لويس فرخان محمد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(أكتوبر_2011)

لويس فرخان محمد ولد لويس يوجين والكوت في 11 ايار -مايو 1933 في حي برونكس في نيويورك، هو زعيم التنظيم السياسي والديني أمة الإسلام منذ عام 1981. شهر بتنظيم مسيرة المليون شخص في واشنطن العاصمة عام 1995.

الطفولة[عدل]

ولد لويس فرخان (لويس يوجين والكوت) وترعرع في حي روكسبري في بوسطن، ماساشوستس. والدته هاجرت من سانت كيتس-نيفيس في العام 1920، والده من أصل جامايكي، وسائق سيارة أجرة في نيويورك لم يستثمر في تعليم ابنه. تلقى في صغره تدريب على الكمان. في سن السادسة تمكن من الحصول على كمانه الأول, وفي سن ال 13 عاما عزف في الأوركسترا بجامعة بوسطن وأيضا" في البوسطن-سيفيك-سيفوني. وبعد مرور عام، تمكن لويس من الفوز بمسابقات وطنية ،إضافة إلى الفوز بمسابقه تلفزيونية ذائعة الصيت في تلك الحقبة حيث كان أول صاحب بشرة سوداء يتقدم إلى هذا البرنامج ويربحه. تابع تعليمه الثانوي في مدينة بوسطن وتحصل على الشهادة ،ومن ثم انتسب إلى الجامعة لمدة سنتين من ثم أوقف الدراسة ليتجه نحو حياة الفن.

التحول للإسلام[عدل]

قام لويس بتسجيل العديد من الألبومات تحت عنوان 'The Charmer'.عام 1955 وبينما كان يقدم عرضاً في مدينة بوسطن تمكن من التعارف إلى بعض المسلمين وكون معهم صداقات، تأثر لويس بالدين الإسلامي وكان من أشد المعجبين بمالكوم إكس ،ليتحول من خلاله إلى الإسلام ليصبح لويس إكس ،بعمر يناهز الإثنى وعشرين عاماً,في العام 1964 ترك مالكولم إكس منظمة أمة الإسلام لتبدأ المشاكل بين الإثنان حتى مقتل مالكولم إكس 21 شباط 1965.

Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.