كيف قابلت أمكم (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كيف قابلت أمكم
How I Met Your Mother poster.jpg

النوع كوميدي - رومانسي- سيتكوم
اللغة الإنجليزية
مؤلف كارتر بيز - كريج توماس
الدولة الولايات المتحدة
العرض
عرض على CBS
العرض الأول 19 سبتمبر 2005 (2005-09-19)
العرض الأخير 31 مارس 2014 (2014-03-31)
عدد المواسم 9 مواسم
عدد الحلقات 208
مدة الحلقة 22
وصلات خارجية
على imdb من موقع IMDb

كيف قابلت أمكم (بالإنجليزية: How I Met Your Mother) مسلسل أمريكي كوميدي رومانسي من نوع السيتكوم عرض لأول مره في 19 سبتمبر عام 2005 على الCBS. المسلسل عن رجل يدعى تيد موزبي وهو مهندس معماري يعرضه المسلسل في عام 2030 وهو يحكي لأبنه وابنته عن الطريقة التي قابل بها امهم وكل حلقة يحكي لهم عن قصة حدثت له مع اصدقائه وهم مارشال اريكسون (جيسون سيغال) وليلي ألديرن (أليسن هانيغان) وصديقته الكندية روبن شورباتسكي (كوبي سمولدرز) وبارني ستينسون (نيل بارتيك هاريس).

المسلسل حصل على الكثير من النقد الإيجابي, وتقييم عالي خلال مواسمه الثمانية. فاز المسلسل بخمس جوائز إيمي وترشح مرتين للغولدن غلوب.

طاقم الممثلين[عدل]

الشخصيات الرئيسية[عدل]

  • تيد موزبي : يقوم بالدور الممثل جوش رادنر هو مهندس معماري رومانسي دائما يبحث عن الاستقرار ويحلم ان يجد شريكة حياته ويكون عائلة وهي الشخصية الرئيسية في المسلسل ويقوم بأداء صوته وهو يحكي لأبنائه الممثل بوب سيغيت.
  • مارشال اريكسون : يقوم بأداء الدور الممثل جيسون سيغال هو أعز اصدقاء تيد كان معه من أيام الجامعة يدرس المحاماة ((في بداية المسلسل)) ويحلم أن يكون محامي مدافع عن البيئة يتزوج من ليلي والتي كانت معه من الجامعة أيضا.
  • ليلي ألدرين : تقوم بالدور الممثلة أليسن هانيغان صديقة تيد من الجامعة متزوجه من مارشال اريكسون تعمل مدرسة تمهيدي ودائما تحل مشاكل تيد والمجموعه.
  • روبن شورباتسكي : تقوم بالدور الممثلة كوبي سمولدرز كندية يقابلها تيد في الحانة ويقع في حبها((في بداية المسلسل)) روبن مذيعة أخبار لايشاهدها كثير من الناس تحلم ان تصل إلى مستوى كبير في الإذاعة.
  • بارني ستينسون : يقوم بالدور الممثل نيل بارتيك هاريس شخص غامض لا أحد يعرف ماذا يعمل إلى الآن قابله تيد في الحانه يحاول أن يعلم تيد كيفية التحدث مع الجنس اللطيف ,هو شخص لايريد الاستقرار ويبحث عن المتعه دائما ويحب ان يلبس البدلة الرسمية ال((Suit)) ويحث تيد كثيرا على لبسها له عبارات كثيرة يرددها مثل رائع وأسطوري، يعتبر هو الشخصية المفضلة لدى أغلبية الجمهور..
  • الام/الفتاة صاحبة المظلة الصفراء : تقوم بالدور الممثلة كرستين ميوليوشا الزوجة المستقبلية لتيد و الام.
  • تيد موزبي في المستقبل (صوت فقط) : تقوم بالدور الممثلة بوب ساجيت شخصيى تيد موزبي في 2030 يحكي لأبنائه كيف قابل امهم.

الشخصيات الثانوية[عدل]

  • مارشل مانشيت بدور رانجيت.

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]