لوحات عصر النهضة الإيطالية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
 Oil painting. A Jewish Priest stands centrally to join the hands of the Virgin Mary who approaches from the left, followed by maidens and St. Joseph who stands to the right. Behind Joseph are young men who have been unsuccessful in winning Mary's hand. Joseph carries a flowering branch. Behind them is an open square and circular temple, in perspective.
خطبة العذراء لرفاييل.

لوحات النهضة الإيطالية هي اللوحات التي ظهرت في الفترة بين أواخر القرن الثالث عشر وازدهرت في بدايات القرن الخامس عشر إلى أواخر القرن السادس عشر فيما يعرف اليوم بإيطاليا والتي انقسمت في ذلك الوقت إلى كيانات سياسية كثيرة. تجول رسامو إيطاليا عصر النهضة في طول البلاد وعرضها رغم ارتباطهم في كثير من الأحيان ببلاطات خاصة وولائهم لدويلات معينة. احتل أولئك مراكز دبلوماسية في كثير من الأحيان، ونشروا الأفكار الفنية والفلسفية.

التأثيرات[عدل]

التأثيرات على تطور لوحة عصر النهضة في إيطاليا هي تلك التي تأثرت أيضا في الفلسفة والأدب والعمارة وعلم اللاهوت والعلوم، والحكومة وغيرها من جوانب المجتمع.

الفلسفة[عدل]

هناك عدد من النصوص الكلاسيكية، التي خسِرت للعلماء في أوروبا الغربية لعدة قرون، أصبحت متاحة. وشملت هذه الفلسفة، الشعر، الدراما، العلوم، ورسالة الدكتوراه حول الفنون واللاهوت المسيحي. يعني ان الفائدة الناتجة في الفلسفة الإنسانية هي العلاقة مع هذا الرجل الإنساني، والكون مع الله لم يعد حكرا على الكنيسة.

Flag of Italy.svg هذه بذرة مقالة عن إيطاليا تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.