هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى

كيمياء ضيف-مضيف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)


بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(فبراير_2012)

المصطلح العام[عدل]

لتركيب البلوري للمجمع المضيف الضيف مع xylylenediammonium ف ملزمة في غضون cucurbituril ذكرت من قبل فريمان في اكتا. Crystallogr. (ب)، 1984، 382-387.

في كيمياء supramolecular، المضيف الضيف الكيمياء يصف المجمعات التي تتألف من اثنين أو أكثر من الجزيئات أو الأيونات التي تقام معا في علاقات هيكلية فريدة من نوعها من قبل قوات أخرى غير تلك من كامل روابط تساهمية. المضيف الضيف كيمياء يشمل فكرة الاعتراف الجزيئية والتفاعل من خلال الروابط noncovalent. الرابطة Noncovalent أمر بالغ الأهمية في الحفاظ على بنية ثلاثية الأبعاد من جزيئات كبيرة، مثل البروتينات وتشارك في العديد من العمليات البيولوجية التي تربط جزيئات كبيرة على وجه التحديد ولكن عابر لأحد آخر. هناك أربعة أنواع المذكورة عادة من غير التساهمية التفاعلات: الروابط الهيدروجينية، الرابطة الأيونية، فان القوات دير فال، والتفاعلات بين مسعور.

ضيف N 2 منضما داخل كبسولة المضيف المستعبدين الهيدروجين ذكرت من قبل جوليوس Rebek وآخرون. في الكيمياء. يورو. J. 1996، 2، 989-991.

.

الجزيئات المضيف المشتركة[عدل]

جزيئات المضيف العموم هي cyclodextrins، calixarenes، cucurbiturils، البورفيرنيات، metallacrowns، تاج الاثير، زيولايت، cyclotriveratrylenes، cryptophanes و carcerands. ويلاحظ المضيف الضيف الكيمياء في إدراج مركبات، إقحام المركبات، clathrates وملاقط الجزيئية.

مبادئ الديناميكا الحرارية من المضيف الضيف التفاعلات[عدل]

هناك توازن بين الدولة غير منضم، الذي المضيف والضيف ومنفصلة عن بعضها البعض، والدولة ملزمة، والتي يوجد تعريف هيكليا المضيف الضيف معقدة:

H == "المضيف"، G = "ضيف"، HG == "المضيف الضيف معقدة" ويمكن اعتبار "المضيف" مكون من جزيء أكبر، وأنه يشمل أصغر، "ضيف"، الجزيء. في النظم البيولوجية، والتي يشار إليها عادة لشروط مماثلة من المضيف والضيف إلى مثل انزيم والركيزة على التوالي. [ 2 ] وتستمد فوائد الكيمياء الحرارية الضيف المضيف من فكرة أن هناك انخفاض إجمالي الطاقة الحرة جيبس بسبب التفاعل بين المضيف والضيف الجزيئات. الكيميائيين تحاول شاملة لقياس الطاقة والخصائص الحرارية من هذه التفاعلات غير التساهمية الموجودة في جميع أنحاء كيمياء supramolecular، وبذلك نأمل في الحصول على مزيد من التبصر في نتائج اندماجي هذه، الكثير من صغار القوات غير التساهمية، التي يتم استخدامها لتوليد 1 التأثير الكلي على هيكل supramolecular. من أجل بعقلانية وثقة تصميم نظم الاصطناعية التي تؤدي وظائف ومهام محددة، من المهم جدا لفهم الديناميكا الحرارية من الربط بين المضيف والضيف. الكيميائيين وتركز على تبادل الطاقة من التفاعلات ملزم مختلفة وتسعى إلى تطوير التجارب العلمية لتحديد أصول الأساسية لهذه التفاعلات غير التساهمية من خلال استخدام تقنيات مختلفة مثل التحليل الطيفي الرنين المغناطيسي النووي، رامان التحليل الطيفي، متساوي الحرارة الكالوري المعايرة، التوتر السطحي، [ 3 ] والأشعة فوق البنفسجية من الطيف. وكمية البيانات التجريبية، وأوضح من خلال تحليل ثوابت ملزمة K 1، جيبس الحرة للطاقة ΔG س، إنتالبية ΔH س، والكون ΔS س.

Nuvola apps edu science.svg هذه بذرة مقالة عن الكيمياء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.