كيري هيلسون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كيري هيلسون
صورة معبرة عن الموضوع كيري هيلسون
هيلسون في صالة راديو كوكا كولا ، 2009
معلومات عامة
الاسم عند الولادة كيري لين هيلسون
الميلاد 5 ديسمبر 1982 (العمر 31 سنة)
ديكاتور، جورجيا،
الولايات المتحدة
الوفاة
الآلات الموسيقية الغناء
النوع بوب ، أر أن بي ، هيب هوب
المهنة مغنية، كاتبة أغاني، راقصة
سنوات النشاط 2001 - الآن
الموقع الرسمي http://www.kerihilson.com

كيري لين هيلسون (بالإنجليزية: Keri Lynn Hilson) (ولدت في 5 ديسمبر[1] ، 1982 في مدينة ديكاتور، جورجيا) مغنية و كاتبة أغاني أمريكية أر أن بي ، تكتب أغاني لفنانين آخرين مثل بريتني سبيرز ، سايرا ، بيونسي ، لوداكريس ، أشر .

أول ألبوم إستوديو لهيلسون In a Perfect World… صدر في مارس 2009 و لأول مرة أخذ رقم واحد في أعلى ألبومات أر أن بي/هيب هوب في قائمة الولايات المتحدة ، حيث أنه مؤهل لبيع الذهب 540,000 نسخة و تضمن الألبوم العمل الناجح االعالمي ، "Knock You Down" التي ظهر فيها كانييه ويست و ني-يو و حققا لها الترشيح لجائزة غرامي لأفضل غناء راب متعاون في 2010 . إعادة تصدير الألبوم ، "I Like" التي تضمنت العمل الناجح الأول الألماني ، و بيع أكثر من 200،000 نسخة ، كضيف بارز في كلا أر أن بي و أنواع الهيب هوب ، أصبحت هيلسون مميزة بين الفنانين الآخرين ، ببداية مع إكسزيبيت "Hey Now (Mean Muggin)," الذي استلمت ائتمانها الرسمي الأول في 2004 ، العمل الناجح الأول الفردي "The Way I Are" و "Scream" مع تمبالاند ، و أيضًا ظهرت مع دي.أو.إي ، و نيكول شيرزينغر على التوالي . تذكر كيري بأن تي-بوز كتأثيرها وإلهامها الأكبر

الحياة الشخصية[عدل]

ولدت هيلسون في 5 ديسمبر 1982 في مدينة ديكاتور، جورجيا ، و درست في مدرسة تاكر الثانوية في تاكر ، جورجيا . و في أثناء مراهقتها درست هيلسون البيانو و الغناء ، و إنضمت إلى مجموعة الفتاة باسم دي'ساين حينما كانت في الـ17 من عمرها ، تقتبس هيلسون بتأثير جانيت جاكسون بفيديو الكليب الجديد لها "Pretty Girl Rock" ، و أصبحت كاتبة أغاني و مغنية في الثانوية ، و حضرت كلية أكسفورد جامعة إموري حيث تحصصت في المسرح .

المهنة التدريبية[عدل]

2001–2007: كتابة الأغاني مع ذا كلاتش و المشاريع المنفردة[عدل]

بدأت هيلسون في كتابة الأغاني في عام 2001 و تستمر في كتابة أغاني لبريتني سبيرز ، سايرا ، بيونسي ، لوداكريس ، أشر . في 2004 ظهرت مع إكسزيبيت الأغنية الفردية "Hey Now (Mean Muggin)," الذي استلمت ائتمانها الرسمي الأول كضيفة غناء ، في 2006 وقّعت هيلسون مع تمبالاند ، ظهرت في الأغنية الفردية "Help" من لويد بانكس التي بلغت ذروتها في عدد سبعة وسبعين على قائمة الولايات المتحدة أر أن بي/هيب هوب .

بينما كانت هيلسون تعمل مع بولو دا دون في الإستديو ، سألها ، " أي منتج تظنين بإمكانه أخذكِ إلى أي مكان تريدين كفنانة ؟" و أجابته " مع تمبالاند الذي كان يبحث عن أنثى سوداء منفردة فنانة لأر أن بي . و بعد الغناء لتمبالاند عبر الهاتف ، بدؤوا بالتسجيل في مصنع الأغاني الضاربة في نهاية الاسبوع التالي . في 2007 ، عملت هيلسون عدة مشاركات على جهد تمبالاند المنفرد في ألبومه Shock Value ، و منهم "The Way I Are" و "Scream" وصلت الرقم الثالث في قائمة Billboard للولايات المتحدة من 100 . بالإضافة إلى ذلك ، ظهرت في أغنية "Lost Girls" على المنطقة 4 ، و كان الفضل يعود لألبوم Rich Boy للأغنية الفردية الثانية "Good Things" ، و نُسبت ككاتبة و الدعم الصوتي على ألبوم Blackout لبريتني سبيرز . و ظهرت أيضًا في أغاني فيديو و يضمن ذلك أشر لأغنيته الناجحة "Love in This Club" ، و ني-يو لأغنيته "Miss Independent" .

2008–2009: In a Perfect World[عدل]

كيري هيلسون و ليل واين يغنون في شركة جنرال موتورز بلايس في فانكوفر في يناير من 2009.

في أكتوبر 2008 تعاونت هيلسون مع كريس براون على أغنية بعنوان "Superhuman" ، التي وصلت إلى قمة العشرينات في أيرلندا و نيوزيلندا . قامت هيلسون بإصدار ألبومها In a Perfect World في مارس 2009 . أخذ المركز الرابع في بيلبورد 200 في الولايات المتحدة و رقم واحد في أعلى ألبومات أر أن بي/هيب هوب ، مخططات البيع للأسبوع الأول ما يقارب 94,000 نسخة ، و حصل على نقادات إيجابية من قبل نقاد الموسيقى الذين لاحظوه ، أنتجت خمسة أغاني فردية بالألبوم ، و منهم "Energy" و أيضًا "Turnin Me On" و أيضًا "Knock You Down" و ذلك بتعاون مع كانييه ويست و ني-يو أدخلاها في قمة العشر الأوائل من أغلبية جميع المخططات التي ظهرت ، يتم إعادة تصدير الألبوم ، بضمن ذلك الأغاني الغير مصدرة سابقًا مثل العمل الناجح البلاتيني الألماني رقم واحد"I Like" و كتبت لفيلم Zweiohrküken . و في هذه الأثناء أستمرت هيلسون في الظهور على العديد من الإعلانات من قِبل عدة فنانون طوال 2009 . بما في ذلك للمغني الراب بلايز "Medicine" , و لمغني الهيب-هوب فابولوس "Everything, Everyday, Everywhere," و أيضا ناز "Hero" و المغني شين بول "Hold My Hand" .

2010–الحاضر: No Boys Allowed[عدل]

في يناير 2010 ، تعاونت مع إيكون للغناء فردي للعمل الخيري "Oh Africa" . و كانت أيضًا جزءًا من قائمة ممتدة للفنانين الموسيقيين أثناء دورة التدريب "We Are the World 25 for Haiti" ، كما أنها أصبحت ضيفة ظهور فردية منها "Million Dollar Girl" من قبل ترينا ، و أيضا "Got Your Back" من قبل تي.آي . في أبريل 2010 ، أعلنت بأنها كانت الوجه الجديد لآيفون ، بدلاً من المغنية جنيفر هدسون .

ألبومها الثاني No Boys Allowed صدر في 21 دسمبر 2010 . و أوضحت هيلسون بأن "No Boys Allowed أنتج على أنه مشروع شخصي بعمق لجلب النساء بأرجلهم . عنوان الألبوم إستفزازي و يعني غير مسموح للفتيان ، ليس كما يعتقد البعض ، إنه ليس حول إخراج الرجال . إنه حول النساء أكثر علمًا بأن هناك وقت في حياتك عندما تريدين رجلاً ، رجلاً حقيقي ، ناضج ، ليس فتى ، و ذلك ليس شيء سيء ، أكتب من وجهة نظر أنثوي ، و لكن أنا أيضا أقول ما يشعرن النساء حول الرجال ." "Breaking Point" أنتجت من قِبل تمبالاند صدرت كأعزب الألبوم القائد في الولايات المتحدة في 7 سبتمبر 2010 . فقد وصلت إلى قمة رقم أربعة و أربعون من قائمة أغاني أر أن بي/هيب هوب المثيرة على الولايات المتحدة . "Pretty Girl Rock" صدرت كالأغنية الفردية الثانية في 12 أكتوبر 2010 . قد وصلت إلى قمة حالية من رقم تسعة عشر من قائمة أغاني أر أن بي/هيب هوب المثيرة على الولايات المتحدة و أيضًا رقم خمسة و أربعون في Billboard Hot 100 على الولايات المتحدة . قد تلقى الفيديو الموسيقي للأغنية إطراء حرج و انتقاد لولائه إلى الرموز الموسيقية من الماضي مثل جوزيفين بكير ، دوروثي داندريدج ، ديانا روس ، دونا سمر ، جانيت جاكسون و تي إل سي . تظهر هيلسون ككل كمغنية مشهورة من عصر مصور .

الإصدارات[عدل]

الجوائز و الترشيحات[عدل]

السنة النوع الجائزة النتيجة
2007 MTV Video Music Awards (Monster Single of the Year ("The Way I Are" مع تمبالاند ترشح
2009 جوائز الموسيقى الأمريكية أفضل أنثى فنانة لأر أن بي/روح ترشح
إنجاز فنانة فوز
BET Awards أفضل فنانة جديدة فوز
اختيار المشاهد ("Turnin Me On") مع ليل واين ترشح
أفضل تعاون ("Turnin Me On") مع ليل واين ترشح
أفضل فنانة أر أن بي ترشح
Urban Music Awards أفضل ألبوم (In A Perfect World) ترشح
أفضل تمثيل أنثوي فوز
MOBO Awards أفضل تمثيل دولي فوز
أفضل تمثيل لأر أن بي/روح فوز
Soul Train Awards أفضل فنانة جديدة فوز
أغنية السنة ("Turnin Me On") مع ليل واين ترشح
إسطوانة السنة ("Knock You Down") فوز
أفضل تعاون ("Knock You Down") فوز
2010 جوائز الغرامي أفضل فنانة جديدة ترشح
أفضل راب/غناء تعاون ("Knock You Down") ترشح
NAACP Image Awards بروز فنانة جديدة فوز

المصادر[عدل]