هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى

كيفين لينش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)


كيفين لينش

انظر كيفن لينش لأشخاص آخرين بهذا الاسم. كيفين أندرو لينش (1918 شيكاغو ، إلينوي - 1984 مارثا فينيارد ، ماساتشوستس كان أمريكية) تخطيط المدن ، ومؤلف كتاب. درس لينش في جامعة ييل ، تاليسين (الاستوديو) تحت فرانك لويد رايت ، رينسيلار معهد البوليتكنيك ، وحصل على درجة البكالوريوس في تخطيط المدن من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 1947. كان يعمل في غرينسبورو، نورث كارولاينا باعتبارها التخطيط الحضري ولكن تم تجنيده للتدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من قبل Rodwin لويد. بدأ القاء المحاضرات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في العام التالي، وأصبح أستاذا مساعدا في عام 1949، وكان مثبت على أنه أستاذ مشارك في عام 1955، وأصبح أستاذا في عام 1963. قدمت مساهمات لينش المنوي في مجال تخطيط المدن من خلال البحوث التجريبية على كيف يمكن للأفراد تصور وتنقل في المشهد الحضري. كتبه استكشاف وجود الوقت والتاريخ في البيئة الحضرية، وكيف البيئات الحضرية تؤثر على الأطفال، وكيفية تسخير الإدراك البشري من الشكل المادي للمدن والأقاليم والأساس النظري لتصميم الحضرية الجيدة.

العمل لينش الأكثر شهرة، وصورة المدينة التي نشرت في عام 1960، هو نتيجة للدراسة لمدة خمس سنوات على كيفية المستخدمين تصور وتنظيم المعلومات والبيانات المكانية لأنها تنقل عبر المدن. باستخدام ثلاث مدن مختلفة مثل الأمثلة (بوسطن، جيرسي سيتي، ولوس انجليس)، وذكرت لينش أن المستخدمين فهم ما يحيط بهم في وسائل ثابتة ويمكن التنبؤ بها، وتشكيل الخرائط الذهنية مع خمسة عناصر:

المسارات، في الشوارع والأرصفة والممرات، وغيرها من القنوات التي تسمح للناس بالسفر؛ الحواف، والحدود المتصورة مثل الجدران والمباني والشواطئ؛ أحياء، قطاعات واسعة نسبيا من المدينة تتميز بعض هوية أو شخصية؛ العقد، ونقاط الاتصال وعلى مفارق الطرق أو المكاني؛ المعالم، والأشياء التي يسهل تحديدها كنقاط مرجعية خارجية. في نفس الكتاب أيضا لينش صاغ عبارة " imageability "و" استكشاف مسارات الحركة ". صورة المدينة وكان له تأثير مهم ودائم في مجالات التخطيط الحضري و علم النفس البيئي . بالتوازي مع عمله الأكاديمي، وميريل لممارسة التخطيط والتصميم الحضري في شراكة مع ستيفن كار، والذي أسس لينش كار شركاء في كامبريدج، ماساشوستس. توفي لينش في منزله الصيفي في مارثا فينيارد في عام 1984.

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.