كيك باتاوسكي: المغامر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

كيك وتاسوكى - المخاطر هو مسلسل رسوم متحركة من إنتاج ديزنى في الولايات المتحدة الأمريكية وقد تم ترجمة المسلسل إلى العربية وعرض ديزنى الناطقة بالعربية وبعد ذلك بث على قناة تلفزيون ج وهذا البرنامج يتحدث عن الصبى الذي يحب التزلج والمخاطر ويهواهما ويجعلمهما من أهم ما يفعله في الحياة

قصة المسلسل[عدل]

تدور الأحداث حول الفتى "كيك"، الذي يسعى إلى أن يكون أعظم مُخاطر في العالم، ويساعده في ذلك صديقه الوفي "جنثر"، حيث يدخلان معًا مغامرات مثيرة ومتنوعة. ويدخل "كيك" تحدّيات صعبة، وتصدر عنه أفعال جريئة، بل ومتهورة وغير آمنة في كثير من الأحيان، كما يواجه مضايقات أخيه الأكبر "براد"، الذي يستهزأ به، ويسعى دائمًا إلى إفساد كل خططه وترتيباته.

شخصيات المسلسل[عدل]

كيك : فتًى مغامر، يلعب دور الشخصية المحورة بأحداث المسلسل ويشاركه صديقه المقرب "جنثر" كل ما يقوم به من مغامرات وهو يتمتع بالجرأة، ويحلم بأن يصبح أعظم مُخاطر بالعالم ويجيد المراوغة، ولديه مهارة كبيرة في ابتكار الحِيل المثيرة وهو يواجه مضايقات أخيه الأكبر "براد"، الذي يسعى دائمًا إلى إفساد خُططه ولا يخشى الصعاب، ويهوى المغامرات والتحدّيات ويرى أن عليه تخطّي أي عقبة تواجهه في طريقه لأن يصبح أعظم مُخاطر بالعالم.

جنثر : الصديق المُقرّب لـ "كيك"، والذي يشاركه كل المغامرات والتحدِّيات وهو لا يقلّ جرأة عن "كيك"، ولديه نفس الرغبة في خوض التحدِّيات والمغامرات ويبدو في كثير من الأحيان وكأنه منسق المغامرات المثيرة التي يخوضها مع "كيك" ويعاني من البدانة، ويكره التمرينات الرياضية وهو يسعى دائمًا إلى أن يكون لاعبا رئيسيًّا فيما يجري من أحداث.

واد : صديق مُقرَّب لكل من "كيك" و"جنثر" ويساعد صديقيه "كيك" و"جنثر" فيما يتعرضان له من مشاكل وصِعاب وهو يمنح "كيك" و"جنثر" ما يحتجان إليه من مواد تساعدهما فيما يقومان به من مغامرات. على العكس من صديقيه "كيك" و"جنثر"، يبدو "واد" كسولاً، ولا يحب المغامرات، ويفتقد للجرأة والحماس.

براد : الأخ الأكبر لـ "كيك"، بطل المسلسل ومحور أحداثه وهو الغريم الرئيسي لأخيه "كيك" وهو لا يُفوِّت أيّة فرصة لمضايقة أخيه "كيك" والاستهزاء به ويحاول السيطرة على أخيه "كيك"، ومعرفة كل تحركاته، وإفساد خُططه وترتيباته وهو يبدو مهذبًا ولطيفًا، خاصة عندما يكون في حضرة والديه.

بريانا : الأخت الصغرى لكل من "كيك" و"براد" وهى فتاة لطيفة مُدللة، تنعم بحياة مُرفّهة، وتحصل على كل ما ترغب وتتمتع بثقة كبيرة في نفسها، وتهوى المشاركة في مسابقات الجمال وتحب مضايقة "كيك" ولكنها تقوم أحيانًا بمساعدته في المواقف الصعبة.

بيلى ستامبس : بارع في ابتكار الحيل والخدع المثيرة للدهشة ويعتبره "كيك" بطلاً في ابتكار وأداء الحِيل والتصرفات المثيرة وعلى الرغم من أن له يدا واحدة، إلا أنه يستطيع قيادة شاحنته المثيرة وتثير حِيله طموح "كيك" لدرجه تجعله يحلم بالوصول إلى النجوم!

الوالدان : أبوان لطيفان يحبان أطفالهما الثلاثة كثيرًا، ويسعيان دائمًا إلى توفير الرعاية الكاملة لهم ولا يستطيعان في بعض الأحيان التعامل مع جرأة "كيك" وتصرفاته المتهورة ويبدو الأب "هاري" نمطيًّا، حيث يفعل أشياءً مملة وروتينية ويقوم بأفعال جريئة ومثيرة، عندما يطلب منه ابنه "كيك" أن يقضي معه بعض الوقت. الأم "دينيس" تكره شجار أطفالها الثلاثة الذين كثيرًا ما تقع بينهم الخلافات، وخاصة بين "كيك" و"براد".

الأصوات العربية[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

شارة كيك وتاوسكي - YouTube

مصادر[عدل]

http://www.jeemtv.net/ar/shows/kick-buttowski-suburban-daredevil