا كول،سيارا (مطربة)،ليان رايمز.مبيعات الاغنية في صالح جمعية التصدي للسرطان(SU2C) .ونتيجة لجهودها لجمع التبرعات للجمعية العلمية الاستشارية SU2C، التي تشرف عليها جمعية أميركية لأبحاث السرطان و خصصت لها 73600000 دولار لعمل جديد على أحدث الأبحاث العلمية.
قال مواطن من شرق أوكلاهوماانها شاركت في كتابة أغنية مخصصة لمسقط رأسها "شيكوتا" باسم " I Ain't in Checotah Anymore". في ديسمبر 2005 ، اصبح اسم عائلة اندروود "اوكلاهومان" ،نسبة لمسقط رأسهم، وفقا لمجلة أوكلاهوما اليوم[16].كيري أندروود شاركت في جولة عيد الميلاد في العراق والكويت خلال موسم العطلات من عام 2006 للقوات الأمريكية[17].
أظهرت كيري اهتماما كبيرا بالرياضة.في عام 2005،غنت النشيد الوطني الأمريكي في المبارة الرابعة من نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين بين سان انطونيو سبيرز وديترويت بيستونز[18]، وأيضا في عام 2006 [19] . كما انها غنت النشيط الوطني الأمريكي في نهائي المؤتمر الوطني لكرة القدم بين لكرة القدم سياتل سي هوكس بين وفريق كارولينا بانتر في عام 2006، وكذلك في 28 مايو 2006 خلال سباق الناسكار كأس كوكا كولا 600[20] ،و في مباراة ستار ملب ببيتسبرغ والمباراة الثالثة من سلسلة البيسبول في العالم عام 2007 بين بوسطن ريد سوكس وكولورادو روكيز 27 أكتوبر 2007 في دنفر[21][22].في 2007،حضرت كيري مباراة المنتخب الوطني للهوكي بين فريق ناشفيل بريداتورز و كولومبوس بلو جاكتس بجانب كيلي بيكلير و تايلور سويفت[23].و أيضا في مباراة اخرى بين لوس أنجلس كينغز و إدمونتون أويلرز [24].كما شاركت في النسخة ال17 من مدينة مشاهير الامل "City of Hope Celebrity" ببطولة البيسبول في ناشفيل لصالح الابحاث عن الأمراض المستعصية[25]. و أيضا شاركت في 8 يونيو 2008 و 11 يونيو 2011 في النسختين ال18 و 19 من مدينة مشاهير الامل.

حياتها الخاصة[عدل]


غنت كاري أندروود في الشوط الثاني من مباراة كرة القدم في يوم عيد الشكر في عام 2006 في استاد تكساس في ايرفينغ، حيث أصبحت للاعب الوسط في فريق الكاو بوي دي دالاس توني رومو[26].حضرت حفلة عيد ميلاده في أبريل 2007 وفي 15 مايو 2007رافقها إلى أكاديمية جوائز موسيقى الريف. على الرغم من أنها كانت تنفي دائما علاقتها به. أكد رومو علاقتهما العاطفية. كتب رومو على موقعه على الانترنت: "... أنا مع كاري أندروود ". وصرح أيضا إلى صحيفة في ولاية إيلينوي بأنهم يخرجون معا.في اغسطس 2007 شوهدت كيري مع الممثل شاس كروفور في المسلسل الأمريكي "جوسيب جيرل"في 4 اكتوبر 2007،كشفت مجلة بيبول صورة لشاس و كيري و هما مشابكان أيديهما في نيويورك[27]. لكنهم وضعوا نهاية لعلاقتهم في خريف 2008[28].التقت كيري اندروود لأول مرة في 21 مارس 2008 لاعب هوكي الجليد للفريق الأمريكي ناشفيل بريداتورز "مايك فيشر"،عندما يذهب وراء الكواليس للحديث معها بعد غنت حفلا في أوتاوا .بعد اعلان خطوبتهما في ديسمبر 2009، كيري اندروود اعلنت يوم زفافها 12 يناير 2010[29][30].غالبا ما يعيشون بعيدا عن بعضها البعض،تقول كاري : "نعيش بعيدا عن بعض لفترة من الوقت، حتى يوقف واحد منا عمله، و هذا البعد لا يدمر علاقتنا، نحن على ثقة تامة ببعضنا[31]. "وقالت انها تريد الزواجفي مكان خارج الولايات المتحدة،على سبيل المثال في قصر في فرنسا. بعد ظهورهم معا في حفل CMT في يونيو 2010، قالت كيري أندروود أن فيشر يخطط لشهر العسل مفاجأ بعد الزفاف في فصل الصيف[32][33]. 10 يوليو 2010، تزوجت كيري أندروود ومايك فيشر في فندق ريتز كارلتون منتجع في رينولدز مزرعة في غرينسبورو بجورجيا، مع أكثر من 250 ضيف من بينهم لاعبين من أعضاء مجلس الشيوخ بأوتاوا، تيم ماكجرو، فيث هيل، غارث بروكس، ومرشحين أمريكان أيدول وبعض القضاة مثل بولا عبدول و سيمون كويل وراندي جاكسون.صرح الزوجين إلى مجلة بيبول :"لا يمكن أن نكون أكثر سعادة من وجودنا مع بعضنا البعض و مشاركت هذا اليوم مع اصدقائنا و و عائلاتناو هذا يعني الكثير لنا!".من خلال مجلة بيبول صنعت مونيك لوييه لكيري اندروود فستانا من الدانتيل و الاورجنزا الحرير و هي أيضا من صنع فساتين الوصيفات، ارتدت أيضا كيري تاجا مرصع بأكثر من اربعين قيراط من الماس هدية من خطيبها[34].تضمن الحفل الموسيقى الكلاسيكية و بعض الآيات المفضلة للزوجين من الانجيل [35].غادر الزوجين في 12 يوليو 2010 لقضاء شهر العسل في تاهيتي في بولينيزيا الفرنسية[36].

أعمالها[عدل]


مهنتها بالموسيقي[عدل]


اميركان ايدول[عدل]


كيري اندروود صاحبة تجربة امريكانت ايدول بعالم ديزني

خلال صيف عام 2004، أجرت كيري اختبارا للأمريكان أيدول في سانت لويس بولاية ميسوري. عندما اجرت كيري الاختبار، لم تكن المغنية بولا ابدول، عضو لجنة التحكيم، موجودة، ولم يتبق سوى الأعضاء الآخرين، سيمون كويل وراندي جاكسون ،قرارهما هو الذي ادخل كيري المسابقة.بدأ العرض في 22 مارس 2005.و في أول حفل غنت كيري اغنية Alone de Heart .بعد قبولها،توقع سايمون كويل أنها ستفوز ليس فقط في المسابقة، ولكنها أيضا سوف تبيع تسجيلات أكثر من الفائزين في النسخ السابقة من البرنامج.دائما ما كانت تحصل كيري على التصويتات الأسبوعية[37]. 25 مايو 2005[38]،فازت كيري بالموسم الرابع من أمريكان أيدول.في العام التالي،غنت كيري اغنية Jesus, Take the Wheel.اشتركت كيري في الموسم السادس من أمريكان ايدول و غنت اغنية Wasted في مارس 2007.و غنت أيضا I'll Stand by You مع كيلي كلاركسون و رسكال فلات و اخرين،لحفلة ايدول جيف باك.في الموسم السابع غنت كيري اغنية لجورج مايكل ،Praying for time،كما غنت في النهائي اغنيتها ،Last Name،في 21 مايو 2008.سجلت كاري أغنية هوم سويت هوم،التي تباع فقط على اي تيونز وكل ارباحها تم التبرع بها إلى منظمة حقوق الحيوان وجمعية الرفق بالحيوان في الولايات المتحدة.و غنتها كيري في نهاية الموسم الثامن من أمريكان أيدول في 19 مايو 2009[39].

الأغاني التي قامت بغنائها خلال برنامج أمريكان ايدول[عدل]


الأسبوع الموضوع الأغنية المغني الأصلي النتيجة
النصف النهائي الأول اختيار المتسابق Could've Been تيفاني تقدمت
النصف النهائي الثاني اختيار المتسابق Piece of My Heart جانيس جوبلين تقدمت
النصف النهائي الثالث اختيار المتسابق Because You Love Me جو دي ميسينا تقدمت
Top 12 اغنية لعام 1960 When Will I Be Love ذا ايفرلي برازرز تقدمت
Top 11 Alone بيلبور رقم 1 فريق هرت تقدمت
Top 10 اغنية لعام 1990 Independence Day مارتينا ماكبرايد تقدمت
Top 9 كلاسيك لبرودواي Hello Young Lovers ديبورا كير تقدمت
Top 8 اغنية من عام ولادة المتسابق Love Is a Battlefield بات بيناتار تقدمت
Top 7 موسيقى رقص تعود لعام 1970 MacArthur Park دونا سمر تقدمت
Top 6 القرن الواحد و العشرين When God-Fearin' Women Get the Blues مارتينا ماك بيرد تقدمت
Top 5 ليبر و ستولر -بيلبورد الحالي Trouble-Bless the Broken Road الفيس بيريسلس - راسكال فلات تقدمت
Top 4 موسيقى الريف- جامبل و هاف If You Don't Know Me By Now-Sin Wagon هارولد ميلفن و ذا بلو نوت-ديكسي تشيكس تقدمت
Top 3 اختيار من كليف دافيس واختيار من المتسابق واختيار من الحاكم راندي جاكسون Crying-Making Love out of Nothing at All-Man! I Feel Like a Woman! روي اوربيسون و اير سابلاي و شنايا توين تقدمت
Top 2 (النهائي) اغنية فردية لايدول-اختيار المتسابق-اختيار المنتج Inside Your Heaven-Independence Day-Angels Brought Me Here كيري اندروود و بو بيس-مارتينا ماك بيرد-جاي سباستيان ربحت

من2005إلى2007 البوم ٍSome Hearts[عدل]


من2007إلى2009 البوم Carnival Ride[عدل]


من2009إلى2011 البوم Play On[عدل]


من 2012 إلى اليوم[عدل]


مهنتها كممثلة[عدل]

كيري أندروود

بجانب غنائها أغاني لفيلمين سينمائين ، ادت كيري مهمة خاصة فقد وضعت اولى خطواتها للتمثيل في مسلسل أمريكي مشهور " How I Met Your Mother" الذي ذيع عل قناتي CBS [40]، و ذيع أيضا بقناة جلوبال الكندية و على قناة Canal+ منذ 11 فبراير 2007 و على قناة NT1 منذ 1 سبتمبر 2008 بفرنسا.حصلت كيري على بطولة فردية في فيلم Soul Surfer للمخرج و المنتج "سين ماكنامارا"، يروي الفيلم قصة بيثاني هاملتون راكبة الأمواج محترفة الذي اطلق في2 فبراير 2010.ظهرت أيضا في مسلسل 1, rue Sésame بشخصية هزلية الذي عرض على قناة PBS ظهرت كيري في حلقة 11 فبراير 2010 و في 17 مارس 2010 و 8 ابريل 2010 و26 ابريل 2010،ظهرت مع متسابق الدراجات جيف غوردون(الذي يشبه مغني موسيقى الريف براد بيسلي)[41].

الصورة العامة[عدل]

بعد نجاحها في أمريكان ايدول،تصدرت كيري صفحات مجلة إل [42] و مجلة كوزمابولتين[43] في فبراير 2010 و مجلة الور [44] في ابريل 2010 للاحتفال بالعدد الثاني عشر بالولايات المتحدة.ظهرت كيري على غلاف مجلة The World Almanac and Book of Facts مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية اوباما و حرمه ميشيل اوباما و لاعب البايسبول بفريق وايت سوكس مارك بوهرل[45].في عام 2007،صنفت Askmen كيري اندروود في المرتبة 62 من ضمن 100 امرأة جميلة في العالم[46] و في عام 2009 حصلت كيري على المركز 42[47].

في 22 أكتوبر 2008، تم كشف النقاب عن تمثال من الشمع لكيري أندروود في متحف مدام توسود في تايمز سكوير في نيويورك [48].بدأصنع هذا التمثال عندما اجتمع فريق من الفنانين باستوديو متحف مدام توسو مع كيري أندروود للتعارف عليها.شاركت كيري بكل حماس في عملية صنع وجه يشبه كيري بالشمع لم تكن فقط كيري تقضي أكثر من ساعة مع الفنانين بالاستديو بل اعطتهم أيضا نسخة طبق الأصل من فستان ارتدته لعام 2006 في حفل جوائز CMA، عندما لقبت ب "مطربة للعام".وقال جانين ديجيياشينو الرئيس التنفيذي لمتحف الشمع مدام توسو في نيويورك وواشنطن:"نحن سعداء أن كيري كانت قادرة على الانضمام إلينا اليوم لتكشف عن شخصيتها.أنها ليست فقط نجمة حسنة النية مع المعجبين في جميع أنحاء العالم، لكنها أيضا امرأة شابة سخية بشكل لا يصدق، وهذا نموذج الدور الحقيقي لشباب اليوم. نحن نعلم أن عملاءنا يقدرونها، ونحن نتطلع إلى الكشف لهم عن التمثال"، كري أندروود هي الآن جزءخاص له جاذبية خاصة بالمتحف .يصورها التمثال بأنها واقفة على قدميها واضعة يديها على الوركين.

التأثير[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ الموقع الرسمي
  2. ^ (بالإنجليزية: )Chartbeat Wednesday: Jay Sean, Lady Gaga, Carrie Underwood
  3. ^ (بالإنجليزية: )كيري اندروود تتخطى مبيعات كيلي كلاركسون
  4. ^ (بالإنجليزية: )carrieheaven.net
  5. ^ buddytv
  6. ^ فرانسوا الفايز ,"كيري اندروود" , mtv.fr
  7. ^ zoom-cinema.fr
  8. ^ بيل لامب يهنئ كيري اندروود بتخرجها من الجامعة.
  9. ^ حياة كيري اندروود
  10. ^ أفضل 10 شخصيات نباتية
  11. ^ اكثر شخصية نباتية جذابة
  12. ^ كيري اندروود نباتية
  13. ^ نجوم هوليوود تساهم في جمعية الرفق بالحيوان
  14. ^ كيري اندروود تحمي الحيوانات الاليفة
  15. ^ بيونسيه و كيري اندرود و ريانا في اغنية ضد السرطان
  16. ^ كاثرين جونسون وايت كتبت مقالة بعنوان "كيري اندروود"
  17. ^ كيري أندروود تزور القوات في الخليج الفارسي
  18. ^ كيري أندروود تغني النشيد الوطني في نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين
  19. ^ جون ليجند وكاري أندروود عنوان رئيسي في الدوري الاميركي للمحترفين 2006
  20. ^ كارلا:"كاري أندروود في ناسكار نكستل سلسلة سباقات كأس كوكا كولا 600"
  21. ^ كيري أندروود تغنيالنشيد الوطني في المباراة الثالثة لكأس العالم
  22. ^ كيري أندروود تغني النشيد الوطني في دنفر
  23. ^ الموسيقى الريفية جميلة
  24. ^ كيري اندروود في لوس انجلوس لحضور مباراة لوس انجلس كينغز
  25. ^ سكوت سكستون، " مدينة مشاهير الامل "
  26. ^ فيديو لكيري اندروود و صديقها توني رومو
  27. ^ كيري اندروود مع تشاس كروفور
  28. ^ انتهاء علاقة كيري اندروود بتشاس كروفور
  29. ^ كيري تحضر لزفافها
  30. ^ كيري اندروود و مايك سيعيشان بعيدا عن بعضهما
  31. ^ http://www.news-de-stars.com/carrie-underwood/carrie-underwood-et-son-fiance-veulent-vivre-comme-des-nomades_art28599.html
  32. ^ تفاصيل زواج كيري و مايك
  33. ^ كيري اندروود :خطيبي يخطط لشهر عسل مفاجأ
  34. ^ كل ما يخص زفاف كيري اندروود
  35. ^ ايلين فينان، "كاري أندروود تتزوج فيساوثرن ستيل"
  36. ^ شهر عسل كيري اندروود
  37. ^ إدوارد وايت، «'المعبود' يحاول أن يحافظ علي مشاهدينه »
  38. ^ حياة كيري اندروود
  39. ^ أمريكان ايدول
  40. ^ كيري اندروود تمثل في مسلسل كوميدي
  41. ^ كيري تضع اولى خطواتها إلى التمثيل
  42. ^ كيري اندروود نجمة مجلة إل الأمريكية
  43. ^ كيري تتصدر غلاف مجلة كوزموبوليتان
  44. ^ كيري اندروود على غلاف مجلة الور
  45. ^ كيري على غلاف مجلة ورد المانك
  46. ^ أجمل 100 امرأة في العالم هم...
  47. ^ أجمل 100 امرأة في العالم حسب تصنيف askmen
  48. ^ متحف مدام توسود الشمعي